ألمانيا كانت تعلم بخطر منفذ "هجوم برلين" ولم تتخذ أي إجراء


جراسا -

كشفت مصادر صحفية ألمانية أن أحد أفرع الأمن الجنائي الألمانية كان قد حذر، في مارس/آذار 2016، سلطات البلاد من خطر التونسي أنيس العامري، منفذ الهجوم الإرهابي في برلين.

وكتبت صحيفة Bild am Sonntag، أن مكتب الشرطة الجنائية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا، حذر السلطات الألمانية منذ مارس الماضي من أن المدعو أنيس العامري قد يقوم بتنفيذ هجوم إرهابي.

وجاء في بيان وجهته الشرطة في ذلك الوقت إلى فرع وزارة الداخلية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا: "وفقا للمعطيات المؤكدة المتوفرة حاليا، فإن العامري يمثل تهديدا إرهابيا". وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الجنائية توصلت إلى هذه المعطيات من خلال مراقبة مراسلات العامري خلال شهر فبراير/شباط العام 2016.

واقترحت الشرطة، آنذاك، طرد العمري من البلاد، غير أن وزارة الداخلية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا لم تفعل ذلك، بحجة عدم وجود أي أساس قانوني لهذا الإجراء.

يشار إلى أن الإرهابي أنيس العامري قام، مساء الـ19 من ديسمبر/كانون الأول 2016، بالهجوم بواسطة شاحنة على سوق مزدحم وسط برلين قبيل أعياد الميلاد ورأس السنة، ودهس عشرات الأشخاص، قتل منهم 12 شخصا وأصيب 48 آخرون، وعدت السلطات الألمانية هذا الهجوم إرهابيا، وتم إصدار مذكرة بحث بحق التونسي ذي الـ 24 عاما، ومن ثم تم قتله في ميلانو الإيطالية بتبادل إطلاق النار مع الشرطة.

المصدر: نوفوستي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات