الفلسطينيون يحييون يوم الأرض


جراسا -

يحيي الشعب العربي الفلسطيني، اليوم الخميس، الذكرى الـ41 ليوم الأرض الخالد، إذ تنطلق المسيرة المركزية التقليدية ليوم الأرض، عند الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا، بعد أن تكون قد وصلت إليها مسيرة سخنين وعرابة، لتلتحم المسيرات في مسيرة واحدة، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وأهابت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بأبناء شعبنا للمشاركة الواسعة في مسيرة يوم الأرض الكبرى، التي ستجري في دير حنا في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الخميس، لتنتهي بمهرجان خطابي.

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإنّ المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتلتقي مع مسيرة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا لانطلاق المسيرة المركزية.

وسيسبق ذلك زيارة أضرحة شهداء يوم الأرض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة.

وفي قرية أم الحيران، فسيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران.

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، توجهت المتابعة إلى 'جميع مدارسنا، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الأرض ومعانيه'.

اقرأ/ي أيضًا | يوم الأرض: المتابعة تدعو للمشاركة بالمسيرة الكبرى في دير حنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات