عملية إنزال جوي أمريكية في ريف الرقة


جراسا -

كشفت تقارير إعلامية عن عملية إنزال جوي جديدة نفذتها القوات الأمريكية في سوريا، إذ استهدف الهجوم مواقع لتنظيم "داعش" في محيط بلدة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أكد نشطاء معارضون مقتل وإصابة العشرات بغارة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مدرسة كانت تستخدم كملجأ للنازحين في المنطقة نفسها. كما أكد النشطاء استمرار تحليق طائرات تابعة للتحالف فوق المنطقة منذ فجر الثلاثاء.

وذكرت وكالة "قاسيون" أن عملية الإنزال الجوي الأمريكية نفذت ليلة الثلاثاء 21 مارس/آذار بالاشتراك مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ضد مواقع لـ"داعش" في قرية أبو هريرة قرب مدينة الطبقة بريف الرقة .
ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها إن "قوات أمريكية كردية تنفذ عملية إنزال جوي لجنود مشاة على مدينة الطبقة وتحديدا في قرية أبو هريرة غرب الطبقة بالقرب من الكرين على نهر الفرات".

من جانب آخر، ذكر سكان محليون، أن قوة من التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي في عدة مناطق قرب مدينة الطبقة السورية.

وقال السكان إن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي قدمت من مناطق شمال نهر الفرات تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وقامت بإنزال مقاتلين في مطار الطبقة، وعلى منطقة المحمية وقريتي أبو هريرة والبوعاصي، وقامت بقطع طريق حلب الرقة والسيطرة عليه.

وأضافوا أن طائرات أمريكية قامت بإلقاء منشورات الثلاثاء حذرت فيها السكان من التجول في مدينة الطبقة والقرى المحيطة بها.

وتحدث إعلاميون سوريون على موقع "تويتر" عن إنزال نحو 100 جندي، في الوقت الذي بدأت فيه قوات سوريا الديمقراطية بنقل جنودها من الضفة اليسرى للفرات قرب قلعة جعبر على متن زوارق حربية إلى ريف الطبقة الغربي، الذي بُسطت السيطرة عليه بدعم عملية الإنزال الجوي الأمريكية.

وكان البنتاغون قد أكد حدوث عملية إنزال مشابهة ضد تنظيم "داعش" في ريف دير الزور مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.

وعلى الرغم من كثرة التقارير الإعلامية حول تلك العملية وأنباء عن تصفية قياديين بارزين في التنظيم والإفراج عن رهائن أجانب، رفض البنتاغون الكشف عن أي تفاصيل، وقال إن حصيلة القتلى في صفوف الإرهابيين التي تحدثت عنها وسائل الإعلام مبالغ فيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات