30 في المئة من "الإسرائيليين" يفضلون الرحيل عن الأراضي المحتلة | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

30 في المئة من "الإسرائيليين" يفضلون الرحيل عن الأراضي المحتلة


جراسا -

كشف استطلاع للرأي تناقلته مواقع إسرائيلية عن أن زهاء ثلاثين في المئة من يهود "إسرائيل" يفضلون الهجرة والرحيل عن الأراضي المحتلة إذا سنحت لهم الظروف الملائمة .

وورد في الاستطلاع المنشور الاثنين، وأعده مركز "مدكام" الإسرائيلي، أن 27 في المئة من عموم يهود إسرائيل أعربوا عن رغبتهم في الهجرة، فيما بلغت نسبة العلمانيين اليهود ممن يفضلون الهجرة حسب المركز المذكور 36 في المئة.

النسبة الأقل من الراغبين في الرحيل عن إسرائيل سجلت حسب الاستطلاع بين المتدينين، ولم تتعد الـ7 في المئة.

وكشف الاستطلاع عن أن النسبة الأكبر بين المهاجرين الذين رحلوا عن الأراضي المحتلة، سجلت في أوساط العزاب والأرامل وممن تتراوح أعمارهم بين 23 و29 عاما.

وفي الإجابة عن السؤال الوارد في الاستطلاع حول تصنيف الإسرائيلي لنفسه، أكد 90 في المئة من المتدينين أنهم يهود أولا، و83 في المئة من المعتدلين كذلك أنهم يهود، فيما جزم 44 في المئة من العلمانيين بأنهم إسرائيليون قبل أن يكونوا يهودا.

المصدر: "معاً"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات