مقتل 230 مدنياً بقصف جوي استهدف منازلهم في الموصل


جراسا -

أفادت وسائل إعلام عراقية الخميس، بمقتل 230 شخصاً غالبيتهم من الاطفال والنساء، بقصف جوي لثلاث منازل في منطقة موصل الجديدة

وأضافت أن عدد القتلى الذين تم إخراجهم من تحت أنقاض أحد المنازل الثلاثة، وصل إلى 130 جثة، كانوا يتواجدون في ملجأ بداخله، وأن 100 شخص آخرين غالبيتهم من النساء والاطفال لقوا حتفهم في قصف لمنزلين آخرين في الجانب الغربي من مدينة الموصل.

وذكرت مصادر عسكرية في الجيش العراقي الخميس، بأن القوات الأمنية تلقت خلال ساعات الليل، استغاثات لإنقاذ مدنيين، غالبيتهم أطفال ونساء، عالقين تحت حطام 3 منازل في الجانب الغربي من مدينة الموصل، بعد تعرضه لقصف جوي، ضمن المواجهة مع تنظيم "داعش".

وأوضحت المصادر أن شدة المعارك واعتماد تنظيم "داعش" القصف الصاروخي على المناطق المحررة، منعّ فرق الدفاع المدني من تنفيذ عمليات لإنقاذ المدنيين من تحت الأنقاض".

ويذكر أنه ومنذ 19 شباط الماضي، شنت القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عمليات قتالية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل، بعد أن أكملت، في 24 كانون ثان الماضي، السيطرة على الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأتها في 17 تشرين الماضي.

المصدر: وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات