"كريم" مشروع جدلي وسط عاصفة من الانتقادات بين المواطنين | ملفات ساخنة | وكالة جراسا الاخبارية

"كريم" مشروع جدلي وسط عاصفة من الانتقادات بين المواطنين


جراسا -

رصد - لا تزال خدمة تطبيق "كريم " لخدمة حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية على اجهزة الهواتف تثير جدلا واسعا بين المواطنين من مرحب للفكرة واخرين معارضون لها ، وذلك بسبب جملة من الاسباب والتي تجيئ في سياقات عدة .

ففي الوقت الذي تطلق فيه "كريم" تحديثات خدماتها المتوالية عبر تطبيقات جديدة، الا ان السوق امامها لا يزال محفوفا بالتخوفات وعدم القبول من المواطنين الذي يرون في خدمة "كريم" الطارئة على مجتمعنا الاردني، بأنها خدمة استثمارية بحتة ، وليس خدمة توصيل، القصد منها توفير مواصلات سريعة ومريحة للمواطنين.

وعبر ما يتداوله مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى صفحة شركة "كريم" تحديدا فقد اعربوا عن التكلفة العالية التي يتم احتسابها من قبل السيارات المندرجة في خدمة التطبيق، حيث تبلغ تكلفة مسافة الكيلو الواحد تسعون قرشا !!

واضافوا بأن البعض من السائقين شأنه شأن العاملين على سيارات مكاتب التكسي يمتنع عن ايصال الزبون الى الوجهة التي تم الاتفاق عليها بذريعة الازدحامات وعدم رغبته بالتورط بالدخول اليها !

مواطن اخر اكد ان التكسي الاصفر تبلغ تكلفة فتحة العداد فيه ربع دينار والكيلو ب ٢١ قرشا لـ ٢٣ قرشا اما مركبات كريم فتتجاوز التكلفة الى اضعاف، والثانية يتم احتسابها بـ ٤٠ قرشا !

فيما راح اخرون الى انتقاد خدمة "كريم" لجهة عدم التزام السائق بالحضور بالموعد المحدد، او عدم مجيئه ومن ثم عدم الاعتذار من الزبون ، في حين انتقدوا سعة الاستخدام المحدودة والتي يتضمنها التطبيق حيث يتم الخصم 30% على مبلغ محدد لا يزيد عن الخمسة دنانير بالنسبة للمشاوير الطويلة والبعيدة، لافتين الى تذبذب اسعار وتكلفة وعروض "كريم" التي تعلنها الشركة يقوم بتطبيقها العاملون على تطبيقها بحسب اهوائهم وبالتكلفة التي تروق لهم ولصالحهم.

وتساءل مستخدمو مواقع التواصل على صفحة "كريم" حول التراخيص القانونية التي لم تستحصل عليه الشركة، وهو الامر الذي لا يلزم الشركة باية مقاضاة امنية او قانونية بصفتها الاعتبارية كشركة.

وعن الاخطاء التي يتضمنها التطبيق وتتسبب باعاقة حصول المواطن على اي خدمة فعلية، يقول احد المواطنين، بأن طلب تطبيق " بروموكود" لا يتم ايصاله بنتيجة التطبيق، لافتا مواطن اخر الى ان الكثير من السائقين الذين يعملون بالخدمة لا معرفة لديهم بتقنيات التطبيق وغالبا لا يتم الوصول لهم، وعند الاتصال على "كول سنتر" يتم ابلاغهم بأن "الكود شغال، لكن سعة الاستخدام منتهية" !

وختم احد مستخدمي تطبيق "كريم" بتصنيف الخدمة بالقول " جد سيئين بشكل رائع " !!

 



تعليقات القراء

يجب الغاء كريم على الفور
استغرب اي كريم واي غيره . اين نقابة اصحاب التكاسي , كيف تم الموفقة عليه , هل تريد الحكومة ان تقضي على احى مقومات الاردن وهي النقل
05-04-2017 03:52 PM
حافظو على التكسي الاصفر
اين الحكومة من ... كريم هو دما وانحلال للمجتمع, التكسي الاصفر عليه رقابة من الدولة ومن اصحاب التكاسي واي سائق تكسي اصفر هو موقع على شيكات من اجل المحافظة على سلوك المهنه
05-04-2017 03:55 PM
موظفة غلبانة
والله انا صار لي فترة بستخدم تطبيق كريم مريح جدا واللي بحكي عكس هيك غلطان التكسي بشرط عليك بالمكان اللي بده يروحه غير هيك صار يركب اكتر من طلب معك وبده زيادة ثلاث اضعاف بكفي انه بتطلب كريم وما بتذمر من الازمة ولا من اي مشوار قرفنا شي اسمه تكسي اصفر من معاملتهم ومش الكل طبعا في ناس محترمة جدا
09-04-2017 08:57 AM
بصراحة حكي فاضي .
طبعا لاشك ان المواطن مل وقرف من كل هالمشاريع الفارطة وماعاد يصدق شي واكيد الي بدافع لهيك مشاريع الو مصلحة - مااتوقع ينجح هذا المشروع لانو غيرو فشل ومشابه الو بعدين شو يعني تكسي مميز وشو بدو يفرق عن غيرو - التكاسي فش اكثر منها والمواطن مش ناقص سعر مضاعف للتكسي المميز هذا اذا تميز بشي عن التكسي العادي أصلا غير تميزو بانو ضعف السعر
12-04-2017 05:07 PM
بدوي اصيل .
هههههههههههههه بدل مايعملوا للناس شيء مجاني بيعملوا مشاريع بلا طعم أي روحوا زبطوا رواتب وضاعفوها لهالناس روحوا شوفوا المراجعين بالدوائر روحوا اعملوا جسور مشاة وطرق بلا سوالف ماتطعمي خبز هي بس مشكلتنا بالتكاسي مهي تزيد ازمة السير أصلا المشكلة الناس طفارى ومامعها تاكل وتركب تكاسي حكومات مو ملاقيالها شغلة
12-04-2017 06:06 PM
بلا حكي فاضي --
احنا شو بدنا بتكاسي فتحة عدادها بمصاري - بدنا تكاسي فتحة عدادها صفر وتحسب على كل دقيقة من المشي مو على كل ثانية بلا كريم بلا لئيم - والتكسي المميز سعرو الضعف وبيجي بقول عن حالو مميز هههههههههه
15-04-2017 05:12 PM
عليان
كريم ممتاز ولكن اسعاره نار حريقة ...اين الرقابة على العدادات واين رحمة المواطن...يجب ان يغير اسمه من كريم الى اسم آخر
26-04-2017 12:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات