حسن نصر الله متهم بالإبادة الجماعية والاغتصاب والاختطاف (صور)


جراسا -

رفعت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف ، دعوى قضائية ضد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله أمام النيابة العامة التمييزية في لبنان.

وجاء في نص الدعوى التي رفعتها معلوف ضد نصرالله وضد "كل من يظهره التحقيق فاعلاً ومتدخلاً وشريكاً ومحرضاً" اتهامه بجرم " القتل والتحريض والمشاركة على القتل وارتكاب أعمال خطف وتعذيب واغتصاب وتهجير وارتكاب جرائم حرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا واليمن والبحرين والعراق".

كما اتهمته الدعوى المقامة ضده بـ"العمل على إحداث فتنة طائفية ومذهبية في لبنان وسوريا واليمن والبحرين والعراق"، حسب ما ورد في عريضة الدعوى التي نشرت على نطاق واسع منذ يوم الجمعة.

يذكر أن المحاميين اللبنانيين الدكتور طارق شندب وأنطوان نعمة ، هما اللذان رفعا الدعوى باسم موكلتهما ماريا معلوف، عبر توكيل رسمي، أرفق طياً في عريضة الدعوى.

وتورّطت ميليشيات "حزب الله" اللبناني مع نظام الأسد بسفك دماء السوريين، هي وعشرات الميليشيات التي أرسلتها إيران إلى سوريا للدفاع عن نظامه. وأعلن "حزب الله" رسمياً اشتراكه مع الأسد بحربه على السوريين على لسان أمينه العام.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تقام فيها دعوى ضد حسن نصرالله تتهمه بالقتل والخطف والاغتصاب والتحريض المذهبي والطائفي في بلدان عربية عديدة، كما جاء في عريضة الدعوى المقامة ضده، خصوصاً أن لـ"حزب الله" نشاطات إرهابية في تلك البلدان التي ذكرت بالاسم، تنفيذاً منه لأجندة إيران التوسعية في العالم العربي، والتي يتبع لها عقائدياً عبر ما يعرف بـ"الولي الفقيه" الذي يمثله الآن في إيران، مرشدها علي خامنئي.

وقال الحساب الرسمي الموثق لراديو صوت بيروت، على تويتر، أمس الجمعة، إن الإعلامية "ماريا معلوف تقاضي حسن نصرالله بتهم القتل والمشاركة بأعمال خطف واغتصاب".

 

المصدر: العربية نت



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
تحيةة تقدير وأحترام من قلوب ملايين المشردين والأرامل والمعذبين من الشعوب العربيه التي كان وراء ألامها وعذاباتها هذا المدعي حسن. الى هذه الأعلامية التي قل نظريها في زمن الخوف والخذلان
26-03-2017 10:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات