الكونغو: مسلحون يقطعون رؤوس 40 شرطياً


جراسا -

في هجوم هو الأكثر دموية منذ بداية التمرد المسلح في البلاد، أعلنت سلطات جمهورية الكونغو الديمقراطية مقتل 40 ضابط شرطة في كمين نصبه عناصر من مجموعة "كاموينا نسابو" المسلحة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن فرانسوا كالامبيا، المتحدث باسم برلمان محافظة كاساي سينترال، التي وقع الحادث على أراضيها، قوله إن المسلحين هاجموا مجموعة من أفراد الشرطة يوم الجمعة الماضي، وهي في طريقها من مدينة تشيكابا شمال غرب البلاد إلى مدينة كانانغا بالاتجاه الشرقي.

وأشار كالامبيا إلى أن المسلحين أعدموا عناصر الشرطة من خلال قطع رؤوسهم.

يذكر أن محافظة كاساي سينترال تشهد منذ شهر أغسطس/آب من العام 2016 تمردا اندلع على خلفية مقتل زعيم الميليشيا المحلية، كاموينا نسابو، التي تحمل اسمه، على يد قوات الأمن، وذلك بعد تعهده بطرد جميع عناصر الجيش من المنطقة، متهما إياه بارتكابه تجاوزات بحق السكان المحليين.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات