ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات عين الحلوة


جراسا -

رصد - ارتفعت حصيلة الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، إلى نحو 10 قتلى وعشرات الجرحى بينهم مدنيون، حيث تواصل القوة الأمنية المشتركة للفصائل الفلسطينية لليوم الرابع على التوالي محاولات التقدم باتجاه مربع أمني تسيطر عليه مجموعة مسلحة متشددة تعرف باسم "مجموعة بلال بدر".

وتوسعت حدة الاشتباكات بعد انضمام مجموعات مسلحة تابعة لحركة فتح المحسوبة على جناح القيادي المفصول محمود دحلان، والتي يتزعمها العميد محمود عيسى .

وبدأت المستشفيات المحيطة بالمخيم تعج بعشرات الجرحى، موجهةً نداءات للتبرع بالدم، وتسهيل مرور الجرحى مهما كان انتماؤهم، فيما فتحت جمعيات خيرية فلسطينية لبنانية أبوابها والمقرات التابعة لها لاستقبال النازحين.

وتناقل ناشطون فلسطينيون خبرا مفاده أن دخول العميد عيسى، على خط المعارك يأتي في إطار بعثرة الأوراق واستثمار ما يجري لصالح تصفية حساباته مع قوى فلسطينية إسلامية في مقدمتها "عصبة الأنصار" التي خاضت معه عدة جولات من القتال.

مصدر فلسطيني كشف، أن حركة فتح جناح محمود عباس، والتي تشارك في القوة الأمنية المشتركة عادت واستعانت بمجموعات مسلحة تابعة لها من مخيمات فلسطينية أخرى، من بينها مخيم برج البراجنة الواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما شوهدت قوة عسكرية تابعة للجبهة الشعبية-القيادة العامة يرأسها "العميد أبو راتب" وهي تدخل المخيم للمشاركة في الاشتباكات.

وكانت الاشتباكات الأخيرة اندلعت مساء الجمعة الماضية إثر اشتباك وقع بين مجموعة "بلال بدر" والقوة الأمنية المشتركة، بعدما رفض بدر انتشار الأخيرة في مناطق تحت سيطرته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات