ائتلاف الأحزاب اليسارية : حق العودة مقدس


جراسا -

في الذكرى الواحدة والأربعون ليوم الأرض والتاسعة والستين للاحتلال الصهيوني العنصري لأرض فلسطين عام 1948 نتوجه بتحية الإجلال والإكبار لنضال الشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وبخاصة لأهلنا في المحتل عام 1948 الذين يتصدون للسياسات العنصرية والمحاولات الصهيونية المحمومة لالغاء الهوية الوطنية الفلسطينية والتنكر للشعب العربي الفلسطيني بالعودة الى وطنه، وتقوم بأعمال التطهير العرقي وارتكاب المجازر والتهجير القسري لأبناء فلسطين والاغتيالات والاعدامات الميدانية.

نؤكد على القضايا الرئيسية التالية:-
1- حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا تلغيه القرارات اياً كان مصدرها، ونؤكد على تصميم الشعب العربي الفلسطيني على تطبيق حق العودة بإعتباره حقاً طبيعياً وتاريخياً وتعبيراً عن صله ابديه بين الانسان الفلسطيني وأرضه وبيئته الاصلية.
2- نؤكد على تعزيز الكفاح الوطني ورص الصفوف وإنهاء الإنقسام وإستعاده الوحدة الوطنية الفلسطينية واستجماع كل عناصر القوة محلياً وعربياً ودولياً للتصدي لسياسة الإستيطان وتهويد ومصادره الاراضي في جميع أنحاء الوطن المحتل وافشال مساعي العدو الصهيوني لمصادره تاريخنا وجغرافيتنا والتراث الذي يربط الشعب العربي الفلسطيني بأرضه.
3- الإعتزاز بإنتفاضة الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته بإعتبارها الطريق الصحيح في مواجهة الإحتلال الصهيوني وتوظيف كافة الإمكانيات لدعم وتعزيز المواجهة المشروعة للشعب العربي الفلسطيني وتمكينه من إستعادة حقوقه المشروعه.
4- تصدي الأمة العربية وقواها الوطنية والديمقراطية والتقدمية للمشروع الصهيوني والدول الاستعمارية وادواتها في المنطقة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتقسيم الوطن العربي وإذكاء الفتنة المذهبية والطائفية والعرقية.
5- ادانه استمرار الكيان الصهيوني باجراءات تهويديه للقدس ومحاولته طمس هويتها العربية والتأكيد على دعم قرار اليونسكو الخاص بنفي اي حق تاريخي لليهود في القدس وكذلك ادانه تصريحات الرئيس الامريكي المعادية للامة خاصة في تأييده للاستيطان ونقل السفارة الامريكية للقدس.
6- مطالبة المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته وممارسة المزيد من الضغوط المؤثرة على الكيان الصهيوني لردع سلوكه اللانساني في تبديد اقتصاديات فلسطين وفرض الحصار الظالم على شعبها لا سيما في قطاع غزة ورفع الحصار عنه.
7- وقف كل أشكال التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني ونطالب الحكومة الأردنية بالعمل على الغاء اتفاق وادي عربة.
8- تحيه الى ارواح شهداء الأمة وشهداء فلسطين الذين قدموا دمائهم الطاهرة في سبيل الارض والحقوق وهي شواهد على صمود هذا الشعب وقوه ارادته دفاعاً عن الارض وكرامة الأمة وتحية الى اسرى الحرية القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني.
عمان في 29/3/2017

الناطق الرسمي بإسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
الامين العام لحزب الحركة القومية
نشأت أحمد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات