عجلونيون : المشاركة الشعبية هي الركن الأساسي بتفعيل اللامركزية | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

عجلونيون : المشاركة الشعبية هي الركن الأساسي بتفعيل اللامركزية


جراسا -

 الاء ابو هليل  - طالب عدد من الفعاليات الاكاديمية والحزبية والنقابية والشبابية في محافظة عجلون بضرورة التوسع في عقد وتنفيذ المحاضرات والندوات التعريفية لشرح بنود قانون اللامركزية والحكم المحلي ومدى انعكاسها على التنمية والمواطن.

وأكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين اهمية معرفة اليات دعم جهود تعزيز السياسات والممارسات المتعلقة بالحكومة ضمن إطار مشروع اللامركزية الذي يعد مشروعا اصلاحيا ويفسح المجال للمواطنين في تفعيل مشاركتهم في صياغة الخطط المستقبلية والتركيز على الاولويات .

وأضاف السويلمين ان قانون اللامركزية له ايجابيات على المواطنين بتوفير الظروف المناسبة والدعم المادي وإقامة الندوات والبرامج التوعوية بأهمية اللامركزية وبناء القدرات وتعديل التشريعات الناظمة للمشروع .

وقال رئيس حزب الشورى في عجلون ان قانون اللامركزية ساهم في تعزيز مفهوم الحكم المحلية والاستقلالية في ادارة شؤون المحافظات من خلال تفويض الصلاحيات والمهام من المركز اللامركز لتنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية في المحافظات الامر الذي يساهم في توفير وإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات في عدد من المهن المختلفة مشيرا الى اهمية تنفيذ مشاريع تنموية سياحية تساهم في دعم قطاع السياحة والتنمية في عجلون .

وأشار عضو نقابة المهندسين فرع عجلون المهندس خالد العنانزة الى ان المشاركة الشعبية هي الركن الأساسي بتفعيل اللامركزية في الأردن وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار.

ودعت الناشطة الاجتماعية عضو هيئة شباب كلنا الاردن في المحافظة هيا المومني الشباب للمشاركة في الانتخابات وتكثيف المحاضرات والندوات والجلسات الحوارية التي تدعو الى المشاركة الواسعة للشباب في الانتخاب والترشح واختيار المرشح الكفؤ صاحب التميز والقرار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات