عمرو موسى : الوضع العربي بعد قمة سرت أفضل من قبلها


جراسا -

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى انه سيجري يوم الاثنين مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بمتابعة مختلف القضايا الراهنة وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط والنزاع العربي الإسرائيلي .

وأوضح موسى في تصريح عقب وصوله إلى دمشق اليوم أن مباحثاته مع الأسد ستتناول أيضا إجراء مشاورات بشأن متابعة نتائج القمة العربية التي عقدت في ليبيا نهاية الشهر الماضي والتطورات الراهنة في المنطقة إضافة إلى بحث ومناقشة رابطة الجوار العربي الذي أطلقة موسى خلال قمة سرت العربية .

ونوه موسى الى أنه سيجري إعداد ورقة بشأن رابطة الجوار العربي تمهيدا لمناقشتها في القمة العربية الاستثنائية التي ستعقد نهاية سبتمبر المقبل .

وأضاف ان " الموضوعات التي سيجري بحثها أيضا القضية الفلسطينية بما فيها موضع المصالحة الفلسطينية والوضع في العراق على ضوء الانتخابات النيابية التي جرت بداية الشهر الماضي".

وحول الوضع العربي قال موسى إن "الوضع العربي الراهن أفضل قليلا بعد القمة العربية مما كان عليه قبلها خدمة للقضايا العربية ".

وأشار موسى الى أن زيارته لدمشق تأتي في إطار جولة له بعدد من العواصم العربية حيث سيزور الأردن ويلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأسبوع المقبل .

وفيما يتعلق برابطة الجوار العربي وبصفة خاصة العلاقات العربية الإيرانية أكد موسى " أهمية وضرورة إجراء حوار مع إيران ووضع مسار العلاقات العربية الإيرانية على المسار الصحيح وإزالة الهواجس التي لدى بعض الدول العربية تجاه إيران " .. مشددا في الوقت ذاته على أن " طرحه بشأن رابطة الحوار العربي لاقى ترحيبا عربيا على أن يتم دراسة هذه العلاقة وكيفية تعامل الجامعة العربية والدول العربية بشكل جماعي مع دول الجوار العربي في ضوء تداخل المصالح والدور الذي تقوم به دول الجوار في العديد من القضايا التي تهم العرب سلبا وإيجابا .
(وام)



تعليقات القراء

غاضب جدا
الله يقطع الوضع العربي اذا عمره كان جيد والله العظيم انه من اطقع لاطقع كفاك تلميعا لمريض يلفظ انفاسه وجيرانه ورثوه قبل موته
11-04-2010 09:54 PM
الوضع بدو رضع
ما زهق كذب هالمهرج هادا
والله ابليس بحطلك واطي من كذبك
12-04-2010 01:22 AM
نشمي
والله ما صدقت
12-04-2010 11:48 AM
مقهوررررررررررر
بتزكرني بالغويري رئيس بلدية الزرقا بشعاره ابشري يا زرقا(كله حكي خرط كوسا)وهينا لهسا بنبشر
12-04-2010 12:02 PM
ام علي
كتييييييييييييييييييير!!!!!!!!!!!!! الدلائل واضحه
12-04-2010 02:32 PM
الدليل على أنه أفضل للعرب
نعم الوضع أفضل للعرب لأن اسرائيل تريد تهجير من يسكنون في الضفة واصلهم من غزة أو الذين لا يحملون لم شمل أي تطهير عرقي وتهجير للفلسطينيين من أرضهم وهذا ما يفضله عمرو موسى وزعماء العرب
12-04-2010 08:09 PM
الدليل على أنه أفضل للعرب
نعم الوضع أفضل للعرب لأن اسرائيل تريد تهجير من يسكنون في الضفة واصلهم من غزة أو الذين لا يحملون لم شمل أي تطهير عرقي وتهجير للفلسطينيين من أرضهم وهذا ما يفضله عمرو موسى وزعماء العرب حسبي الله ونعم الوكيل على العرب وزعمائهم
12-04-2010 08:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات