حلم رئيس لجنة البلديّة


بعد أن انتهى الاجتماع المهم الذي ترأسّه رئيس لجنة البلديّة المعيّن حديثا وحضره أعضاء المجلس البلدي وشارك فيه رؤساء الاقسام والمهندسين . أعتقد الرئيس أنّ جميع الأمور التي تمت مناقشتها ، والقرارات التي تمّت المصادقة عليها ، سيكون لها قبولا واسعا بين المواطنين القاطنين في المدينة ، الذين يترقّبون من المجلس البلدي الجديد أعمالا تكون نقلة نوعيّة في تقديم ما يليق بمدينتهم من أمور ، فهي تحتاج الى الكثير من الخدمات في كافّة المجالات ويأملون أن تكون مدينتهم مفخرة بين المدن .
فقد تقرر أن تصبح أرصفة الشوارع في السوق التجاري خالية من الاعتداءات من قبل أصحاب المحلّات وخالية من البضائع والخضروات التي تعيق سير مرتادي الأسواق ، وذلك بمبادرة من أصحاب المحلّات والبلديّة والتي ستقوم بدورها بصيانة جميع الأرصفة وتغيير أطرافها ودهانها ، وأن لا يتمّ تعبيد أو حفر شارع الّا بعد اكمل اعمال البنيّة التحتيّة من ماء وصرف صحّي وكهرباء ، وقرروا أن توضع في كلّ شارع من شوارع المدينة ثلاث حاويات ، واحدة للمواد البلاستيكيّة وواحدة للزجاجيّة وثالثة للأوراق ليتم تدويرها فيما بعد ، في المصنع الذي ستقيمه البلديّة لتشغيل عدد من العاطلين عن العمل من الشباب . وبالاتفاق مع المواطنين في أحياء المدينة سيتم توزيع الأوقات التي تمر فيها السيّارات الضاغطة للنفايات في وقت محدد لكلّ حي وشارع ، بحيث أنّ المواطنين سيلقون بالنفايات خلال ساعة واحدة فقط قبل مرور السيّارة لجمعها ، لتظلّ الحاويات نظيفة ولا تمتلئ بالقمامة وتصدر منها الروائح الكريهة .
ومن القرارات المهمّة التي تمّ اتخاذها دراسة المخططات التنظيميّة من قبل كادر البلديّة من مهندسين وفنّيين وذلك لتنظيم المدينة بشكل أفضل ، بحيث يتم تخطيط الشوارع بشكل مسبق ومنّظم ، ولا يتم التقليل من سعتها أبدا ، ويتم بيان مواقع المدن الحرفيّة والصناعيّة ، وأسواق الخضار ، ومحلّات بيع اللحوم والدجاج وغيرها ، ولا تنتشر في الأسواق بشكل غير منظّم ، بحيث يكون لكلّ سوق اختصاصه مما يسهّل الشراء على المواطنين . وناقشوا أيضا وضع الحدائق في المدينة وزيادتها وانشاء حدائق في أماكن بعيدة عن الضوضاء ، لينعم أبناء المدينة بالراحّة في أوقات فراغهم ، وانشاء حديقة خاصّة بالأطفال ليمضوا وقتهم باللعب فيها تكون آمنة لهم . ووضعت خطّة لتقسيم المدينة الى مناطق يكون مسؤول عن كلّ منها مدير ومجلس محلّي ، من أجل تركيز الخدمة ومعرفة ما تحتاجه كلّ منطقه وأين الخلل ليتمّ معالجته بسرعة وسهولة .
وقرر المجلس البلدي توزيع استبانات بشكل دوري على المواطنين في المدينة وعلى زائريها ، يتم اعدادها من قبل مختّصين من البلديّة والمجتمع المحلّي ليتم التعرّف على الاحتياجات الأساسيّة لهم ووضع خطّة استراتيجيّة لسنوات عديدة تمكّن مجالس البلديّة المتعاقبة من تقديم خدمات أفضل ، بالإضافة الى اصدار نشرة دوريّة يتمّ فيها التركيز على نشاطات البلديّة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يعكس نشاطات البلديّة الحقيقيّة .
عندها أفاق رئيس لجنة البلديّة من حلم اليقظة الذي كان يحلمه ، على صوت سكرتير البلديّة الذي أخبره أنّ الجميع بانتظاره ليترأس الاجتماع الأسبوعي العادي ، وكان سعيدا جدا لأنّه ينوي أن يعمل على تحقيق ما يحلم به . ولكنّه تذّكر أن مدّة رئاسته للجنة البلديّة لا تسعفه لتحقيق ذلك ، فقرر أن يتناسى حلمه ، وأن يبقي الحال على ما هو عليه الى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات