السفيرة الامريكية تودع الاردن والمنسف والكنافة ..


جراسا -

رصد - في رسالة "مؤثرة"، ودعت السفيرة الامريكية "أليس ويلز" الاردن والتي قالت فيها بأنها تؤمن بأن نجاح الأردن "ضرورة"، مؤكدة أنها "ستبقى مناصرة للأردن دوما".

وأضافت ويلز في رسالة وداع نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة الأميركية في عمان على "فيسبوك"، بمناسبة انتهاء مهمتها كسفيرة للولايات المتحدة لدى الأردن، أنها حظيت خلال عملها في الاردن بفرصة لقاء الاردنيين بكافة مجالات الحياة، مقدمة شكرها "لجميع الذين أثروا تجربتها".

كما شكرت ويلز الأردنيين على حسن الضيافة التي تضمنت الكثير من الشاي والمنسف والكنافة، بحسب قولها.

وتابعت: "أشكركم جدا على جميع الحوارات التي ساعدتني على فهم هذا البلد المميز بشكل أفضل، فكلما تحدثت اليكم زادت ثقتي بأن الأردن سيقود المنطقة ويمثل منارة للاعتدال والحداثة".

وذكرت ويلز أن من التجارب المميزة التي حظيت بها خلال عملها بالأردن هي دعوة والدها لزيارة المملكة مرة أخرى، قائلة إنه عمل مع القوات المسلحة الأردنية قبل ما يزيد على 53 عاما.

وكانت السفارة الاميركية في عمان ، اعلنت عن انهاء خدمات السفيرة اليس ويلز خدماتها في الاردن ،  لتنتقل لمنصب جديد في واشنطن . وجاء في نص بيان صدر عن السفارة الاميركية الاثنين : " ستُنهي السفيرة ويلز خدمتها في الأردن في فصل الربيع قبل أن تنتقل لمنصب جديد في واشنطن، وكما هي حال جميع السفراء في السلك الدبلوماسي، خدمت السفيرة ويلز عدداً من السنوات قبل أن تتسلم مهامها الجديدة" . واضافت السفارة : " قضت السفيرة في الأردن أوقاتاً جميلة للغاية، وكان لها شرف التعرف على الشعب الأردني الرائع والأماكن الجميلة التي زارتها في الأردن " ، "و تشرفت السفيرة ويلز بمساهمتها في توسيع الشراكة الأمريكية- الأردنية بشكل غير مسبوق، و تتطلع لقضاء الوقت المتبقي لها في الأردن لاستكمال هذه الجهود" . يذكر ان ويلز عُينت كسفيرة للولايات المتحدة الأميركية في الأردن في 28 تموز، 2014. وسبق لها ان شغلت منصب مستشار في مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية، ومساعدة خاصة للرئيس لشؤون روسيا وآسيا الوسطى في البيت الأبيض من 2012-2013 ، كما شغلت منصب مساعدة تنفيذية لوزيرة الخارجية كلينتون من 2011 – 2012 ، والمساعد التنفيذي لوكيل الوزارة للشؤون السياسية وليام بيرنز بين الأعوام 2009 – 2011 ، وشغلت من 2006 – 2009 منصب مستشار بدرجة وزير للشؤون السياسية في سفارة الولايات المتحدة في موسكو، وعملت سابقاً كمديرة للشؤون المغربية ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال أفريقيا في مكتب شؤون الشرق الأدنى . عملت السفيرة ويلز أيضاً كموظفة في القسم السياسي في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي وإسلام أباد والرياض. والسفيرة ويلز حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة ستانفورد وماجستير مشترك من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس/مؤسسة راند ، وتتحدث السفيرة ويلز اللغة الروسية ودرست اللغة العربية والأوردو والهندية، وهي متزوجة ولديهما ثلاثة اطفال.



تعليقات القراء

رامي السرور
ان شاءالله ان يقود الأردن المنطقة وهذا الكلام قالته السفيرة لبس من فراغ .. اﻷردن صغير بحجمه لكنة اكبر من الجميع بثقله وبحنكة قيادته الهاشمية
23-03-2017 07:16 PM
المغاريز
لقد خدمت واحسنت الخدمه فهي تدعم الاردن على كل المستويات باركك الله وبالتوفيق
23-03-2017 08:03 PM
ابو هاني
" الاردن يقود المنطقة " , لا يا شيخة الاردن سيقود العالم ههههههه
24-03-2017 12:22 AM
سلطان المعايطة
شكرا
24-03-2017 05:31 AM
رامي السرور
اخ ابو هاني بلدنا كبير برجاله وبقيادته ﻻ تستهزء
24-03-2017 05:45 PM
ابو يزن
اكيد وصلت امريكا معاها سكري ومهروره من الكنافه والمناسف
24-03-2017 06:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات