مقتل 20 بحارا روسيا في انفجار غواصة نووية


جراسا -

ذكر التلفزيون الروسي أن أكثر من 20 بحارا روسيا قتلوا كما اصيب 21 اخرون في حادث انفجار وقع في غواصة نووية روسية خلال تجربة نظام لمكافحة الحريق دون حدوث أضرار للمفاعل النووي الذي يزودها بالطاقة.

ونسب التلفزيون الروسي إلى مساعد قائد القوات البحرية الروسية ايجور ديجالو قوله إن أكثر من 20 شخصا بينهم جنود وعمال مختصين ببناء السفن قتلوا نتيجة لحادث وقع أثناء إجراء تجارب على منظومة لمكافحة الحرائق على متن غواصة نووية تابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي.

وأكد ديجالو عدم وقوع أي ضرر للمفاعل النووي أو ارتفاع في مستوى الإشعاع في الغواصة التي تقرر إعادتها إلى قاعدتها الدائمة بناء على تعليمات قيادة القوات البحرية الروسية.
وأضاف أن المدمرة الروسية اميرال تربيوت تقدم المساعدة وتقوم بنقل بعض أفراد الطاقم الجرحى إلى الميناء.

وتشير وسائل الاعلام الروسية الى ان المدمرة تربيوت تتمركز عادة في فلاديفوستوك وهو ميناء البحرية الروسي الرئيسي في اقصى شرق البلاد.

وكان 180 بحارا روسيا قد قتلوا نتيجة لغرق غواصاتهم النووية (كورسك) في بحر الشمال قبل أربع سنوات بسبب انفجار احد طوربيداتها وذلك خلال إحدى المناورات البحرية في بحر "بارنتس" الشمالي في واحد من أسوء حوادث الغواصات خاصة النووية منها في التاريخ البحري.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات