وكالة جراسا الاخبارية | الاحتلال يجدد الاستيلاء على أراضي فلسطينية في قلقيلية

الاحتلال يجدد الاستيلاء على أراضي فلسطينية في قلقيلية


جراسا -

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أوامر عسكرية بتجديد أمر وضع اليد على جزء من أراضي جيوس وفلامية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، في محافظة قلقيلية.

وقال رئيس بلدية جيوس غسان حرامي لوسائل إعلام فلسطينية، إن المزارعين فوجئوا بالقرار ملقى أمام بوابات الجدار، ويقضي بتجديد وضع اليد ولأغراض عسكرية على جزء من أراضي البلدتين، مشيرا إلى أن هذا القرار قديم جديد، حيث كانت سلطات الاحتلال أصدرته قبل أربع سنوات.

وأضاف أن مساحة هذه الأراضي تبلغ 169 دونما، وتشمل حوض 4 وحوض 5 في موقع الكرينة والحريقة والكرم الكبير وخلة المسيلة من أراضي فلامية، وحوض رقم 3 من أراضي جيوس في موقع البطات، وصفحة الدبس، وصفحة المنطار، والكرم القبلي، وخلة صوفين ومرجة حميدي والريسات.

وأكد حرامي أن هدف الاحتلال من هذه الإجراءات الاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين خلف الجدار، تحت حجج واهية تدعي أنها أمنية ضرورية، مضيفا أن المزارعين والبلدية ومجلس قروي فلامية وبلدية جيوس سيواصلون النضال ضد هذا القرار ومتابعته قضائيا محليا ودوليا، حتى عودة الحق إلى أصحابه.

المصدر: وكالة وفا 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات