قطر ترفض تسليم الصحفي الاردني سبلان لمصر


جراسا -

نقلت وسائل اعلام مصرية عن مصادر وصفت برفيعة المستوى قولها ان قطر رفضت تسليم الصحفي الاردني ومعد البرامج بقناة الجزيرة القطرية علاء سبلان .

ويحاكم سبلان في مصر في القضية المعروفة اعلاميا باسم التخابر مع قطر ، والتي صدر سابقا بحقه حكم بالإعدام ، قبل الغاء الحكم ، بعد ان تقدمت هيئة الدفاع بطلب طعن على الحكم الصادر عن الجنايات المصرية .
والى جانب سبلان يحاكم في القضية الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين والصحفيين.

وبحسب تلك الوسائل فان كلا من مصر وتركيا رفضتا تسليم 53 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها مصر ضمن التنظيمات الارهابية .

وبينت ان مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل والنيابة العامة أرسلوا عبر الطرق الدبلوماسية لنحو 80 دولة أجنبية من بينها قطر وتركيا طلبات مساعدة قضائية وتسليم المتهمين لديها وفقا للاتفاقيات الدولية والثنائية المبرمة بين مصر وأرفقت بهذه الطلبات الأحكام الصادرة ضد المتهمين الهاربين .

وأضافت ان بعض الدول مثل الكويت والسعودية سلمت عدد من المتهمين المتواجدين على أراضيها بينما لم ترد 7 دول حول تسليم متهمين لديها سواء بالإيجاب أو السلب كما رفضت قطر وتركيا تسليم ما لديها من قيادات إخوانية دون إبداء أسباب الرفض .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات