أبو غنيمة : الوطن العربي تائه بين مايريد وما يعيشه


جراسا -

قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي محمود ابو غنيمة ان الوطن العربي يعيش حالة من التيه اليوم بين ما يريده وبين ما يعيشه ويعانيه من ويلات وحروب و انقسام طائفي.

و أضاف ابو غنيمة في رسالة وجهها باسم النقابات المهنية الى القمة العربية التي ستنعقد في عمان أن الوطن العربي ينتظر اليوم اعادة تحديد أولوياته والتي يجب ان يكون على رأسها قضيته الأولى القضية الفلسطينية وايجاد الحل العادل الذي يرضي الشعب الفلسطيني بكامله.

و ذكر ابو غنيمة أن الأزمة السورية قد طال أمدها وحان الوقت لإنهائها بما يرضي تطلعات الشعب السوري, مضيفا ان الوطن العربي قد ناله من ويلات الحروب ما يكفيه واليوم المواطن العربي من حقه ان يعيش بأمن وكرامة كما باقي الشعوب في العالم, فالحرب و الطائفية ليست حكرا على الوطن العربي انما هي المخططات المريبة التي تدار من هناك.

وشدد ابو غنيمة ان مكافحة الفكر المتطرف لا يجدي معه التعامل دائما بمقاربة أمنية, إنما مناخ الحرية هو المفتاح الأساسي لحل هذه المعضلة, مؤكدا ان الشباب في الوطن العربي قوة هائلة لا يجوز ان تبقى مهمشة تعاني من التجاهل, فهي المستقبل الذي نبنيه.

و ختم ابو غنيمة قائلا " ينتظر من القمة العربية تحديد أولويات الوطن العربي ليستطيع المواطن العربي ان يعيش جزءا من الامل في تطلعه لمستقبل عربي مشترك موحد و آمن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات