مقتل وإصابة عشرات "المتمردين" في اليمن


جراسا -

قتل 16 من الحوثيين وأصيب 24 آخرون بجروح بغارات شنها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لمصادر عسكرية وطبية.

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول عسكري يمني أن الحوثيين الـ16 قتلوا جراء غارات استهدفت قاعدة جوية ومستودعا للأسلحة في شرق محافظة الحديدة (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) يوم الجمعة الماضي.

فيما قال مصدر في التحالف العربي الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن مدينة الحديدة كانت مستهدفة في إطار عمليات التحالف في المناطق التي يسيطر عليها "المتمردون".


وأكد الأطباء نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى العلفي العسكري ومستشفى الثورة بمدينة الحديدة.

وأواسط الشهر الجاري قتل 42 شخصا، معظمهم لاجئون صوماليون، بضربة جوية استهدفت قاربا في مياه البحر الأحمر قبالة ساحل الحديدة. ونفى التحالف العربي ضلوعه في الحادث، داعيا الأمم المتحدة إلى الإشراف على ميناء الحديدة، لكن المنظمة الدولية رفضت هذا الطلب على اعتبار أنه يتعين على طرفي النزاع ضمان حماية المدنيين.

وبحسب الأمم المتحدة فقد أسفر النزاع المسلح في اليمن منذ تدخل التحالف العربي تحت قيادة الرياض، قبل عامين تماما، عن مقتل أكثر من 7700 شخص وإصابة 40 ألفا بجروح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات