البحر الميت: الاتفاق على تقديم الدعم المالي للدول المجاورة والمضيفة للاجئين


جراسا -

اعتمد المندوبون الدائمون وكبار المسؤولين خلال اجتماعهم اليوم السبت للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة 28 مشروع قرار مقدم من المملكة الاردنية الهاشمية حول ازمة اللجوء السوري.

ويتضمن مشروع القرار تكليف مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وضع الية محددة لمساعدة الدول العربية المجاورة لسورية والدول العربية الاخرى المضيفة للاجئين السوريين وفق مبدا تقاسم الاعباء بما يمكنها من الاضطلاع بالاعباء المترتبة على استضافتهم من مختلف الجوانب المادية والخدمة.

ويؤكد مشروع القرار ان وجود اللاجئين السوريين على اراضي الدول المضيفة هو وضع مؤقت والعمل على تهيئة الظروف والاجواء التي تضمن عودتهم الى بلادهم في اسرع وقت ممكن من خلال عمل جماعي يعيد تاهيل هؤلاء اللاجئين للاسهام باعادة بناء بلدهم وتخطي المصاعب والعقبات التي خلفتها سنون الحرب.

ويحث مشروع القرار المجتمع الدولي وبخاصة الدول والمؤسسات المانحة على تحمل مسؤولياتها وعلى تقديم مزيد من الدعم للدول المضيفة للاجئين السوريين بما يواكب حجم الاعباء التي تضطلع بها تلك الدول.



تعليقات القراء

دكتور مدكتر
ما حدا ضربكو ع ايدكو جبتو هالعدلد الخيالية وفتحتوا الحدود لكل من هب ودب والحبل ع الجرار فكرتوها منسف وتتمصرفوا شوية
25-03-2017 02:25 PM
ابو شندي
الشعب هو من يدفع الثمن يجب عليكم تحسين وضع المواطن لان هذه المساعدات من حقه
25-03-2017 03:52 PM
الفقير الاردني
اهم شئ ان يكون الدعم علني ويعطى للمواطتين غير هيك تراه طااااااااااااااااااااااااااااااار
25-03-2017 08:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات