"فيتو" روسي يعطل قرارًا بشأن كيماوي خان شيخون


جراسا -

رصد- استخدمت موسكو حق النقض "الفيتو"، ليفشل مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، في تمرير مشروع قرار دعمته واشنطن ولندن وباريس، يسعى إلى تعزيز الجهود الخاصة بإجراء تحقيقات حول هجوم خان شيخون في إدلب السورية.

وندد نص القرار بما حصل في إدلب ووضع لبنات عمل لجنة الأمم المتحدة المشتركة للتحقيق في الاعتداء، وضرورة تفقد المحققين للمواقع المتضررة من الهجوم الكيميائي.

وللمرة الثامنة منذ اندلاع النزاع السوري، تلجأ موسكو إلى استخدام الفيتو في مجلس الأمن الدولي لتعطيل أي قرار ضد حليفتها دمشق.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن موسكو ستستخدم حق النقض "فيتو"، ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة، تدعمه واشنطن ولندن وباريس يهدف إلى تعزيز الجهود لإجراء تحقيقات حول هجوم بغاز سام في سورية.

وقال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت خلال جلسة في مجلس الأمن، إن العينات التي أخذت من هجوم خان شيخون أثبتت استخدام غاز السارين.

وتزعم روسيا أن الغاز السام تسرب من مستودع أسلحة تابع للمعارضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات