فائدة جديدة للشاي .. يمنع الإصابة بداء السكري من النوع الثاني


جراسا -

أكد علماء أن شرب الشاي أمر يساعد على منع الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني. وتوصل العلماء إلى نتائج بحثية مفادها أن تناول الشاي يحد من الزيادات التي تطرأ على مستويات السكر في الدم نتيجة لتناول مقادير خفيفة من الحلويات.

واتضح أيضاً من النتائج أن الشاي قلَّل بشكل كبير من كمية الغلوكوز الموجودة لدى البالغين الذين تناولوا مشروبات محملة بالسكروز . وأشار الباحثون إلى أنهم يتصورون أن الشاي قادر بفضل ما يحتويه من نسب عالية من مركبات البوليفينول القوية على منع امتصاص السكر. ومن المعروف أن السيطرة على مستويات السكر في الدم تلعب دوراً محورياً فيما يتعلق بمنع الإصابة بالحالة المرضية.

وفي تعليق له على الدراسة، قال دكتور تيم بوند، من اللجنة الاستشارية للشاي، إن الشاي يحل بعد الماء كثاني أكثر المشروبات التي يتم تناولها في العالم، موضحا أن ذلك البحث الجديد جاء ليؤكد ما سبق أن توصلت إليه دراسات منشورة بالفعل بخصوص الفوائد التي يحظى بها الشاي بالنسبة لصحة الأفراد وهناءتهم مهما كانت سنهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات