السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر


جراسا -

قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إعلان حالة الطوارئ في البلاد  لمدة 3 أشهر، إضافة لتكليف الأجهزة الأمنية المصرية  بسرعة ضبط الجناة الذين نفذوا تفجيرات طنطا والاسكندرية اليوم الأحد .

وقال السيسي في كلمة متلفزة له إن من سقط اليوم في تفجيري كنيسة الإسكندرية وطنطا مصريون، مضيفًا أنه "عندما طلبنا تفويض لمواجهة الإرهاب، أوعى تكونوا فاكرين أن الإرهاب محدود، والمصريون عملوا عمل عظيم جدًا، لأنهم وقفوا ضد إرهاب فاشي حاول السيطرة على الدولة".

وتابع أن "المعركة مع الإرهاب نعلم أنها ستكون طويلة، وسيكون هناك ضحايا من الجيش والشرطة والقضاء والمواطنين الأبرياء"، موجهًا رسالة للمصريين: "كل اللي بيحصل ده محاولة لتفكيك النسيج الوطني، ولازم نخلي بالنا عشان خاطر مصر وشعبها".

وأردف: "إحنا قد التضحية، وسنواجه، ونجحنا في سيناء، وتحركوا في حته تانية، والمواجهة ديه، ولا النزيف اللي بنشوفه في مناطق أخرى، والدول التي تتدعم الإرهاب على المجتمع الدولي محاسبته، وأنا بقول للمصريين أثبتوا وأصمدوا، وأمسكوا نفسكم كويس، وأحنا قادرين على هزيمة الإرهاب، والقتلة، والمخربين وهنفضل نبني ونعمر".

وطالب  السيسي مؤسسات الدولة والبرلمان والأزهر بتجديد الخطاب الديني، وإتخاذ ما يلزم فيما يخص الخطاب الديني، مؤكدًا أنه قرر تشكيل مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف في مصر، وسيعطى له صلاحيات لضبط الموقف كله على كل المناحي في مصر.





تعليقات القراء

شي بضحك
السيسي ذكي بدو يقبض على اللي فجروا انفسهم .. طيب انتا وجيشك روحوا موتوا واقبضوا عليهم بالحياة الثانية احنا موافقين هههههه .... بعدين يا سيس نسيت ارهابك برابعة ونسيت ارهابك باهل مصر ؟
09-04-2017 10:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات