اعلان قائمة المشاركين في رالي الأردن الدولي 19 الحالي


جراسا -

تعلن الأردنية لرياضة السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة عن هوية المشاركين في رالي الأردن (الجولة الثانية من بطلولة الشرق الأوسط للراليات)، الذي يقام خلال الفترة ما بين 4-6 أيار (مايو) المقبل، في منطقة البحر الميت (أخفض نقطة على سطح الأرض)، وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديريين للأردنية لرياضة السيارات.

وحددت اللجنة المنظمة يوم 19 الشهر الحالي نيسان (أبريل) الحالي، موعدا لاغلاق باب التسجيل والإعلان عن قائمة المشاركين في الرالي.

وسينطلق الرالي بمرحلة استعراضية في البحر الميت، وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 625.62 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 240.44 كم، وتم تقليص مراحل الرالي لتصبح (17) مرحلة بدلا من (19)، حيث تم تقليص عدد مراحل الرالي في اليوم الثاني لتصبح (6) مراحل، حيث تم الغاء مرحلتي الروضة والكرامة واستبدالهما بمرحلة نهر الأردن وتم زيادة مسافة المراحل الخاصة نحو 20 كم لتصبح 240.44 كم بدلا من 222.74 كم.

وتشهد أروقة الأردنية لرياضة السيارات تحضيرات غير مسبوقة استعدادا لانجاح رالي الأردن، الذي يعد من أقوى راليات بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة لرالي الأردن والمدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف، أنه يجري العمل حاليا على أعداد مراحل الرالي بالشكل المطلوب ووجه شكره إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى والجهات الرسمية والشركات الداعمة والمتطوعين؛ الذين يبذلون أقضى ما بوسعهم من أجل إعداد وتجهيز الرالي الأكثر شهرة على ساحة الراليات.

مؤكدا أن نجاح رالي الأردن الدولي، ما كان ليتحقق من دون رعاية ودعم سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات الذي يولي الرالي اهتماما كبيرا.

جاهزية مراحل الرالي
حول التحضيرات والتجهيزات التي تسبق رالي الأردن قال ناصيف: "يضع القائمون على رالي الأردن في الأردنية لرياضة السيارات، اللمسات الأخيرة من أجل إستضافة أحد أبرز الاحداث الرياضية على الساحة الأردنية والشرق أوسطية، حيث يعتبر السائقون المشاركون في بطولة الشرق الاوسط للراليات، الرالي واحد من أمتع الراليات في البطولة نظرا لطبيعة المراحل التي يمر بها الرالي، بمناطق سياحية وطبيعية غاية في الجمال مثل وادي الاردن وجبل نيبو والمغطس، وغيرها الكثير من المناطق، وخلال اختيارنا لمراحل الرالي أخذنا بعين الإعتبار اضفاء طابع التحدي بين المتسابقين لاجتياز كافة المراحل ونتعهد لجمهورنا العزيز بتقدم حدث على مستوى عالمي من التنظيم".

وأضاف قائلا: "إنه من النواحي الفنية تم إعداد مراحل رالي الأردن بالشكل المطلوب، ووزارة الأشغال العامة والإسكان بإعتبارها شريكا استراتيجياً لرالي الأردن، قامت بإجراء صيانة لبعض مراحل الرالي وتعزيز كفاءة خطوط الانجرافات، كما تم إعداد مراحل الرالي والمرحلة الاستعراضية بالتعاون مع أمانة عمان وذلك لضمان إقامة رالي الأردن بأفضل صورة".

وأشار، أن رالي الأردن الدولي الذي يقام في منطقة البحر الميت يساهم في دعم السياحة والإقتصاد، وأن اهتمام الشركات برياضة السيارات يساعد في تقديم رالي الأردن، وفي هذا الخصوص تم التركيز على التسويق الجيد من أجل توفير الدعم والرعاية لتطوير الرالي".

وحول مشاركته في رالي الأردن الدولي قال بطل الشرق الأوسط للراليات ناصر العطية: "آمل أن نكون أفضل في رالي الأردن، والتقدم في الترتيب العام للبطولة ومن ثم سأنطلق للمشاركة في راليي قبرص ولبنان، لتعويض ما فاتني في رالي بلادي حيث أحمل في جعبتي 7 نقاط، وهدفي حصد أكبر قدرٍ ممكن من النقاط للظفر بلقب بطولة الشرق الأوسط، وهو أمر ليس سهلا الآن، حيث علي ضمان تحقيق كم نقاط جيد من أجل ذلك، رالي الأردن من الراليات التي اعتز بالمشاركة فيه للمكانة الكبيرة التي يحتلها في قلبي، سنرى ما يجب علينا تحقيقه في الرالي".

وتجدر الإشارة ان القطري راشد النعيمي، يتصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات بشكل مؤقت برصيد 37 نقطة، ويحتل الكويتي مشاري الطفيري المركز الثاني برصيد 28 نقطة، ويحتل القطري ناصر العطية المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويلحق به مواطنه خالد السويدي بالمركز الرابع بفارف نقطة.

اللجنة المنظمة للرالي
يشرف على الرالي اللجنة المنظمة وتتكون من عثمان ناصيف (رئيسا) ونائبه جورج خوري والأعضاء عمر زعرور وزيد أبو زيد وموسى حزينة وباسم ترزي ويعقوب تابللو وداليا ناصر الدين وأشرفت جوينات وجميل ستيفان وديفيد وليامز ويمان أو العدس، ولجنة الحكام المكونة من قبل الاتحاد الدولي اللبناني عصام حتي (رئيسا) والأعضاء السعودي عبد الله باخشب وسهيل مرار (الهيئة الوطنية لرياضة السيارات) وسكرتيرة لجنة التحكيم ألين صوالحة، ووالمندوب المراقب من الاتحاد الدولي السعودي عبد الله باخشب والمندوب التقني من الاتحاد الدولي ليونيل كار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات