هكذا هي الحكاية


تدوخ وانت ترى وتقرأ وتعايش وتشاهد الاكسسوارات من الممارسات والسلوكيات والتصرفات ، وتتحمل اذى هذا وغضب هذا وكراهية ذاك ، فيما يتعلق في الترويج والدعاية للانتخابات اي انتخابات ، فبعض الاشخاص لا تعرفهم مطلقا ولكنهم فجأة يظهرون تجدهم في وجهك يعرفون تافصيل حياتك ويحللون شخصيتك ..

يذكرونك خيرا ويذّكرونك بماض انت ناسيه ، ويخاطبونك باسمك الى الجد الخامس ...لم تكن تشاهدهم في السابق وربما لم تشاهدهم او تسمع عنهم من قلبل ولم يتعرفوا عليك مرة قط حتى بالسلام لكنهم اليوم اصبحوا من اصدقاؤك وزملاؤك واقاربك وصاروا (صبّحتك مسّيتك) ياخذوك بالاحضان ،والكلام عندهم اشكالا والوان ..ويلتسقون بك ويخزّقون آذانك بالمكالمات والكلام المعسول والمجاملات ..لا بل يصلونك ويواصلونك بالزيارات تلو الزيارات ....ويبعثون لك الجاهات ...


وتصبح مهما جدا لديهم يسألون عنك وعن حالك وعيالك ، ويتفاعلون معك باللايكات والتعليقات ...وانت على يقين انهم يريدون منك ما يريدون ، ولا يوجد لديك سبيل إلا ان توافقهم وتستقبل كل ما بحوزتهم الى الآخر ، هم لا يتحرّجون من دعوتك مباشرة لان تمنحهم ثقتك وامانتك بشهادة حق هي صوتك ،ولكنهم يمهدون . وفي النهاية لابد من ان ينطقونها بعبارات مختلفة : انت مع مين ..صديقي لا تنساني ..انا متأكد انك معي ..اذا بتمون على فلان وفلان ارجوك ..ساعمل كذا وكذا من اجلكم إن اوصلتموني ...سوف لن انسى هذه الوقفة .. اريد صوتك لانه مهم لدي ...الخ


وعند نهاية المطاف واماطة اللحاف وانتهاء المعركة ينتصر من ينتصر ويخسر من يخسر وتبدأ الاحتفالات وكيل الاتهامات ، اما انت عزيزي الناخب المهم.. يا من كنت الزميل والصاحب لم تفوز على الاقل حتى بكلمة شكرا ولايدعونك على ولائمهم وجلساتهم ولا يتعرفون عليك وتصبح نسيا منسيا ولا يتذكرونك إلا بعد اربع سنوات قادمة ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات