"إسرائيل" تبني وحدات استيطانية جديدة في سلفيت


جراسا -

قامت جرافات تابعة لمستوطنة "ليشم" صباح الأحد، بتجريف جديد في أراض تشرف على قرية دير سمعان الأثرية غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في سلفيت خالد معالي في بيان له ان التجريف نفذ من عدة جهات للتهيئة للمزيد من بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة على حساب أراضي كفر الديك و دير بلوط.

وأفاد معالي أن المستوطنة أحاطت بشكل كامل بالقرية الأثرية دير سمعان ومن جميع الجهات، حيث تم تجريف حجارة وجدران أثرية حول القرية، وهو ما يخالف القانون الدولي الإنساني، لافتا إلى أن مستوطني مستوطنة "ليشم" و"بدوئيل" و"عليه زهاف" يقتحمون القرية ويتجولون فيها ويسبحون في بركة تتبع كنيسة تحت الأرض، وان القرية تعاقبت عليها عدة عصور منها الصليبية والرومانية والاسلامية وانه ليس لليهود اي اثار حسبما يدعون.

المصدر: بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات