منتخب النشامى يستعرض برباعية


جراسا -

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم  فوزاً مريحاً على ضيفه منتخب هونج كونج، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في اطار تحضيرات الجانبين لإفتتاح مشوارهما بالدور الثالث والمؤهل لنهائيات آسيا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف الأردن كل من ياسين البخيت بالدقيقة "12" وحمزة الدردور بالدقيقة "44"، وموسى التعمري بالدقيقة "61"، وثائر البواب بالدقيقة "83".

ولم يقدم المنتخب الأردني الأداء الجماعي المأمول رغم الفوز المريح، حيث جاءت غالبية الأهداف بمجهود فردي من اللاعبين فيما افتقد المنتخب للحلول الهجومية الجماعية وهي فرصة لمعالجة الأمر قبل مواجهة كمبوديا الثلاثاء المقبل بالتصفيات الآسيوية.

ودخل المنتخب الأردني المباراة بهدف تسجيل فوز معنوي قبل مواجهة كمبوديا، حيث شكلت المباراة فرصة لإختبار قدرات اللاعبين.

ودفع الإماراتي عبدالله المسفر مدرب المنتخب الأردني بتشكيلة لم يطرأ عليها الكثير من التعديلات مقارنة مع تلك التي كان يلعب بها المنتخب بعهد الكابتن عبدالله أبو زمع، باستثناء عدي الصيفي الذي ظهر من بعد غياب.

واعتمد المنتخب الأردني في بناء عملياته الهجومية على تحركات بهاء عبد الرحمن وخليل بني عطية وتواجد البخيت وأبو عمارة على الأطراف ولعب الصيفي خلف الدردور.

واستحوذ المنتخب الأردني على معطيات المباراة لكن دون خطورة، قبل أن ينجح البخيت وبمجهود فردي في غربلة دفاع هونج كونج ووضع الكرة في الشباك بالدقيقة "12".

وحاول لاعبو منتخب هونج كونج تهديد مرمى عامر شفيع بحثاً عن التعديل لكن حضوره الهجومي كان ضعيفاً مما جعل الدفاع الأردني بقيادة الزواهرة وخطاب والدميري والرواشدة يتعاملون مع محاولات الخصم بإريحية.

وظل المنتخب الأردني يحاول البحث عن الأهداف، من خلال الاعتماد على انطلاقات البخيت، لكنه وجد صعوبة في تهديد شباك هونج كونج.

وفي الدقيقة "44" نجح حمزة الدردور في قطع الكرة من الدفاع ليواجه المرمى ويسجل هدف الأردن الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لاحت للبواب فرصة خطرة وسدد باتجاه المرمى لكن دفاع هونج كونج تدخل في تحويلها لركنية.

وأضاف البديل التعمري هدف الأردن الثالث، عندما سدد كرة على الطريقة الأوروبية لتستقر في الشباك، هدف ولا أروع بالدقيقة "61".

وفي الدقيقة "83" أضاف البديل البواب، هدف الأردن الرابع من كر عرضية لعبها على طريقة "الدبل كيك" فاستقرت في الشباك، وليخرج الأردن في النهاية برباعية نظيفة.



تعليقات القراء

عليان
للاسف جايبين منتخب بعيد عن كرة القدم ...اللعبة بتخزي ومستوى الفريق الخصم مهزلة
24-03-2017 10:11 AM
ابراهيم الكرك
ايش يا عليان بدك اياهم يجيبوا أسبانيا ! بدهم فريق يمزوا عليه ليس الا
26-03-2017 02:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات