ماذا تعرفين عن التعشيش قبل الولادة؟


جراسا -

علامات اقتراب الولادة كثيرة، وتعرفها كل النساء خاصة ممن أنجبن أكثر من مرة، ولكن ما لا تعرفه النساء أن هناك ظاهرة تحدث مع كل الحوامل، وتعني اقتراب موعد الولادة فعلاً وقبل أن تحدث الأعراض الأخرى مثل نزول الدم المتقطع والطلق وغيرها من الأعراض المعروفة.

الدكتورة منى نعمان_ أخصائية النساء والولادة_ تحدثت عن ظاهرة معروفة منذ القدم عند النساء، وتعرفها النساء الكبيرات في السن، وهي تعني أن موعد الولادة قد اقترب وهذه الظاهرة تعرف كالتالي:

• التعشيش هي ظاهرة اقتراب الولادة حيث تصاب الحامل بنشاط وحركة مفرطة.

• لم تكن تعرف النساء في القدم سبب هذه الطاقة الزائدة وقيام الحامل بالتنظيف والترتيب في البيت، وبأعمال شاقة لم تكن تقوم بها من قبل، ونسبن ذلك للحمام الذي يقوم بإعداد العش قبل أن تضع الأنثى البيض وتعرف هذه الطريقة بالتعشيش.

• تقوم الأم الحامل بتنظيف الثلاجة وحفظ الأطعمة الجاهزة من أجل الصغار الآخرين أو من أجل زوجها.

• هذه الظاهرة تنبيء بأن موعد الولادة قد اقترب وبأن جسم المرأة قد أصبح مستعداً للولادة من حيث التغيرات الهرمونية والنفسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات