التنمية تنذر وتغلق 14 مركزا لذوي الإعاقة


جراسا -

وجهت الفرق الرقابية لوزارة التنمية الاجتماعية بمركز الوزارة وميدانها انذارا لـ 12 مركزا لرعاية ذوي الإعاقة يتبعون للقطاعين الخاص والتطوعي لتوفيق أوضاعها مع متطلبات الإطار التشريعي لترخيصها، كما أغلقت مركزين بشكل مؤقت؛ لعدم استجابتهما لما جاء في إنذارهما.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للفرق الرقابية بالوزارة في الفترة من 28 شباط وحتى 16 اذار، شملت 57 مركزا لرعاية ذوي الإعاقة، حيث شكلت المراكز المنذرة والمغلقة ما نسبته 25 بالمئة من مجموع المراكز، التي خضعت للزيارات التفقدية.

أما باقي المراكز الأخرى البالغة نسبتها 75بالمئة ، فقد سجلت عليها ملاحظات، تقبل التصويب بسرعة من قبل إداراتها، ما يشير إلى اقتران عملية مراقبة وتقييم المراكز بعملية التوجيه المتبوعة بزيارات لاحقة؛ للتأكد من عملية تصويب المراكز للملاحظات المسجلة عليها.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجية عزايزة أن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، مستمرة على مدار السنة وفي أوقات العطل صباحا ومساء؛ والغاية منها مراقبة وتقييم أوضاع المراكز ودور الرعاية ومتلقي خدماتهما وفق تشريعات ترخيصهما والإشراف عليهما.

وأضاف أن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، تقوم بها مديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وأقسامها في مديريات التنمية الاجتماعية الميدانية، وفريق الرقابة المستقلة الذي تربطه بالوزارة منذ عام 2012 اتفاقية شراكة مؤسسية تجدد سنويا.



تعليقات القراء

اميره
يا ريت بقيه الجمعيات الاخرى تخضع لنفس الرقابه
26-03-2017 12:30 PM
الزرقاء
وياريت الحضانات لا تنسوها من جولاتكم.
رد بواسطة هيك بعرف
الحضانه تتبع للتربيه والتعليم
26-03-2017 12:45 PM
متابعه
الى الايادي المعطاءه والبيضاء
نرجو تقديم العون والمساعده
للموظفين الذين عجزت الجمعيات عن دفع رواتبهم ..
لحين تصويب اوضاعهم
26-03-2017 02:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات