اضافة جديدة لكهرباء اربد باطلاق مشروع "التطبيق الذكي"


جراسا -

الاء ابو هليل - قال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات ان الشركة تسعى الى تقديم الخدمات الفضلى للمشتركين مبينا ان الشركة تتعامل مع كافة الشكاوى التي تصلها بوقت قياسي .

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته في مقر الشركة ان الشركة بفضل الانجازات التي تم العمل عليها منذ سنوات عديدة استطاعت ان تطلق برنامج التطبيق الذكي الذي يعتبر اضافة نوعية وجديدة لانجازاتها ايمانا من سعيها ان تصبح الشركة لا ورقية من اجل توفير الوقت والجهد بما يكفل تيسير متابعة المشترك للذمم المترتبة عليه وملاحقة إجراءات معاملاته بكل سهولة ويسر .

وبين ان التطبيق سيتم تطويره واضافة خدمات الدفع الالكتروني ومتابعة المعاملات مؤكدا ان اكثر من 90 % من معاملات الشركة باتت مؤتمتة وتدار الكترونياً مشيرا الى التزام الشركة بمعايير ناظمة ومحددة للاداء تتسق وتعليمات هيئة تنظيم قطاع الكهرباء

واشار الى ان الشركة بدأت باستخدام تجريبي لعداد الكهرباء الذكي في عقارات المشتركين حيث وصل عددها التجريبي حاليا نحو الف عداد ، لافتاً الى الطموح بتعميم تجربة العداد الذكي الذي يناهز كلفة مشروعه نحو 100 مليون دينار ، فيما تسعى الشركة لتوفيره بكلفة اقل لما له من مزايا في تسريع الخدمة ومنع التلاعب الى جانب امكانية فصل العداد الكترونياً عن المخالفين .

واضاف ان كل ما على المستهلك الدخول على تطبيقات جوجل والبحث تحت عنوان " كهرباء اربد " ومن ثم تثبيت التطبيق على الجهاز الخلوي ليكون من خلال إدخال رقم اشتراك العداد أداة الاستفسار عن اي تعامل للمشترك مع الشركة بصورة سريعة .

واوضح ان التطبيق يتيح للمشترك مراقبة مصروف العداد اليومي او الأسبوعي واحتساب القيمة مباشرة ضمن الشريحة التي تقع فيها كمية الاستهلاك والتي تبدأ من 1- 160 كيلو وتتدرج للوصول الى 1000 كيلو واط فاكثر ما يتيح له امكانية السيطرة على انفاقه من خلال استخدام وسائل الترشيد للاستهلاك .

وقال ان التطبيق ومن خلال تضمينه بيانات العداد وفواتيره منذ عام 2013 سيكون بمثابة أرشيف للمشترك لعقد اي مقارنة شهرية بكميات الاستهلاك بين الاشهر المتشابهة على مدار اربع سنوات خاصة اشهر الذروة التي تزداد فيها الشكاوى كاشهر الشتاء التي يزيد فيها الاستهلاك بفعل الطلب الذي تقتضيه طبيعة الاحوال الجوية .

واشار الذينات الى ان المقارنة بين اشهر السنة المتشابهة كفيلة بوضع حد للاتهامات التي تكال للشركة حول زيادات لامنطقية في كميات الاستهلاك والاسعار خاصة اشهر كانون اول وثاني وشباط التي يزداد فيها استخدام المدافيء والسخانات الكهربائية بشكل لافت ناهيك عن قصر فترة النهار التي تحتاج الى الاضاءة المبكرة لدى غالبية المشتركين .

وقال ان التطبيق يتيح كذلك للمشتركين متابعة اي معاملة رسمية مع الشركة سواء الاشتراكات الجديدة او التطويرات او الطاقة المتجددة ومعرفة المراحل التي وصلت اليها المعاملة سواء بالكشف الفني والجاهزية لدفع الرسوم والتنفيذ لافتا الى ان المراجعة الوحيدة للشركة تكون لغايات تقديم الاوراق الثبوتية او الاخرى المتصلة باذون الاشغال ومخططات الاراضي وما شابه .

واكد ان التطبيق الذي جرى العمل على انجازه على مدار عدة سنوات لحاجته الى اتمتة جميع بيانات الشركة سيتبعه لاحقا امكانية تسديد الفواتير والذمم دون الحاجة لمراجعة مراكز القبض في الشركة بحيث تتم العملية بصورة ميسرة ومريحة للمواطنين وكذلك بدرجة توثيق عالية .

ولفت الذينات ان الشركة وان كان بيع الكهرياء مصدر دخل يحقق ربحاً ينفق بمجالات تطوير ادائها وتوسعة شبكاتها الا ان قضية زيادات الاستهلاك وتحقيق الارباح العالية ليست هدفا لها بقدر ما تهدف الى خدمة المواطن خاصة وان نسب الارباح التي تذهب للشركة محددة مئويا بنسبة لا يمكن تجاوزها كون اي زيادات على هذه النسبة ارباحها تذهب لهيئة الطاقة وخزينة الدولة لا للشركة .

واشار أن الشركة طبقت نظام تحديد الأعطال من خلال بتركيب بطاقات خلوية على شبكاتها المترامية في محافظات الشمال الاربع التي يتواجد بها 500 الف مشترك والتي تكشف عن مكان العطل فورا من خلال رساله تبعثها على جهاز الشركة الى جانب مشروع مراقبة السيارات بواسطة بطاقات الخلوي .

وقدم مدير مركز الحاسوب المهندس نور الجبعي شرحا عن التطبيق الذكي الذي تم اطلاقه عبر عبر متجر "جوجل " بنظام التشغيل " اندرويد " والذي يتيح لمشتركي الشركة على اختلاف فئاتهم وقطاعاتهم الاستعلام عن جميع معاملاتهم مع الشركة خاصة في مجال الاستهلاك والفواتير مبينا ان التطبيق يتيح لمشتركيه متابعة كميات استهلاكهم الشهرية واحتساب الفواتير وفق تعرفة الشرائح المعتمدة لكل كمية استهلاك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات