قنابل مسيلة للدموع لتفريق شبان في السلط .. وعشيرة العبادي تمنح عطوة اعتراف لوجهاء السلط
جراسا - خاص- اثر الاحداث المتوترة التي لا زالت تشهدها مدينة السلط على خلفية وفاة الطالب اسامه العلوان، وبعد تجمعات عديدة لشبان في السلط قامت قوات الدرك قبل قليل باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع بقصد تفريق الجموع التي لم تمتثل لامر فض التجمعات .
وبحسب شهود عيان هناك لـ"جراسا نيوز" فان الشبان المشار اليهم قاموا بممارسات غير مسؤولة استخدموا خلالها الحجارة باتجاه الممتلكات العامة هناك، مما دفع باصحاب المحال لاغلاق محالهم التجارية ، بالاضافة كذلك الى قيام ادارة مؤسستي المدنية والعسكرية .. الاستهلاكية الى اغلاقها بوجه الجمهور حفاظا على الجميع .
من جانب آخر علمت "جراسا نيوز" من ان عشيرة الخريسات وعشائر اخرى ستتوجه عصر اليوم الى مضارب العبابيد بقصد تطييب الخواطر والتعزية واخذ عطوة عشائرية لصالح عشيرة ابو هزيم التي ينتمي اليها المتسبب بقتل الطالب العبادي، لتكون عشيرة ابو هزيم بوجه عشيرة الخريسات .
وكانت عشائر عباد قد قبلت العطوة الأمنية في قضية مقتل أبنهم الطالب الجامعي يوم أمس.
يذكر بان تعزيزات امنية لا زالت تتوافد على مدينة السلط بقصد احتواء الاوضاع هناك وتلافيا لاي فورات غضب قد يتسبب بها شبان العشيرتين .
وفي تطور لاحق، قالت معلومات لـ"جراسا نيوز" من ان تجمعا لاكثر من 200 شخص من ابناء السلط احتشدوا عند مبنى الدبابنة على طريق عمان-السلط.
واضافت المعلومات ان الشبان قاموا بالاعتداء على باصات "عيرا" و "يرقا" و "الصبيحي" العاملة على خطوط وقرى العبابيد بالحجارة.
وتفيد المعلومات ان اشتباكات تدور الان بين الشبان وقوات الدرك التي بدأت باطلاق قنابل المسيلة للدموع باتجاههم وقامت بفتح الطريق امام حركة السير .
وأفاد شهود عيان لـ"جراسا نيوز" ان حالة من الغليان والتوتر تسود المشهد هناك وذلك إثر وصول معلومات لشبان السلط عن حالات اعتداء على طلبة سلطية من قبل العبابيد كانت قد شهدتها الجامعة الاردنية وجامعة جرش وكلية عمان الحكومية، وان كانت اشتباكات فردية فقط.
وعلمت " جراسا نيوز " ان عشائر العبادي منحت عطوة اعتراف لعشيرة الخريسات ووجهاء السلط الذين توجهوا عصر الأحد الى مضارب بني عباد كما نشرت " جراسا نيوز " سابقاً.
وتاتي هذه العطوة بعد توقيع بيان مشترك بين وجهاء العشائر في السلط وعباد يوم السبت ، وبعد جهود خيرة قام بها عدد كبير من دعاة حقن الدماء والوسطاءالعشائرين .
و ضمت ما يزيد عن350 شخصية من قيادات السلط ووجهائها اجتمعت في جمعية كفر هودا بالسلط لتتوجه بعدها إلى بلدة عيرا بهدف الحصول على عطوة عشائرية ، علما بأن العطوة الأمنية التي حصل عليها محافظ العاصمة من عشائر عباد ينقضي أجلها اليوم .
واسند مدعي عام الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد وحمل وحيازة اداة حادة للمتهم الطالب صدام ابو هزيم الذي اقدم على قتل زميله الطالب اسامة العبادي طعنا بالسكين وقرر توقيفه في سجن السلط مدة 15 يوما على ذمة التحقيق حسب مصدر قضائي .
ونوه المصدر الى ان المتهم ابو هزيم اعترف في التحقيق بحدوث خلاف بينه والمجني عليه وتمت السيطرة عليها في وقتها وبعد مضي يومين اي يوم وقوع الجريمة زعم القاتل أنه شاهد المغدور وهو يحمل سكينا متوجها اليه قاصدا طعنه بها فحاول ابعاد الطعنة عنه الا ان السكين كانت قد اخترقت عنق المغدور ما ادى الى سقوطه على الارض وعند اسعافه الى مستشفى الحسين الحكومي وبعد وصوله فارق الحياة في حين قام المتهم بالتوجه الى منزله وقام بعدها بتسليم نفسه الى الاجهزة الامنية ..
وجاء في شروط العطوة :
1- العطوة على عائلة الجاني من الدرجة الاولى ( الوالد واخوانه ).
2- يستثنى من العطوة المجرم نفسه والجميع يدفع باتجاه اعدامه.
3- تعلن عشيرة القاتل ادانتها للجريمة وان لا توكل محام.
4- تعتبر هذه الوثيقة جزء لا يتجزا من العطوة.
خاص- اثر الاحداث المتوترة التي لا زالت تشهدها مدينة السلط على خلفية وفاة الطالب اسامه العلوان، وبعد تجمعات عديدة لشبان في السلط قامت قوات الدرك قبل قليل باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع بقصد تفريق الجموع التي لم تمتثل لامر فض التجمعات .
وبحسب شهود عيان هناك لـ"جراسا نيوز" فان الشبان المشار اليهم قاموا بممارسات غير مسؤولة استخدموا خلالها الحجارة باتجاه الممتلكات العامة هناك، مما دفع باصحاب المحال لاغلاق محالهم التجارية ، بالاضافة كذلك الى قيام ادارة مؤسستي المدنية والعسكرية .. الاستهلاكية الى اغلاقها بوجه الجمهور حفاظا على الجميع .
من جانب آخر علمت "جراسا نيوز" من ان عشيرة الخريسات وعشائر اخرى ستتوجه عصر اليوم الى مضارب العبابيد بقصد تطييب الخواطر والتعزية واخذ عطوة عشائرية لصالح عشيرة ابو هزيم التي ينتمي اليها المتسبب بقتل الطالب العبادي، لتكون عشيرة ابو هزيم بوجه عشيرة الخريسات .
وكانت عشائر عباد قد قبلت العطوة الأمنية في قضية مقتل أبنهم الطالب الجامعي يوم أمس.
يذكر بان تعزيزات امنية لا زالت تتوافد على مدينة السلط بقصد احتواء الاوضاع هناك وتلافيا لاي فورات غضب قد يتسبب بها شبان العشيرتين .
وفي تطور لاحق، قالت معلومات لـ"جراسا نيوز" من ان تجمعا لاكثر من 200 شخص من ابناء السلط احتشدوا عند مبنى الدبابنة على طريق عمان-السلط.
واضافت المعلومات ان الشبان قاموا بالاعتداء على باصات "عيرا" و "يرقا" و "الصبيحي" العاملة على خطوط وقرى العبابيد بالحجارة.
وتفيد المعلومات ان اشتباكات تدور الان بين الشبان وقوات الدرك التي بدأت باطلاق قنابل المسيلة للدموع باتجاههم وقامت بفتح الطريق امام حركة السير .
وأفاد شهود عيان لـ"جراسا نيوز" ان حالة من الغليان والتوتر تسود المشهد هناك وذلك إثر وصول معلومات لشبان السلط عن حالات اعتداء على طلبة سلطية من قبل العبابيد كانت قد شهدتها الجامعة الاردنية وجامعة جرش وكلية عمان الحكومية، وان كانت اشتباكات فردية فقط.
وعلمت " جراسا نيوز " ان عشائر العبادي منحت عطوة اعتراف لعشيرة الخريسات ووجهاء السلط الذين توجهوا عصر الأحد الى مضارب بني عباد كما نشرت " جراسا نيوز " سابقاً.
وتاتي هذه العطوة بعد توقيع بيان مشترك بين وجهاء العشائر في السلط وعباد يوم السبت ، وبعد جهود خيرة قام بها عدد كبير من دعاة حقن الدماء والوسطاءالعشائرين .
و ضمت ما يزيد عن350 شخصية من قيادات السلط ووجهائها اجتمعت في جمعية كفر هودا بالسلط لتتوجه بعدها إلى بلدة عيرا بهدف الحصول على عطوة عشائرية ، علما بأن العطوة الأمنية التي حصل عليها محافظ العاصمة من عشائر عباد ينقضي أجلها اليوم .
واسند مدعي عام الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد وحمل وحيازة اداة حادة للمتهم الطالب صدام ابو هزيم الذي اقدم على قتل زميله الطالب اسامة العبادي طعنا بالسكين وقرر توقيفه في سجن السلط مدة 15 يوما على ذمة التحقيق حسب مصدر قضائي .
ونوه المصدر الى ان المتهم ابو هزيم اعترف في التحقيق بحدوث خلاف بينه والمجني عليه وتمت السيطرة عليها في وقتها وبعد مضي يومين اي يوم وقوع الجريمة زعم القاتل أنه شاهد المغدور وهو يحمل سكينا متوجها اليه قاصدا طعنه بها فحاول ابعاد الطعنة عنه الا ان السكين كانت قد اخترقت عنق المغدور ما ادى الى سقوطه على الارض وعند اسعافه الى مستشفى الحسين الحكومي وبعد وصوله فارق الحياة في حين قام المتهم بالتوجه الى منزله وقام بعدها بتسليم نفسه الى الاجهزة الامنية ..
وجاء في شروط العطوة :
1- العطوة على عائلة الجاني من الدرجة الاولى ( الوالد واخوانه ).
2- يستثنى من العطوة المجرم نفسه والجميع يدفع باتجاه اعدامه.
3- تعلن عشيرة القاتل ادانتها للجريمة وان لا توكل محام.
4- تعتبر هذه الوثيقة جزء لا يتجزا من العطوة.
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
يعني انا بقول هذا الضرر والاعتدااااء علا المتلكات العامه والخاصه يصب بمصلحة من
وصاحب المحل او سائيق الباص الي يعتدى عليه شو ذنبه وباي دين يرضا هذا وذاك
يعني لا شيء برجع الطالب المقتول ولا يصحلح شيء
يفترض بالقضاة عندنا في الاردن ضرب بيد من حديد حتى لا يظن اصحاب السوء انها كم سنه وبطلع
سمعتنا في الخارج اصحبت محل تندر لمن هب ودب
صدقوني صديق صيني يظن الاردن اليمن
وما تدخلو الدور الا لما تسدو ثاركم
الله حيكو
هذه هي القصة التي يعتقد الجاني بانه ستهرب منها
وبعدين والله ماعرفته صاير رامبو ومتدرب مع ستيفن سيجال " بعد عن الكين واجت برقبة المغدور" لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اجو من جراسا نشر هذا التعليق لما فيه من حقائق او ان تتقصاها بنفسها لطالما ان الجاني يحاول تغيير الامور
نامل ان يتم الوفاق بينهم ويكون اهل المغدور من الكاظميين الغيظ والعافيين عن الناس
واسئلوا فرحان عربيات (البشمركا)
علامات يوم القيامة
علامات الساعة التي تحققت
* تطاول الناس في البنيان.
* كثرة الهرج (القتل) حتى
أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.
* إنتشار الزنى.
* إنتشار الربا.
* إنتشار الخمور.
* إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
) قال الرسول
صلى الله عليه وسلم: سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(
* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى
(الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
* حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.
تقارب الزمان.
(صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)
* كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.
* ظهور موت الفجأة.
* أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
('قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة' (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
* كثرة العقوق وقطع الأرحام...
* فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
علامات الساعة الكبرى
معاهدة الروم
في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم .. في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً(
خروج المهدي
: يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حول ه. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح ا لدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر لدجال حقيقةً من قبل المشرق ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال.
*********************
خروج الدجال
يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامهكأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتىيفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل النار , وإذا دخلالنار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريحويجوب الأرضكلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعيالأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعينألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن بهبقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييتأمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمهفيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسولصلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيمسورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته. ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقينا ً , أنت الدجال.
في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى.
**********************
نزول عيسى بن مريم
ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم) '>
خروج يأجوج ومأجوج
فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس , بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين ,عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قت لوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)
نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام
بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ...
فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة
فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .
خروج الدابة بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً خ تم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم. تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.
الدخان
وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم.
حدوث الخسوف
يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين. في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلا الكفار والفجار , لايقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها. أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.
خروج نار من جهة اليمن
في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة
النفخ في الصور
فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعو ن (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!) في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ....
بعني اهدر دم القاتل
وكمان من شروط اي محكمه وجود محامي دفاع
والله العيب بحكم العشائر احنا بنسلم الحكم للعشائر والمظلومين كثار من هيك تعصب عشائري
انا اؤيد طلب الاعدام للقاتل بسسسسسسس بدنا القانون يسسسسسسسود على الكل
يا يمشيها على خير
و يطول بالنا على بعض شوي لانو شباب في مقتبل العمر تقاتلو راح تروح فيها ارواح وخسائر مادية كتير مش مستاهلة طولو بالكو
مع تحيات ابو سامي
ومعاني رقم9:مين يبيد مين شكلك مطعم من واحد سلطي لهيك حاقد عليهم
دير بالك على حالك ولا تتدخل بالي ما اللك فيه
وتاليا نص البيان الصادر عن عشائر عباد وعشائر السلط :
تستنكر عشائر السلط وعشائر عباد الجريمة البشعة التي تعرض لها الشاب المرحوم اسامه العلوان يوم الاربعاء 8/4/2010 في جامعة البلقاء التطبيقية وما تبعها من احداث مؤسفة في مدينة السلط مدينة البلقاويين جميعا.هذه الجريمة التي يشكل نهجها واسلوبها عملا مستهجنا ومستنكرا ودخيلا على قيمنا واعرافنا وتقاليدنا واخلاقنا التي تربينا عليها وألفناها نحن أبناء البلقاء الاسرة الواحدة المتحابة المترابطة بكل روابط الاخوة والمحبة والنسب والجيرة على مر التاريخ,
واننا بقدر ما آلمنا واحزننا وفاة ابننا وهو ابننا جميعا كأسرة واحدة نعلن عن رفضنا القاطع لمثل هذا السلوك الشاذ المرفوض منا جميعا كما نعلن عن وقوفنا جميعا يدا بيد وعلى قلب رجل واحد تجمعنا المحبة والاخوة والدم والتاريخ المشترك رافضين لكل اشكال الفرقة والفتنة والاحقاد الدفينة .
ونهيب بأبنائنا جميعا الوقوف في وجه الفتنة ووأدها لانها نتنة والتعامل بروح الفريق الواحد على ارضية من المحبة والتعايش المشترك كما عرفناكم الرجال الرجال القابضين على جراحهم وعلى جمر الصعاب في وقت الشدائد,نابذين لكل اشكال الفرقة والكراهية مغلقين الابواب في وجه كل متصيد ومتربص بأمن وطننا الغالي واستقراره.
شاكرين ومقدرين للجهود المخلصة والصادقة لكل الخيرين وعلى رأسهم الاجهزة الأمنية الساهرة التي كان لها دور بارزا في اطفاء هذه الفتنة.
حماكم الله وحمى الاردن العزيز في ظل الراية الهاشمية الخفاقة باذن الله.
عن عشائر السلط عن عشائر عباد
معالي مروان الحمود / دولة معروف البخيت
معالي عبد الله النسور / معالي د. ممدوح العبادي
معالي عبدالرزاق النسور / معالي د. مصطفى شنيكات
سعادة محمود الخرابشة / سعادة السيد بسام المناصير
سعادة سليمان غنيمات / سعادة السيد فايز الربيع
السيد مصطفى الواكد / عطوفة فايز العبادي
المهندس خلدون الخشمان / الشيخ جمال أبو بقر
سعادة سلامه الحياري / محمود باشا المحاسنه
السيد ماهر أبو السمن / السيد بشير مفلح العلاوين
>-(
>-(
الله يرحم اسامة وخلينا كلنا ندعي الله يرحمه بواسع رحمته وبالنسبة لصدام الله يصبر اهله على ها الابتلاء العظيم ويقدرهم على جهد البلا الي بلاهم فيه ابنهم بس في النهاية انا براي يجب تطبيق حكم الاسلام عشان يكون الحكم رادع للشباب الي بغويهم الشيطان وبفكرو انو ارواح الناس لعبة وبتخلص بفنجان قهوة
عليك رحمة الله يا اسامة
وصدام حسبي الله ونعم الوكيل فيه هالمجرم لازم ينعدم ويموت اشنع موته لانه طريقة طعنه لاسامه واضح فيها انه قاصد يموته وانه مجرم محترف
انا بحكي بحكم الشرع القاتل يقتل
لازم يعدمو ابو هزيم
شب مثل الوردة الله يرحموا