تعيينات "صندوق الضمان" .. إصرار حكومي على تأليب شارع محتقن | تقارير و تحقيقات | وكالة جراسا الاخبارية

تعيينات "صندوق الضمان" .. إصرار حكومي على تأليب شارع محتقن


جراسا -

محرر الشؤون المحلية - تواصل الحكومة سياساتها بتأليب الشارع، وشحنه، واثارة سخط المواطنين المكلومين من قراراتها برفع الاسعار التي انهكتهم، بجملة تعيينات لابناء مسؤولين، آخرهم وليس بآخرهم، تعيينها اربعة منهم في مجلس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، ضاربة عرض الحائط بكل معايير العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، وهي التي تتبجح دوماً بوعود سرعان ما تلحسها وتفعل عكسها دون مبالاة بانعكاسات قراراتها على الشارع.

قرار الحكومة بتعيين اربعة من ابناء شخصيات سياسية اردنية بمكان حساس للغاية، وخارج معايير ديوان الخدمة المدنية لم تفلح الحكومة ذاتها بتبريره حين صرحت على لسان مصدر فيها بالامس، أن ابناء المسؤولين الاربعة " ليسوا خاضعين لشروط الوظيفة الحكومية او الفئات العليا" معللة ذلك انهم "شخصيات عامة يختارها الصندوق لخبراتهم وتجاربهم"، مضيفة بان "رواتبهم لا تزيد عن 300 دينار شهرياً فقط" .!

الحكومة التي يبدو أنها مصرّة على الاستخفاف بعقول الاردنيين ووعيهم، بتبريرها الذي يحتاج تبرير آخر منها، تناست أن هذه المعايير التي اوردتها لتعيين ابناء الذوات الاربعة لا تنطبق فقط على ابناء مسؤولين ؟ في وقت تتكدس فيه عشرات الاف طلبات التوظيف في ديوان الخدمة المدنية لكفاءات اردنية شابة تنطبق عليهم ذات المعايير وازيد منها، ولم يعيّن واحدهم في صندوق استثمار اموال الضمان ولا ما يحزنون.

و"مجنون ينطق وعاقل يسمع" .. فهل تتوقع حكومة الملقي منا ان نصدق ان رواتب المعينين الاربعة لا تزيد عن 300 دينار لواحدهم ؟ وهو راتب ادنى من راتب "عامل وطن"، ام ان مقتضيات التبرير الحكومي يفترض بها ان تستخف دوما بعقولنا بدلا من المكاشفة الصريحة بانه قرارات التعيين تتخذ وفق حسابات خاصة وانتهينا !.

تحميل الحكومة وزر تعيينات ابناء المسؤولين الاربعة لوزير العمل، تبرير واه ٍ آخر لم تفلح الحكومة فيه بترقيع قراراها، فوزير العمل وفق ما صرحت الحكومة قد نسبّ اسماءهم الى رئيس الوزراء الذي اقر تعيينهم وبالتالي فان رئيس الحكومة ذاته من يتحمل قرار تعيينهم لا وزير العمل وحده ؟!

قصة تعيينات مجلس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي ليست الاولى طبعاً، ولن تكون الاخيرة، وسياسة التنفيعات اصبحت عرفاً تنتهجه جميع الحكومات الاردنية دون اكتراث لتبعاتها، تحرض فيها باصرار عجيب المواطنين الذين ضاقت بهم سبل الحياة، وهم يرون حكومة بلادهم تفرّق بقرارات لها بين ابناء الوطن الواحد، بدلا من انتهاجها سياسات عادلة خاضعة لمعايير قانونية واخلاقية ايضاً.

استمرار القرارات الحكومية الخاطئة، يزيد دون ادنى شك من حالة الاحتقان الشعبي، الذي يبدو جلياً ان الحكومة تستخف به ولا تكترث له، وتضعه خلف ظهرها، في وقت يتوجب عليها ان تلتقط شارات الشارع الساخط عليها، سيما عبر مواقع التواصل التي توافق غالبية مرتادوها في اليومين الماضيين على نقد الحكومة وازيد بل أسوأ من نقدها بكثير .. الأمر الذي يشكك بان حكومة الملقي تعيش في واد، والاردنيون في واد آخر ..



تعليقات القراء

ابو الهموم
قلنا مرارا ان ابن الوزير وزير وابن رئيس الوزراء رئيس وزراء وابن الحراث سيبقى حراثا، وهل لديكم غير ذلك، فما الغريب بالموضوع؟ اما ان تقبلوا بذلك او تصبروا. غربوا ابناءكم للخارج فالغنى بالغربة وطن.
12-04-2017 02:04 PM
فلووونة
روح يا زلمه جننتنا
12-04-2017 02:06 PM
هذا الموجود
من ألااد فبها ونعمت ومن لم يرغب يسافر بدناش نقول يغادر هيك الوضع مثل ما قال اول واحد يا بتصبر يا بلاش تغيير تعديل تراجع ما فيش إلى المام إلى المام إلى المام كما قال القذافي
12-04-2017 02:12 PM
ديما
يبدو ان هذه التعيينات تأتي على خلفية انهم من اصحاب المال والجاه والسلطان متربيين على الغالي
ويلعبون بالمصاري لعب ويتقنون فن التعامل مع النقود بما انهم اولاد ذوات وانسباء ذوات واصهار ذوات وذوات في ذوات وهم الوحيدون الذين يستطيعون فهم لغة النقود
اتريدون ان يأتوا بموظف فقير ابن ناس عاديه ليشغل هذه المناصب اللي على الفرازه ولها ناسها سنتكلل بالعار عندا يا لطيف

هؤلاء الصفوه من البشر تجدهم يتنططون بين المناصب والمغانم يعيشون بحيره دائمه ايقبلون بهذا المنصب ام برفضونه من كثرة العروض عليهم

هكذا تجري الامور ولن تتغير طالما التسحيج يعشش في قاع الجمجمه عند ممارس التطبيل يلا ادبكوا على خيبتكم التقيله
12-04-2017 02:14 PM
نضال الكردي
هؤلاء هم أعضاء مجلس الضمان الذي يرسمون و يقررون أين تذهب أموال الأردنيين و كم ينفق منها و على أي مشاريع و يجب ان يكونوا اشخاصا مهنيين من شخصيات المجتمع الاعتبارية بعديين عن اي تاثير حكومي او علاقات مصالح مع حيتان و مسؤليين حاليين و سابقين .

و يبدو أنهم تم اختيارهم ليكونوا أيدي طولة للحكومات و للوبيات الفساد التي يمثلها الفئة العليا و ما تملك من شركات و واجهات وهمية .

و ذلك لتسهيل تحويل أموال الضمان إلى مشاريع يستولون من خلالها على تلك الأموال كما عهدنا في مسلسل الفساد المستمر منذ عقود.
12-04-2017 02:30 PM
ابو شندي
هذا الروتين لا يمكن تغييره الا بنزول المواطنين الى الشارع للتغيير لان الحكومه تجاوزت كل الخطوط الحمراء وعملت كل ما بوسعها لسحق المواطن وافقاره وتجويعه
12-04-2017 02:32 PM
حوته
يعني لو واحد بس من الاربعة الي تم تعيينهم ابن مسؤول والله لامشيها بس الاربعة اشخاص اولاد مسؤوليين كبار بالدولة وبتحكيلي حسب الكفائة يا رجل مشيلك واحد منهم من اولاد الشعب مشان تزبط الفلم
12-04-2017 03:10 PM
ابوسامي
على استعداد لتزويد من يلزم بشهاداتي ورخصي المهنية المحلية والعالمية و 3 لغات درج المي و25 سنة خبرة تدقيق وبنوك وادارة شركات ماليا وفي الخليج ووفي شركات حكومية . هل نقارن الكفاءات . اقبل ب 300 دينار راتب شهري مادام الامر خدمة علم ... ليش لاء . والسمعة الحمد لله سابقتنا . في مجال
12-04-2017 05:48 PM
سمير
يا جماعة التعيينات تمت يكل شفافية لان الحكومة وديوان الخربة كانو في اجازة اول نيسان = واشاعة تعيينات 4 موظفبن كان كذبة نيسان =
18-04-2017 06:43 PM
عمر المومني
لازم رئيس الحكومه يغير قوانين الخدمه المدنيه اللي عنده 3 جامعين يعتبر حاله انسانيه ويعينوا واحد…
04-05-2017 08:40 AM
عمر المومني
لازم رئيس الحكومه يغير قوانين الخدمه المدنيه اللي عنده 3 جامعين يعتبر حاله انسانيه ويعينوا واحد… .
04-05-2017 08:41 AM
عمر المومني
لازم رئيس الحكومه يغير قوانين الخدمه المدنيه اللي عنده 3 جامعين يعتبر حاله انسانيه ويعينوا واحد….
04-05-2017 08:41 AM
عمر… . العقبه
بترجاك يا رئيس حكومتنا عندي 3 حريجات عاطلات عن العمل درستهن بالدين ارجاك عين لي واحده تراكمت علي الديون وبيت بالايجار
… ..
04-05-2017 08:48 AM
عمر… . العقبه
بترجاك يا رئيس حكومتنا عندي 3 حريجات عاطلات عن العمل درستهن بالدين ارجاك عين لي واحده تراكمت علي الديون وبيت بالايجار
04-05-2017 08:48 AM
عمر… العقبه
بترجاك يا رئيس حكومتنا عندي 3 حريجات عاطلات عن العمل درستهن بالدين ارجاك عين لي واحده تراكمت علي الديون وبيت بالايجار
… .
04-05-2017 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات