الغرايبة : عرض وزارة التربية والتعليم لفلم "الرهان الخاسر" جزء من حملة امريكة على الاسلام وربطه بالارهاب


جراسا -

اعتبر القيادي الاسلامي الدكتور رحيل الغرايبة ان عرض وزارة التربية والتعليم لفلم يشوه صورة المتدينين في بعض المدارس الحكومية يأتي في سياق "حملة تحاول ربط الاسلام بالارهاب".

واستهجن الغرايبة ان تتبنى جهات محلية "خدمة اهداف امريكية معادية"،لافتاً الى ان المضامين التي يتناولها الفلم تدل على "جهل كبير في فهم الاسلام".

وتساءل عن مبرر "بناء صورة نمطية للمتدين ،ترتبط بتصوير كاريكاتوري يقصد منه الاساءة الواضحة لشرائح واسعة في المجتمعات العربية" .

واشار الى ان الفلم "يتناقض" مع وعود الرئيس الامريكي باراك اوباما باحترام الاسلام ووقف تشويهه،منوهاً الى ان عرض الفلم من شأنه "تعميق العداء بين الحضارات ".

ودعا الكوادر التربوية الى "الوقوف في وجه نفاذ الثقافة الامريكية المسيئة للاسلام الى الاجيال"، وقال "لا احد يستطيع اجبار معلم يحمل رسالة تربوية سامية عرض مثل هذه السموم الفكرية ".

وتابع " لو كنت معلماً وطلبت مني وزارة التربية والتعليم عرض هذا الفلم لالقيت به في سلة المهملات ".

ورأى الغرايبة الذي يحمل شهادة الدكتوراة في الشريعة الاسلامية ان المعلم " لا يمكن ان يقف عاجزاً مع امر يتناقض مع الدين والعقل والذوق".

وكانت "القدس العربي" قد كشفت بان وزارة الخارجية الامريكية تقف خلف تمويل الفلم ومحاولة تعميمه في الاردن ،مشيرة الى ان الملحق الثقافي في السفارة الامريكية في عمان زار عام 2000 وزير التربية والتعليم انذاك وطلب منه تعميم عرض الفيلم على المدارس لكن الوزير وقتها رفض الفكرة وتجاهلها قبل ان تنتعش مجددا.



تعليقات القراء

معلمي مديرية تربية عجلون
مدير تربية عجلون يجبر مدارس وطلاب المديرية على مشاهدة الفيلم المسيء "الرهان الخاسر":
هذا ال CD تم توزيعه على كل مدارس محافظة عجلون وبكتاب رسمي موقع من قبل مدير تربية عجلون. والادهى والامر من كل ذلك ان مدير تربية عجلون يتابع مشاهدة الطلاب "للرهان الخاسر" ويطلب تزويده بتقارير عنه وباليد الى اقسام الاشراف والنشاطات . وكلف مدير تربية عجلون موجهين تربويين بمتابعة التقارير والتاكد من مشاهدة الطلاب للرهان الخاسر. وهذا كله حدث في تربية عجلون وبامانة وصدق ووضوح. وعلمنا ان مدير تربية عجلون استدعى الموجهين المسؤولين عن متابعة هذا ال CD صباح اليوم الثلاثاء 6/4/2010 وبسرعة للتباحث حول اخفاء كل ما جرى وانكار عرضه في مدارس عجلون . وكل ذلك لانقاذ مديرتربية عجلون من المسائلة وللبقاء في مركزه الذي افسد وخرب مديرية تربية عجلون كاملة
10-04-2010 07:24 PM
التعليم ا
نعتذر
10-04-2010 07:52 PM
فهمان وزهقان
بشو قيادي الاخ ما فهمت
صدق ما دام عقولنا الضيقه مربوطة بكل ما يجري هكذا منصورين بعون الله
10-04-2010 07:59 PM
اللغز!!!؟
نعم ... الفلم فيه أساءة واضحة للاسلام والمسلمين ، وما علاقة اوباما -وليس دفاعاً- بالشريط
"واشار الى ان الفلم "يتناقض" مع وعود الرئيس الامريكي باراك اوباما باحترام الاسلام ووقف تشويهه،منوهاً الى ان عرض الفلم من شأنه "تعميق العداء بين الحضارات ".
الشريط بث بامر وبتعليمات شخصية من وزير التربية . ومع انه نفى علمه !!! ومن يجب محاسبته وزير التربية وليس اوباما؟ الآ اذا كان الوزير يعمل بأمرة واشنطن!
10-04-2010 09:38 PM
عبّادي وافتخر
يوسف والي وزير الزراعة المصري عدنان بدران ماهو وجة الشبه بينهم
11-04-2010 01:12 PM
عبّادي وافتخر
يوسف والي وزير الزراعة المصري وزير التربية الاردني عدنان بدران ماهو وجة الشبه بينهم ............
11-04-2010 01:14 PM
مسلم وافتخر
ابشروا يا أهل الإسلام فإن رهانهم على ان يطفئوا نور الله بأفواههم اضحى رهانا خاسرا وسيعلم الذين حاربوا هذا الدين اي منقلب ينقلبون
11-04-2010 03:41 PM
مسلم وافتخر
ابشروا يا أهل الإسلام فإن رهانهم على ان يطفئوا نور الله بأفواههم اضحى رهانا خاسرا وسيعلم الذين حاربوا هذا الدين اي منقلب ينقلبون
11-04-2010 03:42 PM
الى " أرحيل " والمعلقين
شو دخل أوباما وأمريكا بالفيلم......فيلم أنتاج عربي ومصور في اليمن وبناء على واقعة حقيقية حدثت في اليمن الذي يعاني من الارهاب والارهابيين......أنه فيلم لا يمس الاسلام بشيء ، أنما يتحدث عن فئة ضالة ، تعتقد أن الاسلام يجب أن يكون بقتل الابرياء وسفك دماء الاجانب وأن المرأة مكانها المنزل ، وأن العمل ليس عبادة....وأنه وجب على الجميع الموت في سبيل الله....!!! هل هذا هو الاسلام الذين تدافعون عنه...أذا كان هذه هو، فأنتم لا تقلوا أرهابا" عن الارهابيين..!!!
من منكم شاهد الفيلم قبل أن يعلق عليه...أنه على النت شاهدوه ثم علقوا......ولا تضعوا اللائمة على اليهود والامريكان كلما لم يعجبكم أمرا" ما......فهذا هو حال الضعيف الذي ليس لديه سوى أسلوب الهجوم لكي يثبت وجهة نظره....أما العقل والمنطق فهم أبعد ما يكونوا عنهم./// لو كنت مكان الحكومة لاجبرت وزارة التربية ووزارة الاوقاف على بث كل الافلام التي توضح الفارق بين المسلم المعتدل والمسلم المتشدد ، وكيف أن البعض يفهم القرأن على هواه ولا يصغي لصوت العقل فيأخذون أيات وينسون أخرى....!!! الحقيقة أن من يدافع عن أسلام من أنتقدهم الفيلم فهو مثلهم تكفيري متشدد كاره للبشرية ولوطنه. لدينا مشكلة كبيرة في الوطن العربي الاسلامي ، وهو أن أي نقاش أو محاولة للتكلم في الامور الدينية تعارض المنطق والعقل......لهذا لا يرى الغرب في دين الاسلام أي سلام.......فيتحدثوا عن أن هناك مسلمين معتدلين ولكن ليس هناك أعتدال في الاسلام....!!!! والا بماذا تفسرون دفاعكم عن الارهابيين الذين يقولوا بالجهاد على هواهم.....وهل أمركم الله بتدمير الممتلكات وقتل النساء وقطع الاشجار أم أنه نهاكم عنها....!! من منكم يعرف القرأن لكي يجيبني.....أنتم مسلمين بالولادة ولا تعلموا من دينكم شيء، فمن يعلم منكم يقول لي بأي منطق تختاروا من تقتلون ومن منكم يستطيع أن يمثل الله على الارض.....الا تخشون من الوقوف أمام الله وسؤاله لكم بأي حق تقتل أخاك ...نعم أن جميع البشر أخوة ، أم أن هذا الكلام ليس موجود في القرأن......تعلموا دينكم جيدا" ثم أفتوا به......أما الان فأكتفوا بمشاهدة الفليم قبل التعليق عليه.
11-04-2010 06:07 PM
معلم عجلون
امين عام وزارة التربية للشؤون الفنية جرادات هو المسؤول المباشر عن فساد وخراب ودمار وتخلف وزارة التربية وجميع اداراتها ومديرياتها . هذا الامين يعتبر ان وزارة التربية ملكيته الخاصة بل شركة له . هو الذي اوصل مدراء تربية مثل مدير تربية عجلون الحالي الى مناصب ليست لهم . وهو الذي اوصل مدراء اداريين وفنيين في مديريات التربية عن طريق الواسطات والمعرفة الشخصية والمصالح المتبادلة . لقد دمر الامين العام وزارة التربية ولا يستحق هو ان يكون امينا عاما لانه عكس ذلك المسمى الوظيفي. ان جرادات هذا يتعامل مع الامعلمين بطريقة سيئة ومهينة . نحن اصحاب مظالم كثيرة ولم يسمح لنا جرادات بمقابلته . وهو يساند ويناصر مدير تربية عجلون ويخرجه من كل ورطاته ومشاكله ويعمل على تحريف الحقائق ويساند الظلمة في الميدان . جرادات لا يستحق ان يكون امينا ابدا لانه اصلا ليس تربويا ولا اداريا . اهنئ كل زميلاتي على التخلص من هذا الجرادات وان شاء الله قريبا سنتخلص من مدير تربية عجلون بعودة د. وليد المعاني وزيرا للتربية .
11-04-2010 06:25 PM
لست معلما
ما بعرف هية وزارة التربية بتستخف فينا وللا ايش
12-04-2010 01:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات