معلم يستخدم الـ"هيب هوب" لشرح الدروس لطلابه (فيديو)


جراسا -

يحاول بعض المعلمين الاستعانة بطرق متعددة للتواصل مع طلابهم ونقل المعلومات إليهم، ومن بينهم هذا المعلم في جنوب أفريقيا، الذي يستخدم موسيقى الراب وأغني الهيب هوب لشرح الدروس لطلابه.

كورت مينار (33 عاماً) مدرس رياضيات يعمل في مدرسة "إيبن دونغ" الثانوية في كيب تاون، ويستعين بأغاني الهيب هوب لجعل دروس الرياضيات أكثر متعة لطلابه، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وربما لا يكون الغناء أو الاستماع إلى الموسيقى أمراً مقبولاً بالنسبة للكثير من المعلمين، وخاصة خلال دروس الرياضيات التي تحتاج إلى التركيز، لكن مينار استفاد من خفليته الموسيقية كمصمم سابق للرقصات وفنان هيب هوب لتسهيل عملية التعليم على الطلاب.

ويقول مينار إن معظم الطلاب اليوم يعشقون الموسيقى والأغاني ذات الإيقاع السريع، وهذا ما جعله يفكر في دمج منهاج الرياضيات التقليدي مع أغاني الهيب هوب، بهدف إثارة الحماسة وتشجيع الطلاب على التعليم.

ويروي مينار كيف كافح كالعديد من طلابه في صغره بالتعليم كون المناهج عقيمة ومملة، وكان لديه مشكلة في التركيز بمادة الرياضيات تحديداً، ومع تقدمه في السن، أدرك أن المشكلة لا تكمن فيه، إنما في النظام التعليمي، لذلك قرر أن يبتكر أسلوباً جديداً يجعل الطلاب أكثر اهتماماً بالدراسة، ولم يجد أفضل من موسيقى الراب لتحقيق ذلك.

وبمساعدة بعض الأصدقاء، ألّف مينار مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية، ضمّنها جدول الضرب وبعض الدروس في الرياضيات، وراح يغينها أمام طلابه، في الوقت الذي استعان بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به لعرض المقطوعات الموسيقية.

ومنذ أن بدأ مينار هذه الطريقة المبتكرة للتعليم انخفضت نسبة الشغب بين الطلاب بشكل ملحوظ، كما ارتفعت نسبة الحضور إلى 100%، وتحسنت درجات الطلاب في مادة الرياضيات، وبات الطلاب يعشقون حصصه الدراسية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات