بنك الإعمار الألماني يمنح الأردن 44 مليون يورو


جراسا -

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، اليوم الأربعاء، على اتفاقية منحة مقدمة من بنك الإعمار الألماني بقيمة 44 مليار يورو، وفقا لبيان على موقع الوزارة.

وأوضح عماد الفاخوري، أن المنحة ستُمول المرحلة الثانية من مشروع إمداد الطاقة للاجئين السوريين، وسيتم صرفها على ثلاث دفعات؛ وفقاً لخطة الاستجابة الأردنية 2017-2019، وفق البيان.

ويهدف المشروع إلى خفض فاتورة استهلاك الكهرباء، من خلال توليدها من الطاقة الشمسية، بقدرة 30-35 ميجا واط، بحسب البيان.

وأشار الفاخوري في بيان الوزارة، إلى أنه سيتم استخدام 50% من وفر تكاليف الطاقة الذي سيحققه هذا المشروع؛ لدعم المستشفيات، والمراكز الصحية، وبعض مزودي خدمات المياه في مجتمعات اللاجئين.

وكانت آخر منحة قُدمت للمملكة، في 19 مارس الجاري، وقع عليها صندوق النقد العربي، بقيمة 13.4 مليون دينار؛ لدعم الأردن في الإصلاح الاقتصادي.



تعليقات القراء

ابو شندي
اين تذهب كل هذه المساعدات التي لم يرى منها المواطن شيء
30-03-2017 12:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات