كوماندوز "حماس" البحري يواصل تطوره


جراسا -

نقلت مصادر إعلامية فلسطينية، عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قولها، إن حركة حماس تواصل تطوير أسلحتها البحرية وتنتج بنفسها أجهزة غوص تتيح لعناصرها الغوص عدة كيلومترات دون أن يبقى خلفهم أثر.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها ، "في ضوء تعاظم قوة حماس اليومي استعدادًا لحرب مستقبلية محتملة في الجنوب، رصد الجيش وتيرة ناجحة وآخذة بالازدياد من التصنيع المحلي الناجح الذي تقوم به حركة حماس".

وتابعت: "إضافة إلى تصنيع حماس صواريخ أكثر دقة بفضل التجارب الكثيرة، وتطوير طائرات بدون طيار وحفر وتطوير الأنفاق التي تجتاز الحدود إلى داخل "إسرائيل"، وحدة كوماندوز حماس البحري أيضا في تطور".

وذكرت: "ويضاف للتدريبات المكثفة على شاطئ بحر غزة لمئات الغواصين من وحدة كوماندوز حماس البحري، حماس انتقلت مؤخرا لتصنيع معدات وأجهزة الغوص لمقاتليها وذلك في ضوء تدمير غالبية أنفاق التهريب برفح من قبل الجيش المصري".

وزعمت الصحيفة، أن الحديث يدور عن تصنيع جهاز تنفس مغلق يسمح للغواص البقاء تحت الماء لمسافة عدة كيلومترات دون ترك علامات وأثر.

وأشارت الصحيفة إلى أن سلاح البحرية الإسرائيلي "لا يجازف بالمطلق وبدأ بإلقاء قنابل يدوية وفراغية عقب كل إنذار أو حركة مشبوهة، ويجري تطوير على "معطف ريح" بحري لحماية السفن"، على حد قولها.

وفي ذات السياق، صرح ضابط كبير في سلاح البحرية: "تطور كوماندوز حماس البحري يتضاعف باستمرار، لكننا نمتلك بنكا للأهداف ونعرف كيف ندمر أهدافهم المنتشرة على الشاطئ إن تطلب الأمر منا ذلك"، على حد زعمه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات