بعد رفض إسبانيا منحه اللجوء السياسي .. مصر "تطرد" نجل أسامة بن لادن ..


جراسا -

طردت مصر عمر بن لادن احد ابناء اسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة, بعد ان كان طلب اللجوء السياسي في اسبانيا, كما اعلنت زوجته الاحد 9-11-2008.وكانت مدريد رفضت السبت نهائيا هذا الطلب معتبرة ان امن وسلامة عمر بن لادن الذي يقيم  في مصر, ليس معرضا للخطر في الشرق الاوسط خلافا لما يؤكده شخصيا.

وقالت زينة الصباح بن لادن التي كانت على متن طائرة في احد مدارج مطار القاهرة في اتصال هاتفي ان "الحكومة الاسبانية قالت ان عمر (بن لادن) يعيش في امان في مصر ولديه بالتالي مكان يقصده, لكن عندما وصلنا الى مصر تم طردنا".

ورفضت زوجة عمر بن لادن الكشف عن اسم الدولة التي ستتوجه وزوجها اليها خشية ان يسيء ذلك الى فرص السماح لهما بالهبوط على اراضيها.

لكن مصدرا ملاحيا اعلن ان الزوجين بن لادن في طريقهما الى الدوحة عاصمة قطر.

وكان مسؤولون في مطار القاهرة أعلنوا أن السلطات المصرية استجوبت نجل أسامة بن لادن، الذي وصل الى مصر قادما من إسبانيا، برفقة زوجته البريطانية، بعد رفض السلطات الإسبانية منحه حق اللجوء على أراضيها.

وقال مسؤول في مطار القاهرة رفض الكشف عن اسمه ان السلطات لم تتخذ اي قرار بعد حيال السماح لنجل بن لادن وزوجته بالدخول الى الاراضي المصرية.

وكان عمر بن لادن رفض التوجه إلى مصر، مشترطا الذهاب الى لبنان او المغرب. بعد ان رفضت مدريد منحه حق اللجوء السياسي معتبرة ان حياته ليست في خطر.

وكانت إسبانيا أصدرت الأربعاء قرارا أوليا برفض طلب عمر بن لادن اللجوء السياسي، معتبرة أن سلامته ليست مهددة في الشرق الأوسط خلافا لما يؤكد. وتم رفض طلب استئناف للقرار.

ونددت زوجته زينة الصباح بن لادن بهذا القرار "السياسي"، وأوضحت أن زوجها سيتم ترحيله إلى القاهرة  في رحلة تقلع من مدريد، لكنها أشارت أيضا إلى أنهما سيحاولان السفر إلى نيوزيلاندا وتجنب العودة إلى مصر.

وشدد وزير الداخلية الإسباني ألفريدو بيريث روبالكابا على أن رفض وزارته لطلب اللجوء يتفق مع رأي لجنة للمفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين.

وكان عمر بن لادن -28 عاما- الذي يقيم في مصر، ويحمل الجنسية السعودية, طلب الاثنين اللجوء السياسي في إسبانيا، فيما كان متوقفا في مدريد خلال رحلة بين القاهرة والدار البيضاء في المغرب.

وقال أحد المقربين من عمر بن لادن إنه "لا يشعر بالأمان هناك بسبب مواقفه السلمية، ولذلك طلب اللجوء".

وعمر بن لادن متزوج منذ 2007 من البريطانية زينة الصباح بن لادن -52 سنة- التي كان اسمها قبل الزواج جان فيليكس براون.

وسبق أن طلب عمر بن لادن في نيسان الماضي تصريح إقامة في بريطانيا التي رفضت طلبه، بسبب الاضطرابات التي قد يثيرها حضوره.

 مصدر: العربية نت
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات