مستثمرون عراقيون في الاردن بانتظار تأشيرات اسرائيلية لدخول بيت لحم


جراسا -

قال مسؤول في السلطة الفلسطينية السبت ان رجال أعمال عراقيين مقيمين في الاردن يريدون المشاركة في مؤتمر فلسطين الثاني للاستثمار المقرر عقده في يونيو/حزيران القادم في بيت لحم.

وقال جعفر هديب المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار في مؤتمر صحفي في رام الله "لدينا تشكيلة من رجال الاعمال من اكثر من 16 دولة منها بريطانيا والاردن والامارات ومصر وباكستان ورجال أعمال عراقيون مقيمون في الاردن تقدموا بطلبات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الثاني".


واضاف "استكمل 500 من رجال الاعمال اجراءات التسجيل للمشاركة في المؤتمر من بين 1400 تقدموا بطلبات للمشاركة وتقدمنا الى الجانب الاسرائيلي في هذه المرحلة بطلب الحصول لثلاثمئة منهم على تصاريح لدخول الاراضي الفلسطينية".


ويحتاج كل من يريد الدخول الى الضفة الغربية من الدول العربية والاجنبية الحصول على موافقة الجانب الاسرائيلي الذي يسيطر على المعابر المؤدية اليها سواء عبر الاردن أو اسرائيل.


وقال هديب "سيبقى باب التسجيل مفتوحا لرجال الاعمال للمشاركة في المؤتمر حتى بداية مايو/أيار القادم".


ويسعى الفلسطينيون الى جذب استثمارات عربية وأجنبية وفلسطينية مقيمة في الخارج للمساهمة في اقامة مشروعات متوسطة وكبيرة تكون جزءا من الدولة الفلسطينية التي يريدون اقامتها في الضفة الغربية وقطاع غزة وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.


وقال هديب ان وزيري الاقتصاد الاردني والمصري سيشاركان دون أن يكشف عن مزيد من أسماء المسؤولين العرب الين سيشاركون في المؤتمر.


وأضاف أنه ستشارك في المؤتمر هذا العام أبراج كابيتال الاماراتية واتحاد المقاولين التي يملكها الفلسطيني سعيد خوري.


ويرى هديب ان مؤتمر الاستثمار الاول الذي عقد العام الماضي بمشاركة 570 من رجال الاعمال من خارج الاراضي الفلسطينية حقق نجحا كبيرا اذ يجري العمل حاليا في 16 مشروعا من المشاريع الكبيرة والمهمة التي أعلن عنها المشاركون في المؤتمر.
(ميدل ايست اونلاين)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات