22 مليار دولار حجم مبيعات الأسلحة الأمريكية للعراق


جراسا -

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن صدرت للعراق، منذ العام 2005، أنواعاً مختلفة من الأسلحة والمعدات العسكرية تتجاوز قيمتها الإجمالية 22 مليار دولار.

وجاء في بيان خاص أصدرته الوزارة بشأن التعاون العسكري التقني بين الولايات المتحدة والعراق، أن الحكومة في بغداد غطت "الغالبية الساحقة" من عمليات توريد الأسلحة الأمريكية مستخدمة الأموال من ميزانية العراق.

وبينت الخارجية الأمريكية أن الحديث يدور عن شراء الأسلحة من قبل الحكومة العراقية مباشرة من حكومة الولايات المتحدة، إذ اشترت الحكومة العراقية من الولايات المتحدة، خلال عام 2016، 36 مقاتلة من طراز "F-16" ومجموعة من حزم الذخائر تابعة لها، بما في ذلك صواريخ، و141 دبابة من طراز "M1A1"، و24 مروحية، و9 طائرات نقل عسكرية من نوع "C-130".

كما حصل الجيش العراقي من الولايات المتحدة على كميات من الأسلحة والمعدات العسكرية الفائضة، بما في ذلك 300 سيارة كبيرة مدرعة مضادة للألغام من نوع "MRAP"، ومروحيات "OH-58"، ومدفعية هاوتزر.

وأكدت الولايات المتحدة في البيان "التزامها بالشراكة الاستراتيجية مع العراق وشعبه، وسعيها في تحسين الظروف الأمنية ودعم سيادة العراق وهزيمة داعش وتنظيمات إرهابية أخرى".

المصدر: موقع الخارجية الأمريكية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات