إسرائيل تحذر رعاياها من "خطر الخطف" في سيناء


جراسا -

حذرت إسرائيل رعاياها من خطر التعرض للخطف في شبه جزيرة سيناء المصرية، داعية إياهم إلى العودة "فوراً" إلى بلدهم. وحذر بيان صادر عن مكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئيس الوزراء، كل السياح الإسرائيليين الموجودين في سيناء من "خطر وقوع عملية خطف إرهابية".

وأكد المكتب توافر "معلومات ملموسة" حول هذا الموضوع داعياً السياح الإسرائيليين إلى "العودة فوراً" إلى إسرائيل، وطالباً من عائلاتهم الاتصال به.

من جهة أخرى، قال مسؤول أمني مصري، الثلاثاء 13-4-2010، إن وزارة الداخلية تنظر في هذه التحذيرات، فيما أكد مسؤولون آخرون أن هذه التحذيرات ارتكزت على "شائعات"، مشيرين إلى عدم وجود معلومات ذات صدقية لدى المخابرات العامة المصرية عن وجود خطر على السياح.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن هذا التحذير أطلق إثر شائعة غير مؤكدة تحدثت عن خطف إسرائيلي في المنطقة.

وفي شباط (فبراير) الماضي، حذر المكتب الإسرائيليين المتوجهين إلى الخارج في الربيع من خطر تعرضهم للخطف أو الاعتداء. ورأى المكتب أنه "من الضروري تكرار هذه التنبيهات نظراً إلى تهديدات حزب الله (اللبناني) وإيران". ونصح الإسرائيليين بتجنب التوجه إلى الدول العربية والإسلامية لاسيما الأردن ومصر، وشبه جزيرة سيناء على وجه الخصوص.

ورغم هذه التحذيرات، أمضى 20 ألف إسرائيلي عطلة عيد الفصح اليهودي (آخر آذار- مارس وأول نيسان- أبريل) في سيناء حيث لم يسجل أي حادث.
(أ ف ب)



تعليقات القراء

سلامتك والبطاطا
لاتخافوا عليهم والله القدعان بحافظوا عليهم اكثر منكم اطمأنوا هذا حسني مبارك مش اي كلام
14-04-2010 06:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات