ابناء الاردن يرقصون ويطبلون في أعراس قناة الجزيرة


تعتبر الجريمة احدى سمات المجتمعات الانسانية منذ ان قتل قابيل اخاه هابيل والى ان تقوم الساعة , وليس هناك مجتمع في العالم يخلو منها , ولكنها في نظر قناة الجزيرة يكون الحدث وجبة دسمة لمنبرها وشريطها الاخباري اذا كانت ساحته الاردن, فاي خبر مهم هذا الذي تضعه الجزيرة في شريطها الاخباري عن جريمة قتل تحدث كل ساعة في بلدان العالم وبشكل ابشع بكثير مما وقع في جامعة البلقاء التطبيقية قبل ايام؟.
ولكن الطريف بالنسبة لقناة الجزيرة, بأن اخبار الجرائم تبدوا هامشية لها في كل انحاء العالم وخاصة المكان الذي تبث منه قرب قاعدة العيديد الامريكية , اذ اننا لم نسمع منذ بدأت بثها عن نشر خبر في قطر كبر ام صغر, حتى بتنا نتصور بانها مدينة ابن خلدون الفاضلة.
فهل جريمة قتل تحدث كل ساعة في المجتمعات ذات تاثير كبير على السياسة الخارجية وعلى مركز صناعة القرار في العالم, لتقوم ببثها قناة الجزيرة بواسطة العديد من الكاميرات وكأنها تقوم بتصوير فيلم تلفزيوني, فما حدث من تناول جريمة القتل ما هو حركشات دأبت عليها قناة الجزيرة لسان حال بني صهيون الجديد في الخاصرة العربية, حيث ان المؤسسية والمهنية التي تدعيها هي مؤسسية ترتدي ثوب حرباء تتلون تبعا لكل بيئة تخدم وجود وقضايا بني صهيون.
فقناة الجزيرة التي تنفق سنويا على برامجها ما لا يقل عن 200 مليون دولار, لا يغطي منها مردودها من البرامج والاعلانات سوى 5 مليون دولار على الاكثر , والسؤال الكبير والملح الذي نطرحه على الاخوة القراء : من اين تغطي قناة الجزيرة إذا نفقاتها الباهظة؟. فاذا كانت قناة خاصة وتجارية كما تدعي الحكومة القطرية فأي تجارة هذه التي تتعمد الخسائر الباهظة؟.
دعونا نتذكر عندما اخطأت قناة الجزيرة اكثر من مرة بإساءتها لرموز وشعوب العديد من الدول العربية والتي طالبت في اكثر من مناسبة الحكومة القطرية بوقف اساءة الجزيرة لها , فانبرت الحكومة القطرية تدافع عنها بانها قناة خاصة لا علاقة لنا بها , فاكتشفنا بانها قناة تتلون كالحرباء عندما اعتذرت للشعب السوري يوم اصرت الحكومة السورية على الحكومة القطرية بضرورة اعتذار مقدم برنامج شاهد على العصر احمد منصور الحاقد على وطنه مصر بالتخصص بالاساءة للشعب السوري, فقامت القناة بضغط قطري بالاعتذار, فكيف بالامس كانت محطة خاصة واليوم تدخلت الحكومة القطرية لاجبارها على الاعتذار؟.
والملفت للنظر ان زبائن قناة الجزيرة من الصحفيين والكتاب والمحللين الاردنيين هم انفسهم لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة وجدت ضالتها بهم , وكأن الاردن ليس به سوى فلان وعلان ليظهروا بطلتهم البهية عبر قناة الجزيرة , في حين ان زبائنها من من العرب يتنوعون ويتلونون كل يوم بالمئات.
نعود الى ما جرى في جامعة البلقاء من جريمة قتل لا نقرها وندعوا الحكومة بالضرب بيد من حديد على يد الجاني, ونطالبها باعادة النظر في التشريعات التي تحكم سلوك وممارسات الطلبة خاصة في ظل تنامي ظاهرة العنف الطلابي في الجامعات.
فلقد تابعت ما تناقلته الجزيرة من اخبار حول الجريمة, ولفت نظري احد زبائنها من المحللين الذي ذهب في تحليله الى ان الجريمة حدثت لعدم وجود منابر للحرية ولوجود سياسة تكميم الافواه , لنقول للمحلل ان الجريمة التي ارتكبت بحق الطالب يرحمه الله ,اخف من الجريمة التي نطقت بها في حق الاردن, فمن قال لك بان الجريمة وقعت لان الحكومة تكمم الافواه ؟, وهل تكميم الافواه سبب مقنع لكي ياتي احدهم بساطور ويقطع رأس زميله؟ فأي هراء سياسي هذا؟.
فلنتقي الله جميعا في حق الاردن , وخاصة الذين يؤذونه في مشاعره وان بانوا للناس بانهم كثيرو البكاء عليه, فما حدث في جامعة البلقاء من جريمة امر طبيعي يحدث في اي مجتمع نما بسرعة البرق, ودخلت عليه عوامل غريبة غيرت وبدلت من قيم وعادات ونهج ابنائه.
وعليه , وبعد ان ثبت بما لا يدعوا مجالا للشك في أن قناة الجزيرة تتعمد الاساءة للاردن ولقيادته ولشعبه بشكل مدروس ومقنن , فأني اعتبر كل مشارك في برامجها خائن مهما كانت اسباب مشاركته ومبرراته, ويجب على كل حاملي الجنسيات وجوازات السفر الاردنية العاملين بالقناة والتي تقف على اكتافهم , بأان يتحملوا مسؤوليتهم الوطنية ويوقفونها عن حدها, حتى لو ادى الامر بهم الى طلاقها ومغادرتها نهائيا, فليكن الوطن اغلى من جمع الاموال يا اردنيو قناة الجزيرة , فوطنكم وقادتكم ُيشتمون عبرها ليل نهار بأخبار اياديكم تحررها وتخرجها وتمنتجها.
وقفة للتأمل" اليس من العار أن نصفق لمن اتى لتمزيق لحمتنا".

Quraan1964@yahoo.com

*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

القابع في الصحراء
اولا يا ستاذ احمد أسالك بالله لو قناة الجزيرة طلبوا منك العمل عندهم او حتى التعليق على موضوع ما الن تطير من الفرح؟؟؟
ثانيا يا استاذ احمد انت تضحك على نفسك عندما تقول لايوجد تكميم افواه في الاردن ! انظر ماذا حصل مع محادين وراكان المجالي وغيرهم وأسأل نفسك لماذا ضرب ليث شبيلات.
ثالثا يا استاذ احمد لايجوز تخون كل من التقت معه قناة الجزيرة من احرار الاردن وتدعي انك انت الوطني وبس والباقي خس
10-04-2010 02:00 PM
دلقموني
على الحكومة الاردنية ان تسحب جوازات السفر والجنسية من كل الذين شاركوا في برامج قناة العهروالنفاق وموساد الخليج منذ ظهور هذة القناة واغلاق مكاتبها في الاردن والطلب من الموظفين الاردنين تقديم استقالاتهم من هذا الوكر يكفي هذا الوكر انة طاوي تحت جناحية الحقود هيكل واشباه الاردنيين ك زكي الاخ المسلم و (الاخت المسلمة ) توجان وغيرهم كثر علشان ما يفكروا ان حيط الاردن واطي يا وطنيين اخر الزمان اسمعنا واشترينا منكم كلام كثير روحوا العبوا بغير الوطن لانكم انكشفتم على حقيقتكم الحاقدة الحقودة على كل ما هو اردني ويكون بعلمكم كل من يريد ان يدخل من باب الاردن علية ان يحني راسة كابواب البيوت القديمة اذا ذاكرين تلك الابواب ويسلموا يا قرعان ولعن الله قناة الفتن والقائمين عليها
10-04-2010 04:47 PM
no comment
فما حدث في جامعة البلقاء من جريمة امر طبيعي يحدث في اي مجتمع نما بسرعة البرق
10-04-2010 05:12 PM
خلدون المواجـــدة
للحقيقة وللامانة لم تكن موفقاً هذه المرة في مقالك... وخاصة العنوان..." التعميم" " أبناء الاردن " وناهيك عن المحتوى والتخوين !؟

وباختصار شديد جداً " حسناً كل الحملات التي تقوم فيها قناة الجزيرة على القضايا الاردنية مشبوهة وكل ضيوفها الاردنيين والعرب مشبوهين وكل برامجها الحوارية مشبوهة .. وتحليلاتها مشبوهة ..وكل نجاحاتها مشبوهة .. وكل الكشف الذي تم من خلالها للأحداث والجرائم التي وقعت وتقع يومياً في وطننا العربي مشبوهة.. وكل البرامج والمخططات لبعض الدول الاستعمارية التي تكشفها الجزيرة مشبوهة ..وكل الحديث عن الاحتلال الامريكي الاسرائيلي الايراني للعالمين العربي والاسلامي مشبوهة .. وكشفها الحقائق لكل عيوب الحكام العرب مشبوهة .. وكله يصب في خانة الاعداء!؟ اذاً اين الحقيقة !!؟؟ .. اين دور الفضائية الاردنية والصحف الاردنية الرسمية وغير الرسمية " -الإعلام الأردني المرئي وغير المرئي- واعلام الدول العربية ليكشف لنا الحقيقة و الحقائق ؟!؟ ام اننا لا نملك الآ أسلوب التهجم والتخوين والاجندات الخارجية!؟ لكل معارض وصاحب رأي .. نعتبره مشبوه بتلك المسميات !!؟!!!؟.



10-04-2010 05:27 PM
اللغز!!!؟
الاخ دلقموني -2.
اولاً، هل شاهدت او سمعت حلقة زكي وتوجان ، شاهدها " برنامج في العمق "، ستغيّر رأيك.
ثانياً استوقفتني جملتك ، " يفكروا ان حيط الاردن واطي .......... "
هو ظل في حيط اصلاً! خليها على الله.


10-04-2010 05:37 PM
اللغز!!!؟
اعلامنا:
لا نية ------- وبعدها النية.
نفي *** ينفي *** وبعدها التاكيد.
لا صحة ---- وبعدها الصحيح.
الخبر عار عن الصحة ***** وبعدها الخبر حقيقة وصحيح.
ووصل الامر بتصريح : .. ليس اردنياً ولا نعلم عنه شيئاً؟ وعند اكتشاف الحقيقة من الخارج-- طلع وانه اردني وطبيب عمل في الاردن والاجهزة الامنية كانت قد طلبته ووو.
لن يتم --- وبعدها يتم
في الوقت الي اخبار الاردن تظهر على الفضائيات العربية . فضائيتنا بتبث افلام كرتون !؟
المحصلة تعتيم في تعتيم ؟ والمواطن يبحث دائماً عن الحقيقة مهما كان مصدرها.
10-04-2010 05:50 PM
دلقموني
الاخ اللغز حيط الاردن عالي وسبقى عالي انشاء الله بهمة ابا الحسين وهمة امراء الهواشم وهمة الجيش العربي الاردني وهمة فرسان الحق وهمة كل اردني غيور على وطنة واكرر كل من يريد ان يدخل من باب الاردن علية ان يحني راسة لقد شاهدت حلقة الخزي والعار واخر مرة اشاهد قناة الفتن والاباحية السياسية ونفسي اشاهد برنامج عن قطر والعيديد وما ادراك ما العيديد هل نسيت غزو غزة والسلاح الذي ينقل منها الى اسرائيل واية اللة الباقي بامر الله الحاكم بامر الشيطان حسن باشا وحزبة في لبنان يهددويهدد ويهدد ونجاد شرحة ضحكوا على هنية ومشعل وسوريا وما زالوا ويحاولون في الاردن بث الفتن الامور كلها مترابطة من زكي وتوجان وايران وحزب الشيطان وحماس الذين بطلوا الجهاد واصبحوا يبحثون عن الجاه والسلطان وبيع الشهداء والاوطان
10-04-2010 06:28 PM
الى الكاتب المبجل
الجرائم تحصل في كل بقاع الارض

ولكن الهمجية بحرق المحال والسيارات وتخريب ممتلكات المواطنين لا يحدث الا بالاردن

واتحداك ان تعطيني دولة بالعالم يحدث بها ما يحدث بالاردن بعد اي جريمة قتل افيدونا افادكم الله

هذا كله بسبب ضعف القانون والاستقواء عليه بالعشائرية

كل مواضيعك تخوين بتخوين وهذا يدل على عقدة النقص لديك مع احترامنا لشخصك الكريم

الاجدر لو كنت شجاعا ان تكتب عن عقلية العشيرة الرجعية وما تاثيرها على مستقبل الاردن
10-04-2010 07:46 PM
ابوفارس/مغترب
اللاخ الكاتب المحترم في كل مره تثبت انك اردني حتى النخاع وأود هنا ان اشكرك واشد على يديك في ظل الهجوم المنظم على شخصكم الكريم وليس على ماتكتب لانني لمست وفي اكثر من مقال انك تكتب في موضوع والتعليقات تكون في مواضيع اخرى واجزم انك لوتكتب عن نفسك مهاجما لهاجموك الكل يعلم ان الجزيره تستهدف الاردن منذ زمن طويل واستهداف منظم وبأيدي اردنيين بالرقم والهويه فقط ابواقهم مشروخه وهم مكشوفين واجندتهم حمراء فهل حدوث جريمة قتل بين اصدقاء لأسباب شخصيه لها علاقه بالسياسه والديمقراطيه وتكميم الافواه هاي لعاد بامريكيا خرسان ومدعوس بحلوقهم في ظل جرائم القتل التي تحدث هناك خافوا ربكم
10-04-2010 08:14 PM
محسن حسن محمد
نشكرك أيها الكاتب على موضوع نقد الجزيره ولكن لي نقاط أطرحها على القاريء اذا سمحت لنا :
1- هذه قناة ليست اردنيه لنشترط عليها ان تقول ما يناسبنا وما لا يناسبنا وكان حري بنا أن نرد عليها عبر قنواتنا الفضائيه لتفنيد ما جاءوا به ولكن لعدم قدرتنا على ذلك تقوم انت بالرد على هذه القناة ، ومع احترامي لك يحتاج الرد لكاتب كبير خبير بالسياسه موثوق الكلام غير متلون وأنت تفتقد لهذه الصفات .
2-هذه قناة مدعومه من قطر في بدايتها وعندما اشتد عودها تكفلت نفسها بنفسها وهي تجني أرقام فلكيه من بعض الدعايات وليس كما ذكرت فهي تغطي مصاريفها بالكامل .
3- لا تلوم الجزيره على ما تذكره عنا من اساءات فالذين يظهرون على شاشتها من صحفيينا المحترمين هم من أساؤوا الينا بظهورهم سواء بتهجمهم على بلدهم أو لضعفهم المهني بحيث لا يستطيعون الدفاع عن بلدهم لنقص ولاءهم او لقلة ثقافتهم في هذه المواضيع ولأجل ذلك تستدعيهم الجزيره لتجري معهم حوارات يقيناً منها بعجزهم .
4- صدقني يا أخي لو عرضوا عليك الجزيره أن تعمل معهم بهذه المرتبات الخياليه مثل باقي كادرها لهرولت هروله اليهم فالجزيره مثل ال cnnو bbc هي قنوات عالميه يخطب ودها كل صحفي ناشيء او محترف ليصل للعالميه بدل الاندثار هذا ان اتيحت لك فرصه كهذه مع شكوكنا أن يستدعوك لأن مهنية المذيعين لديهم عاليه في مستواها وكتابها لا يرتكبوا أخطاء لغويه مثلك في مقال كهذا الذي كتبت كما وايضا هل تتوقع أن يرتكب احد موظفيها خطأ مثل الذي ذكرته عن المدينه الفاضله التي نسبتها لابن خلدون وهي قبله ب450 عام وأكثر وهي طبعا للفارابي فلتدقق في لغتك ومعلوماتك .
5- مذيعي الجزيره الاردنيون هم اردنيون ولا داعي ان تقول من حملة الجنسيه الاردنيه فلاداعي لهذه الكلمات المسمومه التي لا تعمل لك شهره كما تحلم بها .
6- أنا معك في شيء واحد أن هذه القناة مشبوهه وأهدافها ايضا مشبوهه ويجب مجابهتها بالمثل بالقول والاقناع لنكون مؤثرين على الغير ولكن تذكر أن هذه القناة هي من أشهر دوله مثل قطر كان لا يعلم بها أحد وهذا يؤكد قوة القائمين عليها وهم بالطبع لا يستطيعون القدح والذم في قطر لأنهم مقيمين على أرضها ولكن ماذا سيضر الديمقراطيه اذا استثنينا قطر من طروحاتها .
7- أخي الكريم أطلب معي من قنواتنا الفضائيه أن ترتقي للقنوات العالميه وتجادلهم بالحكمه وبمنطق الاقناع لا التهجم فلدينا خبره اعلاميه نحسد عليها وثقافه عليا في هذا المجال وأكبر دليل أن اول نشرة أخبار في قناة الجزيره أذاعها شخص أردني ومدير هذه القناة هو ايضا اردني وخريج الجامعه الاردنيه وكذلك جزء كبير من مذيعيي الجزيره هم اردنيون وهذا يدل على قدرتنا العاليه في هذا المجال أما أن ننتقد كل مذيع لا يعجبنا قوله فليست هذه من الديمقراطيه .
8 وأخيرا اذا كنا نعشق وطننا ونحبه ونحترم مواطنيه جميعا نستطيع أن نجيش قولنا ونكتب مقالات موزونه حتى وان كانت في مواقعنا المحليه ولا بأس في بعض المواقع العربيه مثل المصريه والسعوديه ونفند مزاعمهم فهذه الدول أيضا لا ترحمها الجزيره بالنقد سواء البناء منه او الغير بناء أما الاكتفاء بمقالات هزيله فهي لن تستطيع مجابهة قوة هذه القناه وتذكر يا أخي حينما أساءت الدنمارك لرسولنا الكريم لم تستطع كل الدول الاسلاميه والعربيه منع نشر الرسوم برغم قوة اعلامنا ومنها الجزيره وكثرة اموال دولنا النفطيه فهذا اعلام حديث لا يقبل الا المقارعه بالمنطق ولا شيء غير المنطق وهذه نقطة ضعفنا الدائمه والتي لا يوجد لها حل في القريب العاجل .
تحية لهذا الموقع الراقي الذي نعتز به دوماً راجياً له التقدم والازدهار
10-04-2010 08:30 PM
خلدون المواجـــدة
*الاجدر لو كنت شجاعا ان تكتب عن عقلية العشيرة الرجعية وما تاثيرها على مستقبل الاردن.*
لقد اخطات في تعليقك رقم8 وبدأت تفقد البوصلة ؟! ولا يجوز لك ولا لغيرك التهجم على العشائر.
الخطأ ليس بعقلية العشيرة وانما هنالك اخطاء في بعض الممارسات وبالتالي لا تعمم على العشائر.
والمشاجرات تحدث حتى بين رفاق السلاح والمصير والهوية والهدف الواحد فيما بينهما!؟ ويكون هنالك فريقان !؟ ويتقاتلان!؟ ويسقط قتلى بين الطرفين !؟. وانصح بعدم تحويل الموضوع الاصل في المقالة.. الى موضوع " العشائر الاردنية وتأثيرها الزاهر ولحفظ الامن والوطن ولديمومته".
واسلم.....




10-04-2010 10:04 PM
سالم مثقال الربيع
تحيه الى الاخ المعلق محسن حسن محمد فلقد وفى وكفى في هذا المقال ولو كان هذا الرد هو المقال نفسه لكان أفضل فهو شرح الامر بعقلية المتعلم المثقف وبنفسه يتألم على حال كتابنا وأنا معه في أن قناة مثل الجزيره بحاجة ردود من كتاب لهم خبره واسعه وليس هواه كما في هذا المقال كما وأثني على الاخ خلدون المواجده لانه وضع يده على الجرح فالعشائرية نحترمها ونجلها ولكن تسبب لنا المشاكل حين ننحاز الى قوتها او حمايتها عندما نكون مخطئين فهي لحماية الحق وليس عونا للباطل أما عن هذه القناة السيئه فهي تتقصد كل شرفاء العرب ويجب أن تتضافر الجهود للرد عليها بلغه اعلاميه بحته لا هجوميه تسيء الينا أكثر من دفاعها كلنا نعشق الوطن ولا نقبل المهانه -لا سمح الله - ولكن هذا قوة الاعلام الحر وليتكلم الناس بما شاؤوا ودورنا شرح موقفنا برويه لا بتشنج ينسينا حقنا ويجعلنا غير مقنعين ولا ننسى ان الصهاينه حاربونا بإعلامهم ونجحوا فيه نجاحهم في حروبهم ولا زالوا واخيرا التحيه لجراسا العزيزه
10-04-2010 10:39 PM
عبادي وبحب بلادي
الله يجزيك الخير يا استاد احمد على مقالك ويليت بعض المعلقين يغارون منك على وطنهم (هذا اذا اعتبروه وطن لهم وليس بطاقه تسوق مجانيه) ولكن يبدو انك في واد وبعض المعلقين في واد اخريقبعون في اوديه صحراويه لا حيط لها يحبون جلسات السمر وفك الالغاز وسماع البطولات والقصص الطويله التي من نسج خيال قائلها
10-04-2010 11:01 PM
الى عبادي
يا أخي هذا الكلام ينزل من قيمة اعلامنا لا أدري اين هم المعلقين الذين كانوا سيئين في تعليقاتهم هذا كلام عيب ومخزي وأعتقد ان واحد من أمثالك حرام يعلق على شيء او ان هذا الموضوع اعلى من مستواك
10-04-2010 11:30 PM
العندلـــــــــــــيب
سايق عليك الله يا رجل تنقطنا بسكوتك والله الجزيرة لو طلبو منك مقابلة دقيقة لتصير ترقص من الفرحة اسكت واتغطى ونام هو حدا سامع فيك اصلا خليك على قدك العب وياريت تشرب الحليب قبل النوم وتدفى كويس :-P:-P:-P:-P:-P
10-04-2010 11:30 PM
سعيد ماجد خليل
بالله عليكم تعليق الاخ محسن او تعليق الاخ خلدون المواجده من يقرأهم يعرف ان هناك اناس يناقشون المقال بموضوعيه وهذا يعطينيا انطباع بأن مجتمعنا مجتمع قاريء ومثقف ولكن من يقرأ لهذا المدعو عبادي يحزن على حالنا من هكذا نوعيه من البشر لا تعرف ما تكتب المهم ان تساند الكاتب ولو على باطل واعتقد التعليق هو من الكاتب نفسه ويريد حفظ ماء وجهه كعادته فهو يكتب ردود تسانده بأسماء مستعاره
10-04-2010 11:38 PM
ابن-الاردن
للعلم مذيعوا الجزيره الاردنيين لم يبدعوا الا عندما عملوا بقناة الجزيره.فهذا دليل قاطع على انهم لا يحملون لوطنهم الاردن اي ولاء يذكر.
كما اتمنى ان لا يعودوا ابدا وأن حصل اتمنى ان لا يعملوا بأي مجال لانهم سوف يذكروننا بشخصياتهم الجزراويه الحاقده.
سلمت اخ احمد على هذا المقال الرائع.
ولجراسا كل التقدير والاحترام.
11-04-2010 08:16 AM
ابو احمد/الى الدلقموني صاحب اجنده مكشوفه/ العب غيرها!!!
عندما لا يعجبنا العجب نحاول ايجاد الضحيه !!!! فتارة قناة الجزيره وتارة اخرى حماس والاخوان المسلمين!!! وحزب الله وسوريا والشيطان!!!!!! علينا ان نحدد العيوب الموجودة فينا اصلا ونعالجها لا ان نكيل التهم والبحث عن عوامل مشتركه مع اليهود والامريكان بالبحث عن الضحيه!
11-04-2010 09:08 AM
الاخ احمد القرعان من محمد عبد الرحمن
عندما تكتب (ابناء الاردن يرقصون ويطبلون في أعراس قناة الجزيرة) فهذا عنوان غير موفق كلنا اردنيون ولا نفرح لهذه القناة المشبوهه بما تكذبه علينا من أخبار ونحن مثل بعض دول الجوار مصابين بعنصرية هذه القناة ، ولكن يا أخي ليس لدينا كتاب يستطيعوا مجاراة هذه القناة ولا أعتب عليك شخصيا فهذه مهمة كتاب الوطن جميعا برعاية محطاتنا الفضائيه الغائبه وأقول لك يا أخي حبذا لو يقوم التلفزيون الاردني بدعوتكم وبعض الكتاب المحترمين لنقارع الحجه بالحجه فتحاملنا على الجزيره لن يزيدها الا صلفا وغرورا وشهرة تحت مسمى الديمقراطيه ، أما بخصوص الاردنيون الذين يعملون فيها فهذا شرف لنا أن هناك كادر أردني مؤهل يستطيع أن يعمل في هذه القناة وهذا يدل على احترافيتهم لهذه المهنه الاعلاميه الصعبه ومعلوم للجميع ان مذيعي الجزيره محترفين مهنيا ومؤثرين على المستمع ولا أشك أنه سواء أنت أو غيرك من الاردنيين لو اتيحت له الفرصه للعمل مع الجزيره لن يرفضها سواء لرواتبها الخياليه او لشهرة يكتسبها من يعمل بها ، وفي النهاية هذا المذيع او ذلك هو ينفذ أجندة القناة التي يعمل بها سواء بإقتناع أو أوامر يتلقاها من ادارته ولا يستطيع الاعتراض دوما ويخشى انقطاع رزقه ، وتعقيبا على رد الاخ الكريم محسن حسن أقول أن هذا هو الصحيح فهؤلاء يحتاجون لمقارعتهم بمهنيه عاليه بعيدا عن المهاترات والشجب وأخيرا كل شخص شرب من هذه البلد لا تهون عليه الاردن فلا تشخص يا أخي هذه المشكله وتحمل جزء من المسؤوليه على ابناءنا ممن يعملون في هذه الفضائيات فاللوم كل اللوم على من تستدعيهم الجزيره لعمل مقابلات يعجزون فيها عن الدفاع عن الوطن بكل حرفيه سواء نقص المعلومات لديهم او قلة ولاءهم لهذا البلد واخيرا تحيه لجراسا العزيزه
11-04-2010 09:45 AM
عين الصواب
اولا الشكر كل الشكر لاثارتك هذا الموضوع الذي طالما تحدث به الشارع الاردني الغيور على الاردن
قناة الجزيره دائما تسيئ الى الاردن من خلال بث تقارير مسيئه وتتناسى الدور التاريخي للاردن في المنطقه والعالم
ولكن ما يجعلني اكثر حديه في التعليق هو تواطء عدد من الاردنيين مع القناه للاساءه للاردن تاريخا
فاذكر والمتابع يذكر انه وبذكرى انبل المعارك الحديثه (معركة الكرامه) لم تقم القناه بلفت اي انتباه لها وقامت بتغطيه لحل اقامه الاتراك في ذكرى تاريخيه لديهم
نحن لا نمنع التغطيات في كل العالم ولكن لماذا لا تقوموا بوضع خبر على الشريط الاخباري اذا تعذر التقرير

هي قناة تتعمد الاساءه للاردن وهي مدسوسه في هذا الجانب ولا تتوانى عنه

الشكر لك اخي الكاتب وارجو منك المدابه في نشر حقائق عن هذه القناه
11-04-2010 10:30 AM
Q & A
Choose one answer only for the following questions
The writer is against Al Jazeera because
1 its run by the Americans
2 its run by the Iranians
3 most people in Jordan watch the channel and its wrong
all the above 4
5 none of the above
11-04-2010 11:45 AM
ابن-الاردن
because its run by the Americans
and Israil
11-04-2010 01:04 PM
الاردني
عندما تهاجم قناة بحجم الجزيرة ، فأكيد يكون لديك البديل المنطقي من المؤسسات الاعلامية في الاردن ، فقناة الجزيرة مهنيا ولا شيء غيره ، شهد لها العالم كله ، وكل هذا الهجوم غير مبرر . والاصل أن نصحح أخطائنا وليس أن نتضايق ممن يكشفون أخطائنا ...
11-04-2010 01:19 PM
من الكاتب الى الاخ محمد عبد الرحمن
طالعت تعليقك المبني على الموضوعية وعمق التفكير ووجدت لزاما عليّ ان ابين لك وللقراء التالي:
فانا حين اقول ابناء الاردن يرقصون ويطبلون فاني لا اعني كافة شرائح المجتمع ومعاذ اللع ان يكون في ذهني يوما فكرة التعميم , وانما اقصد اولئك الذي يعتلون منابر الجزيرة ويبداؤن يردحون للاردن وكأنه غريب عليهم وعندما تفاتحهم يقولون لك نحن وطنيون اكثر منك , فالمسألة ليست اقوالا بل يجب ان يتبعها كل اردني بفعل يكون مقبول امام الله وعند ضميره قبل الناس, ولك اخي محمد مني كل الاحترام وخالص التقدير راجيا من الاخوة المعلقين ان يحذو حذوك في تسليط انتقاداتهم على جسم المقالة.
وشكرا للجميع
11-04-2010 01:37 PM
ابو عمر
معلومة صغيرة للكاتب الفاضل
مجموع ما تحصل عليه قنوات الجزيرة الرياضية من عوائد مالية تكفي لانشاء عشرين قناة فضائية فارجوك لا تضحك على بعض العقول في قولك من اين تمول قناة الجزيرة
ولن اناقش ما كتبت فهو لا يستحق الرد بالاساس
11-04-2010 03:01 PM
ايمن العكور
تحية الى الكاتب المحترم وبعد:
س أولا:فمن من أبجديات الحوار والنقاش البعد عن التعميم والتخوين وأنت قد وقعت في كلاهما.
ثاانيا: الإجتهاد في الرؤى والفكار لا يستوجب إخراج الناس من وطنيتهم زالماداة عليهم بالويل والثبور وعظائم الأمور لمجرد مشاركتهم في القناة أو العمل فيها.
ثالثا: قناة الجزيرة اكتسبت مصداقية عالية في طروحاتها وحتى امريكا واسرائيل تحرص على نشر وجهة نظرها من خلال هذه القناة الرائدة.
رابعا: الإعلام المتخلف والتلقيني هو من ساهم في تعزيز يمكانة الجزية وجعلها محط أنظار الناس والسياسيين والفعلاميين.
خامسا: غياب التلفزيون الرسمي الأردني عن مواكبة أخبار بلده بل والإهتمام بها ومعالجة قضاي الناس بدلا من تلميع معالي فلان وعلان وبث برامج (تغث البال) وتصيب الإنسان بالقهر على حال تلفزيوننا جعل الجريرة منبر الخبر وقبلته لمهنيتها العالية وتناولها للمواضيع بصورة متكاملة.
سادسا: أرجو بدلا من شتم قناة الجزيرة الف مرة أن يضيئ التلفزيون الأردني شمعة واحدة لمشاهديه.
وتحية لكاتب.
11-04-2010 04:37 PM
ايمن العكور
تحية الى الكاتب المحترم وبعد:
س أولا:فمن من أبجديات الحوار والنقاش البعد عن التعميم والتخوين وأنت قد وقعت في كلاهما.
ثاانيا: الإجتهاد في الرؤى والفكار لا يستوجب إخراج الناس من وطنيتهم زالماداة عليهم بالويل والثبور وعظائم الأمور لمجرد مشاركتهم في القناة أو العمل فيها.
ثالثا: قناة الجزيرة اكتسبت مصداقية عالية في طروحاتها وحتى امريكا واسرائيل تحرص على نشر وجهة نظرها من خلال هذه القناة الرائدة.
رابعا: الإعلام المتخلف والتلقيني هو من ساهم في تعزيز يمكانة الجزية وجعلها محط أنظار الناس والسياسيين والفعلاميين.
خامسا: غياب التلفزيون الرسمي الأردني عن مواكبة أخبار بلده بل والإهتمام بها ومعالجة قضاي الناس بدلا من تلميع معالي فلان وعلان وبث برامج (تغث البال) وتصيب الإنسان بالقهر على حال تلفزيوننا جعل الجريرة منبر الخبر وقبلته لمهنيتها العالية وتناولها للمواضيع بصورة متكاملة.
سادسا: أرجو بدلا من شتم قناة الجزيرة الف مرة أن يضيئ التلفزيون الأردني شمعة واحدة لمشاهديه.
وتحية لكاتب.
11-04-2010 04:43 PM
الى هذا القرعاني
كلامك مسموم ولا يجوز لك انتقاد أحد فمثلك من ينتقده الاخرين المهم لديك سحب الجنسيه والرقم الوطني من الناس والله لو تحدثت عن حسبة الخضار وتحدثت عن اللحوم والدواجن لشملت بمقالك أي جمله لتسيء للناس ألهذا القدر تكره هؤلاء الناس فيا أخي بدل أن تكرههم حاورهم ولكن مستواك ومؤهلاتك لا تؤهلك لذلك وما ذنب القراء اذا كان لديك عقدة نقص من هؤلاء الناس اما مقالك فهو لا يستحق الرد لأنك ليس بمستوى الجزيره فهي قناة اعلاميه كبرى وان كنا نختلف معها ولكن لا نجيز لك انتقادها فهي أعلى من مستواك بكثير
11-04-2010 05:00 PM
إلى رئيس قسم النشاطات
يارئيس قسم النشاطات من أين لك كل هذا الوقت لتتقيئ هذه التفاهات؟ أليس لديك ما يشغلك في مجال عملك؟ ألا تفكر في ما ينفع الناس في مجال وظيفتك؟ إلم تتعظ من خلال كل هذه الردود أنك إنسان محدود؟
إذا كنت تريد تغيير وظيفتك في قسم النشاطات، وتطمح أن تكون صحفيا فما عليك إلا أن تتقدم بطلب وظيفة إلى صالح القلاب، سيعينك ثم سيقلب الدنيا على راسك لأنه خير من يعرف أشباهك.
ثم أيها الجاهل، تطالب بمعاقبة الناس بسحب جوازات سفرهم، أتعلم ماذا يعني ذلك دستوريا أولا؟ ثم أتعرف ماذا يعني ذلك في القانون الدولي يابليد؟ أتعليم كم ينعكس ذلك سلبا على دولتنا ياقرعان؟
ثم ما علاقتك بفنون الإعلام، وما علاقتك بمن يخوضون غمار النقاش الصعب على الهواء مباشرة كي تكيل لهم من حماقتك نصائح؟
ثم أيها المحدود، أتعلم كيف تتعامل الدول مع وسائل الإعلام المعادية؟ طبعا لا تعرف عن ذلك شيئا. إذن إخرس ولا تلحق الأذى ببلادنا.
داوم في قسم النشاطات، أو قسم الشعبطات، واترك الخبز لخبازه.
طبعا نصيحتى ستمر من جوار أذنك وستقطع جزءا منها لكنها لن تدخل في الصفاة التي حلت محل العقل البشري في رأسك.
أخيرا، هل تتصور كيف سيكون مصير بلادنا لو آل الأمر لك أو لأشباهك؟ لا أريد جوابا، بل أريد منك أن تجلس منفردا وتتصور حجم الكارثة التي ستحل بنا لو كنت أنت مسؤولا عن الإعلام في بلادنا.
اكتب لنا عما قمت به في مجال عملك في قسم النشاطات!!! هل هو قسم نشاطات رياضية، أم ترفيهية، أم نشاطات إقليمية، أم نشاطات نفاقية، أم نشاطات من نوع معالجة البطالة المقنعة بتكديس البلهاء ذوي الواسطات النشيطة في أقسام يطلق عليها أقسام النشاطات لأنها لا نشاطات لها ولا حياة فيها. وهذا يذكرني ياقرعان بالنكتة التالية: رئيس قسم مثلك تماما، سأل موظف في موسم التقييم السنوى (وهو من النشاطات الموسمية)، سأله: لو خُيِّرت بين العقل والمال، فأيهما تختار، فأجاب الموظف، طبعا أختار المال. فقال رئيس القسم متظاهرا بعمق الحكمة، أنا ساختار العقل. فرد عليه الموظف قائلا: كل واحد بيختار اللي ناقصو. وأنت حين خيروك في أي وظيفة تريد؟ لم يكن لديك جواب، فقلت في قسم النشاطات، لأن كل إنسان يبحث عما ينقصه. "حكمة بالغة"، صدق الله العظيم.
11-04-2010 06:16 PM
حقظ الله الأردن منك ومن أمثالك
الأعمى مهما سلطت على عينيه من ضوء فلن يرى.
عدو عاقل خير من صديق جاهل
لا حول ولا قوة إلا بالله، البقية في حياتكوا ياجماعة، العقلاء ماتوا، وشغر مكانهم، فملأه القرعان.
11-04-2010 06:19 PM
إلى القرعان من ابن السوالمه، عين وهدان
أتحداك ياقرعان أن ترد على تعليق رقم (30) و رقم (31). بلاش تدورلك على واحد مهوي بيمدحك وترد عليه بتقول له: من الكاتب إلى القارئ. وبتصدق نفسك إنك كاتب.
رد لي على رقم (30) بالنقطة دون القفز عن أي من النقاط التي سردها هذا الرجل. جاوب على أسئلتوا سؤال سؤال.
خلينا نشوف ويش ادك تقول، وسلامه تسلمك، أو سلامه يسلم عليك.
إذا ما رديت معناه إنك عجزت عن الرد.
11-04-2010 06:45 PM
إلى القرعان من ابن السوالمه، عين وهدان
يا إخواننا الكرام المشرفين على جراسا، تحية لكم من أطيب التحيات،
بعد أن أرسلت تعليقي وكتبت للقرعان أن يجيب على تعليق رقم (30) ورقم (31) تغيرت الأرقام وأصبحت (29) و (30)، على الأقل عندما تقوموا بشطب تعليق أرجو ترك مكانه فارغا لتبقى الأرقام كما هي. واقبلوا إعجابي وإعجاب القراء بكم وبمنبرنا جميعا "جراسا".
أكرر التعيق مع تعديل الأرقام كما هي هذه اللحظة.
-------------------------
أتحداك ياقرعان أن ترد على تعليق رقم (29) و رقم (30). بلاش تدورلك على واحد مهوي بيمدحك وترد عليه بتقول له: من الكاتب إلى القارئ. وبتصدق نفسك إنك كاتب.
رد لي على رقم (30) بالنقطة دون القفز عن أي من النقاط التي سردها هذا الرجل. جاوب على أسئلتوا سؤال سؤال.
خلينا نشوف ويش ادك تقول، وسلامه تسلمك، أو سلامه يسلم عليك.
إذا ما رديت معناه إنك عجزت عن الرد.
11-04-2010 07:05 PM
إلى القرعان من ابن السوالمه، عين وهدان
يا إخواننا الكرام المشرفين على جراسا، تحية لكم من أطيب التحيات،
بعد أن أرسلت تعليقي وكتبت للقرعان أن يجيب على تعليق رقم (30) ورقم (31) تغيرت الأرقام وأصبحت (29) و (30)، على الأقل عندما تقوموا بشطب تعليق أرجو ترك مكانه فارغا لتبقى الأرقام كما هي. واقبلوا إعجابي وإعجاب القراء بكم وبمنبرنا جميعا "جراسا".
أكرر التعيق مع تعديل الأرقام كما هي هذه اللحظة.
-------------------------
أتحداك ياقرعان أن ترد على تعليق رقم (29) و رقم (30). بلاش تدورلك على واحد مهوي بيمدحك وترد عليه بتقول له: من الكاتب إلى القارئ. وبتصدق نفسك إنك كاتب.
رد لي على رقم (30) بالنقطة دون القفز عن أي من النقاط التي سردها هذا الرجل. جاوب على أسئلتوا سؤال سؤال.
خلينا نشوف ويش ادك تقول، وسلامه تسلمك، أو سلامه يسلم عليك.
إذا ما رديت معناه إنك عجزت عن الرد.
11-04-2010 07:18 PM
الى القرعان
هنيئا لك ما اوصلت الفلسطينيين اليه انت تريد طردهم واسيادك واحبابك في الجيش الاسرائيلي يريدون طرد اهل الضفة الغربية من ارضهم انت واليهود والزمن عليهم قاتلكم الله الى متى هذا الظلم هل هذا المعنى الاسلامي للحدسث الشريف انصر اخاك ظالما او مظلوما استجابو لك لانك من المحسوبين عليهم ومبروك الك مرة ثانية وعقبال شعب عربي اخر لتنام قرير العين اليس هذا مرادك بس ابغنا المرة القادمة على من ستصب نيران حقدك من الشعوب العربية والا اخبرك شيئا افضل اعمل قرعة واللي برسي عليه الدور بلش فيه ولا يهمك هذه نتيجة ابواق السموم والحقد حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يبغض ويشمت بمصائب اخوانه العرب والمسلمين وبحب ابشرك بعد تقرير لجنة التحقيق في التوجيهي خاف الله رايحين يعينوك مستشار للامين العام او الوزير وهلا قرعان والله
11-04-2010 08:05 PM
بلال إلى29 و 30و غيرهما من أصحاب القلوب السوداء
السيد احمد القرعان المحترم
تحية طيبة و مباركة هاشمية بدوية عربية أردينة حتى النخاع
سأرد باختصار شديد على المتهمكمين أصحاب التعليق المذكروة آنفا و الذين مع الأسف الشديد يعدون مثالا لكل إنسان حسود حاقد
أسألهما ( مع شكي بأنهما شخص واحد) إن لم يرق لكما ما يكتبه أحمد القرعان....فيإمكانكما أن تتفيؤوا ظلال الجزيرة المباركة للاطلاع على مواضيع تهمكم و تروق لكما!
تتحدثان ( او تتحدث) عن السيد أحمد القرعان في قسم النشاطات....و هذا مما تضحك منه الثكلى
( الاوضاع خربانة و القرعان -برأيكم -هو السبب)و الله عيب!!!
و استغرب ان فيكما الجرأة على الكتابة عن شخص دون التلميح بهويتكما النكرة ! فهل انتما خفافيش ظلام تخاف من أن يعرف النور و الضياء له طريقا.....عيب!
لقد هزلت حتى بدا من هزالها.....كلاها و سامها كل مفلس
* ملاحظة هامة...حتى لا يظن البعض انني الكاتب ذاته كالعادة ...و لكن باسم مستعار...اقول لكم حتى لو كنت الكاتب نفسه...فعليكم أنفسكم و الزموا حدود الادب ( إن سبق لكم و سمعتم بكلمة ادب في الاصل)
و استذكر قول الاشاعر فيكما:
دع عنك الكتابة فلست منها......ولو سودت وجهك بالمداد
11-04-2010 08:17 PM
الى القراء الكرام
ليس المقال هو النشاذ في هذا الموقع الكريم فهذا كاتب اعتدنا على ترهاته وسواليف حصيدته الدائمين ليوصل الينا رساله مفادها ومضمونها كرهه للفلسطينيين الذين يحملون جوازات السفر الاردنيه ليفرغ له الجو وحيدا وهو على يقين انه سيتكشف حينها وربما لا يستطيع اشباع نفسه الخبز ولكن المحير في الامر بعض المعلقين يمدحون هذا المقال وكأنه ورقة عمل من كاتب محترم ناسيين انه كاتب متلون متسلق له مصالح اقليميه ضيقه يحاول التنفيس من خلال هذا الموقع لأن أحدا لن يسمعه حتى من زملاء عمله هذا اذا تجاوزنا وأسميناه كاتب وهو لقب بعيد كل البعد عن المذكور فيا حبذا ايها الموقع الكريم أن تدقق لغويا بمقالات هذا الكاتب ولا تنسوا أن يتأكد من معلوماته التي يكتبها لأن من ينتقد الجزيره وخاصه موظفيها من أبناءنا الذين لولا خبرتهم العاليه يكون حاسدا لما هم فيه ولكن كما قال احد الا خوه المعلقين هذا شخص لديه عقدة نقص ومثله لو طلبوه الجزيره للعمل معهم لذهب الى قطر ماشيا ليلحق بهم ولكن مثله لا يحلم لانه انسان حاقد يعتقد نفسه هو الاردني الوحيد والباقي استنساخ وليسوا الاصل وهذا شيء معيب فلنعطي كل ذي حق حقه ولا نرمي باللوم على الجزيره وحدها فلدينا مشاكل نستطيع حلها ولا نسمح للجزيره وغيرها أن أن ينتقدونا واخيرا تحياتي لهذا الموقع الكريم
11-04-2010 08:20 PM
من حمد الجراجرة إلى القرعان
خيوه رد لي على رقم 29 الله يرظى عليك، ما حد يقدر يرد زيك. بس رد على كل اللي قاله نقطة نقطه. لا ترد بشكل عام، برد بالترتيب خذ نقطة ورد عليها، وبعدين نقطو ورد عليهاز فندلي كل كلامه. ون كان ما تقدر قللي، أنا أرد عنك ونا اخوك.
11-04-2010 08:50 PM
من حمد الجراجرة إلى القرعان
خيوه رد لي على رقم 29 الله يرظى عليك، ما حد يقدر يرد زيك. بس رد على كل اللي قاله نقطة نقطه. لا ترد بشكل عام، برد بالترتيب خذ نقطة ورد عليها، وبعدين نقطو ورد عليهاز فندلي كل كلامه. ون كان ما تقدر قللي، أنا أرد عنك ونا اخوك.
11-04-2010 08:54 PM
أنت تعرف من أنا
مازلت أتابعك .... صح إنت مش مهم كثير .... لكني سأحرقك
11-04-2010 08:55 PM
من حمد الجراجرة إلى القرعان
خيوه رد لي على رقم 29 الله يرظى عليك، ما حد يقدر يرد زيك. بس رد على كل اللي قاله نقطة نقطه. لا ترد بشكل عام، برد بالترتيب خذ نقطة ورد عليها، وبعدين نقطو ورد عليهاز فندلي كل كلامه. ون كان ما تقدر قللي، أنا أرد عنك ونا اخوك.
11-04-2010 08:55 PM
إلى القرعان من ابن السوالمه، عين وهدان
أتحداك ياقرعان أن ترد على تعليق رقم (30) و رقم (31). بلاش تدورلك على واحد مهوي بيمدحك وترد عليه بتقول له: من الكاتب إلى القارئ. وبتصدق نفسك إنك كاتب.
رد لي على رقم (30) بالنقطة دون القفز عن أي من النقاط التي سردها هذا الرجل. جاوب على أسئلتوا سؤال سؤال.
خلينا نشوف ويش ادك تقول، وسلامه تسلمك، أو سلامه يسلم عليك.
إذا ما رديت معناه إنك عجزت عن الرد.
11-04-2010 08:55 PM
الى المدعو بلال ...
نعتذر
11-04-2010 09:03 PM
من حمد الجراجرة إلى القرعان
خيوه رد لي على رقم 29 الله يرظى عليك، ما حد يقدر يرد زيك. بس رد على كل اللي قاله نقطة نقطه. لا ترد بشكل عام، برد بالترتيب خذ نقطة ورد عليها، وبعدين نقطو ورد عليهاز فندلي كل كلامه. ون كان ما تقدر قللي، أنا أرد عنك ونا اخوك.
11-04-2010 09:13 PM
من حمد الجراجرة إلى القرعان
خيوه رد لي على رقم 29 الله يرظى عليك، ما حد يقدر يرد زيك. بس رد على كل اللي قاله نقطة نقطه. لا ترد بشكل عام، برد بالترتيب خذ نقطة ورد عليها، وبعدين نقطو ورد عليهاز فندلي كل كلامه. ون كان ما تقدر قللي، أنا أرد عنك ونا اخوك.
11-04-2010 09:47 PM
الى الوطني الوحيد القرعان وباقي الناس خونة
اولا اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ثانيا رحم الله الشاب العبادي الذي قتل على يد زميله ويصبر اهله ويعوض عليهم انشاء الله ثالثا سؤال الى البطل القرعان ماذا لو كان القاتل من حملة الجنسية كما تسميهم وانكرت اردنيتهم وجنسيتهم ما الذي كنت ستطالب به ثارا للقتيل رحمه الله انا اجيبك ستجهزكل المحرضين والعنصريين امثالك وتحرق الاخضر واليابس ومو بعيدة عنك فسجلك يشهد بذلك مع اقاربك كيف مع حملة الجنسية اللي مغلبينك ولا تنام الليل بسببهم حمى الله الاردن واهله الاحرار من صداحي السموم والفتنة وادام قيادة الهاشمية وعميد اهل البيت سيدنا ابوحسين اعزه الله ليجتث امثالك اعداء الوحدة الوطنية عماد استقرانا في الوطن
11-04-2010 09:50 PM
ناجي الكردي إلى القرعان
في ردك رقم (35) تحت الاسم المستعار (بلال) قلت:
""تتحدثان ( او تتحدث) عن السيد أحمد القرعان في قسم النشاطات....و هذا مما تضحك منه الثكلى""، لماذا تضحك الثكلي من الحديث عن قسم النشاطات؟ قلنا شو بيصير بهالقسم بيضحك الثكلى. قلنا الله يخليك خلينا نضحك مع الثكالى.
وبعدين تسأل: ( الاوضاع خربانة و القرعان -برأيكم -هو السبب)و الله عيب!!!
حنا ما قلنا شي، بس إنت جاوب على سؤالك بنفسك، وإذا ما هو القرعان من هو السبب؟؟؟
11-04-2010 10:01 PM
الى كل من يطالبون بسحب الجنسية
كل الجنسيات العربية شو وزنها بالعالم ؟ هالشيء الكثير الي على الطالعة والنازلة اسحبوا الجنسيات . اتقوا الله . النبي صلى الله عليه وسلم حارب تعصب الجاهلية . لانها تفتت الدول وتشرخ الوحدة . فقد خاوى بين المهاجرين والانصار ، واصلح بين الاوس والخزرج . وصارت الدولة الاسلامية من شتى الاصول والمنابت من اقوى دول العالم . الا اننا ومنذ ان قسم الاستعمار ارضنا لدويلات وهم يعلمون انها تقسيمات ليست للارض فقط بل للعقول والقلوب . فهذا يقول انا اردني وباقي العرب يموتوا . وهذا سعودي وهذا كويتي وهذا فلسطيني. ودولة اليهود تكبر وتتجبر وتتسلح .. لقد احتلوا العراق عسكريا بعد ان قسموها داخليا بسني وشيعي . والان فتحاوي وحمساوي . واردني وفلسطيني . ...... وهذا كله لابتعادنا عن المباديء التي علمنا اياها الاسلام .
12-04-2010 08:31 AM
ابن-الاردن
الى جراسا مع خالص التقدير.انني اكن كل الحب والاحترام لهذا الموقع المتميز.لذلك يجب ان تكون رقابه تامه على بعض التعليقات والمعلقين مع بعض التحفظات.
سؤالي هل التعليق وجد لكل من هب ودب هل هو للمثقفين ام لاصحاب البسطات؟
ان موضوع المقاله واضح وصريح لذلك لا يوجد اي سبب يجعلنا ننحرف الى ما هو اعظم من الهاويه.تذكير بسيط الى كل اردني يحب الوطن.ما قامت به قناة الجزيره من تشهير بالاردن من خلال نفث سمومها وحقدها من حيث البرامج( الاتجاه المعاكس.المقابلات المغرضه.شريط الاخبار.بالاضافه لاذنابها الذين يعملون معها سرا وبعث اي خبر صغيرا كان ام كبير.
لذلك يجب علينا الرد المناسب في الوقت المناسب وكما يجب علينا ان لا ننساق خلف الحاقدين والمندسين.تحيه للكاتب الذي اثار موضوع مهم جدا.لك ايها الكاتب كل الحب والاحترام.
فلنتقي الله في وطننا الغالي.
12-04-2010 09:33 AM
إلى رقم (48) من ناجي الكردي
خيوه مبين عليك ما تعرف القرعان، أنصحك إذن واقبل النصيحة مني.
أولا: القرعان ما يعرف القبلة وينها، والوحدة الوطنية اللي تقول عنها لا يطيقها ابدا لأنها تساوي بين المواطنين في ظل العرش الهاشمي، وهو يريد تحطيمها بحجة أنه حريص عليها.
ثانيا: القرعان ما يفهم قصص الرسول اللي ذكرتها، القرعان بيفضل عليها قصص أبي جهل، أو مسيلمة الكذاب، أو أبي لؤلؤة المجوسي. هؤلاء هم أبطال القرعات.
12-04-2010 11:25 AM
اخواني يا معلقين
ردو معي وقولو آمين: الله يرد ابن رشد والصندواني عليك ياقرعان، آآآآآمييييين. وين راحو، بطلو يكتبو. والله ما شفت مثل هانشامى يسلقو القرعان بالتعليق سلق. وكلامهم والله له معنى. ذول الاردنيين أو الفلسطينيين الصحيح.
بس ما علينا غير نقرا كتابات رئيس قسم النشاطات اللي ما بها نشاطات بنوب. كلها تنوم الريح.
القرعان ما يعرف يكتب الكلمة الزينة، كل اللي عنده: اسحبو الجنسية من فلان، فلان الثاني ما عنده وطنية، وفلان الثالث من اصحاب البسطات. اسحبو جنسيتهم، ويلاه، شلون القرعان يسوي بالناس اللي بقسم النشاطات اللي هوه رئيسه؟ الله يعينهم على رئيس القسم، والله غير أزور هالقسم واشوف. وابشروا والله غير اكتب لكو.
12-04-2010 11:39 AM
من الكاتب الى تعليق رقم 50
انا لا ارد على اسماء وهمية استعمل اسمك الحقيقي من اربع مقاطع واتصل على هاتفي رقم 0799796844 لكي ارد على كل استفساراتك او ارسل لي رسالة على عنواني الالكتروني, يجب ان اتعامل مع اناس حقيقيون وليسوا نكرات فكما انا واضح كن واضحا .
وشكرا لك من الاعماق واعلم بان الكاتب ليس بحاجة لاسماء مستعارة لانه يملك الجراءة على مواجهة ايا كان باسمه وصورته الحقيقيين, ثم انني لا ولن اكون يوما اسما مستعارا لانني واضح الهوية والعنوان , والباقي عليك انت ايها المحترم.
12-04-2010 11:53 AM
منور المناصير إلى احمد القرعان رقم 54
رد على التعليق كتابة، لا ينفع الرد بالتلفون، الرد يجب أن يكون متاح لجميع المعلقين أن يطلعوا عليه.
ثم تطلب من صاحب التعليق أن يرد باسمه من أربع مقاطع، أظن إنك ناوي تسحب جوازه؟؟؟
12-04-2010 12:35 PM
منور المناصير إلى احمد القرعان رقم 54
رد على التعليق كتابة، لا ينفع الرد بالتلفون، الرد يجب أن يكون متاح لجميع المعلقين أن يطلعوا عليه.
ثم تطلب من صاحب التعليق أن يرد باسمه من أربع مقاطع، أظن إنك ناوي تسحب جوازه؟؟؟
12-04-2010 12:57 PM
إلى القرعان رقم (49)
نعتذر
12-04-2010 01:25 PM
الى الافعى الرقطاء والسوس النخر
نعتذر
12-04-2010 01:29 PM
خليل طايل الحميدي
بغض النظر عن معظم الردود التي نالت من الكاتب على مقاله هذا وغيره من مقالاته السابقه فيحق لكل مواطن ان يرد بما يراه مناسب سواء كان مؤيد او مخالف والاغلب كان مخالف لرأي الكاتب ولكن لا يحق للكاتب ان يرد على احد المعلقين ويقول انا لا ارد على - نكره - هذا مصطلح سوقي سيء لا يليق بمن يدعي الكتابه وهو منها بريء فحبذا لو تمنعوا الكاتب من الكتابه في هذا الموقع الكريم وان لم تستطيعوا امنعوه ان يرد على القراء ويتطاول بكلمات لا تليق بموقعكم الكريم فهذا موقع حر ومنبر لتبادل الاراء وهذا لا يعني بالمطلق ان تكون كل اراءنا مؤيده له مع تحياتنا الخالصه لكم
12-04-2010 02:42 PM
معاني الى الكاتب
يالله إفرح وعيش ياقرعان هي جايبينلك 70 الف فلسطيني بلكي تشوفولهم سكنه عندكو في المصطبه ولا في بلعما .. هذول ضيوف علينا واحنا اهل الاردن معروفين بكرمنا وترحيبنا بالضيفان ولاتنسا كمان انهم جماعة مظلمومين وأخرجوا من ديارهم بغير حق يعني ما باعوا ارضهم لليهود واجو يتفنطزوا علينا.. وياسيدي اذا مابدكم تسكنوهم عندكم احنا في معان بنستقبلهم عندنا واذا ما وسعتهم الدور بتسعهم القلوب وبنشيلهم على اكف الراحة وبنتقاسم معهم اللقمه بتعرف ليش ياقرعان ؟! لانهم مسلمين وهذه ارض الحشد والرباط شئت ام ابيت وموبس الاردنيين والفلسطينيين بدهم يكونوا فيها والله غير يجيك مسلمين من جميع انحاء الارض ورزقنا ورزقهم على الله فيا قرعان زبط نيتك
12-04-2010 02:52 PM
عاشق الاردن
الاخ معاني...والله انك اردني نشمي و ابن شيوخ...معاك 100%
معاني من اصول فلسطينية
12-04-2010 03:23 PM
عمر
الجزيرة قناة مشبوهه لانها لا توافق طباعك. لكن الاقبال عليها ينفي كلامك... ومن يدعي بان العسل غير لذيذ تكذبه حلاوته.

12-04-2010 03:33 PM
معاني الى عاشق الاردن
اذا قصدك عني فانا معاني ابا عن جدا ولعلمك هذه نظرة كل اهل معان لاخواننا الفلسطينين.. الاخوه جراسا ارجو نشر هذ ا التعليق بدل الي قبله
12-04-2010 03:33 PM
عمر
الجزيرة قناة مشبوهه لانها لا توافق طباعك. لكن الاقبال عليها ينفي كلامك... ومن يدعي بان العسل غير لذيذ تكذبه حلاوته.

12-04-2010 03:34 PM
عاشق الاردن
الاخ معاني...والله انك اردني نشمي و ابن شيوخ...معاك 100%
معاني من اصول فلسطينية
12-04-2010 03:52 PM
عاشق الاردن
الاخ معاني انا المقصود..مو انت..انا معاني و اعتز ,من اصول فلسطينية..
..عاشق الاردن عاشق معان
12-04-2010 03:59 PM
عبّادي وافتخر
يا قرعان بدلا من انتكتب ان الاردنيون يرقصون على انغام الجزيرة اكتب عن مصايب الذين يرقصوك ليلا نهارا 000 لاتلبس ثوب غيرك لان مقاسك ...... قناة الجزيرة هي اكثر القنوات العربية مشاهدة واتلفزيوت الاردني العالم في واد وهوا في واد اخر شو صار تطوير بعد صالح القلاب روح دورلك طابق شدة وكاسة شاي لاتوجع مخك
12-04-2010 04:10 PM
الى كل المعلقين
مهما كان راي الكاتب فهادا لا يعني التهجم بهادا الشكل واعتقد انكم من مشجعين الجزيره يعني لازم تحترتمو الراي والراي الاخر واعتقد بان اليمن الشقيق اتخد القرار الصحيح باغلاق مكاتب الجزيره والعربيه لانه مصلحه بلده فوق كل اعتبار والاعلام العربي شغل خراب بيوت ودول وطبعا القناه الخبيره في هدا المجال هي الجزيره وشكرا لسعه قلوبكم وافساح المجال امام الراي والراي الاخر
12-04-2010 05:05 PM
ديكارت
لا الجزيرة مزبوطة ولا العربية مزبوطة ولا الـ(CNN) مزبوطة ولا التلفزيون الاردني مزبوط ولا الاذاعة الاردنية مزبوطة ولا التلفزيون الفلاني مزبوط شو ظل اشي مزبوط . الكل لديه اجندات خارجية وداخلية ويمينية ويسارية وفوقانية وتحتانية , حيرتونا قسما" بالله ... على مين نتطلع وعلى مين نسمع .
12-04-2010 09:02 PM
اردنيه
بدل ماتتفلسفوا وتنتقدو روحو اطلعو حق المغدور اللي مات ضحية واحد مااله داعي في الحياه والجزيرة مابتنتقد بس الاردن بتحكي عن اي مشكلة بتحدث بالعالم
12-04-2010 09:26 PM
من دكتور ..USA الى تعليق رقم 54 وتعليقات القراء
هذ االتعليق لا اقصد به طبعأ كاتبأ معينأ او قارئأ معينأ وإنما كتاباتى عامة أرجو منها النفع لى وللجميع فى إلقاء بعض الشعاع الضوئى على هذا الموضوع العسير وأرجو ان يؤتى ثماره وأن يتنبه كل كاتب ويعلم ان كتابته إجتهاد بشرى ورأى إنسانى بحت ومن حق الآخرين رفضه أو قبوله حسب ثقافة كل منهم وليس من حق أى كاتب أن يظن نفسه فوق النقد ولكن المؤكد أن التجريح والإهانة والتعرض لشخص الكاتب وخصوصياته هى من أقبح الأمور التى قد يقع فيها معلق متهور أو حتى كاتب آخر يعلق على نفس المقال بتعليق او بمقال0 ايها الكاتب الهمام المتعدد المقالات والكتب والمتنوع الكلام , يا من تكتب فى كل مكان وتريد أن تسيطر على العقول وتأسر الافهام , وتحب ان تطوى القلوب وتستميل الأقلام , أو لست بشرأ يشرب الماء ويأكل الطعام ويستيقظ وينام ويعمل جاهدأ لكى يشتهر بين الأنام ؟؟ أم أنك من شىء آخر غير الطين الصلصال والماء الزلال ؟ هل ظننت نفسك نبيأ يأتيه وحى السماء ؟ ام أنك متأله على الناس تتعالى فى سماء أحلامك وفضاء أوهامك ؟مصيبتنا الكبرى فى عالمنا العربى أن كلأ منا متفوق فى شحذ لسانه فإذا قال رايأ لم يعجب الآخر ولاحظ رفضا أو امتعاضأ من رأيه سلق الآخر بلسان حاد كحد السيف او أمضى , وإذا وافقه الرأى عانقه وتفاخر به وصعد به إلى السماء فإذا خالفه ذلك المرضى عنه فى رأى جديد حقره ونهره وهبط به من أعلى سماء إلى أسفل أرض , فأى عقول هذه وهل تمت للعلم والثقافة والأدب والتسامح بصلة ؟ وأى تحجر ذلك الذى يعشش فى تلك العقول المريضة ؟

منذ متى ورأينا قاطع لا يرد ؟ ومن أعطانا حق الكلام الذى لا يراجع ولا يستثنى ولا يرفض ولا يلغى ؟ قل ما شئت وتكلم وابحث واجتهد واعرض رأيك على الناس فإن وافقوك فمرحبأ وإن خالفوك فراجع نفسك فقد تكون متسرعأ أو معتمدأ على مصادر غير حقيقية أو نظريات ليست علمية , راجع رأيك واجتهد من جديد فلن تخسر شيئأ بل ستكسب كل شىء وأولها نفسك التى بين جنبيك لأنك لو تركت نفسك للغرور والكبر والتعالى والإيحاء الشيطانى بأنك لا يدانيك احد فى فكرك ولا يجاريك مخلوق فى وجهة نظرك فقد ضعت ضياعأ ابديأ وسقطت سقوطأ سرمديأ 0 جميل جدأ ان نفكر فبغير التفكير لا كرامة لنا ولا كينونة , لكن الأجمل ان نعرض فكرنا عرض التلميذ على الأستاذ وليس عرض الأستاذ على التلميذ لان المؤلف او الكاتب الذى يجعل من نفسه استاذأ للناس هو كاتب فاشل فاشل فاشل , أكررها ثلاثا , لأنه لن ينصلح له حال ولن يتقدم نحو الأمام ونهايته هو وكتاباته صناديق المهملات طبعا أما الكاتب الذى يعرض رايه وكتابته كانه تلميذ وعموم العقول استاذ له فهو فى طريق التقدم والرقى والعلو لا محالة , فسوف يستفيد من كل رأى ويستثمر كل فكر , ويدخر آراء الذين نقدوه كأنها ذهب خالص فعن طريقها سيعرف رأسه من قدميه ويصلح من نفسه ويهذب وجهة نظره , وبالطبع لن يكون الكاتب منافقا مرائيأ يكتب ما يرضى الناس حتى يكسب تصفيقهم ولكنه سيكتب ما يقتنع به ويستفيد من خبرات القراء والكتاب الآخرين فى الترقى بكلماته والإرتفاع بكتاباته إلى أعلى عليين 0

13-04-2010 04:40 AM
مراد احمد الشوابكه
لا يوجد شخص يحمل الجنسيه الاردنيه يقبل احدا يسيء لهذا الوطن اما ما يعشعش في مخيلتك فهو حقد أعمى غير مبرر لنا كأردنيين ولربما مبرر لك شخصيا فلا تشخص الامور لمصلحتك نحن شعب واحد يعيش بحمى هذا العرش الهاشمي الذي لا يسمح لامثالك بالتطاول والتشكيك بأي اردني تغار أنت من نجاحاته لعجزك الشخصي فكل مذيعي الجزيره هم مثقفون بأعلى المستويات وهذا ما ينقصك فهذه الغيره من اخواننا هي عقد نقص تحتويك ومن يقرأ ردود القراء عليك يشفق عليك من هذه المهانه فكيف بالله عليك تقبل ذلك أصلح أمورك ونقي سريرتك من هذه الاحقاد فهم اخوان لنا وأفضل منك ويحبون الوطن اكثر منك يغتربون ويكدون ويتعبون ويحضروا فلوسهم الينا ليصرفوها في بلدهم ونعيش معهم في الغربه متضامنين متكاتفين في السراء والضراء ولم نرى منهم الا كل الحب والاحترام والنخوه العاليه ، اما بخصوص قناة الجزيره فبرغم اختلافنا معها في تحاملها على بعض الدول العربيه ومنها بلدنا الغالي ولكن المطلوب منا اعلام منافس لهم لتفنيد اكاذيبهم لا التهجم على نجاحاتهم التي يعرفها القاصي والداني فأي أخبار نريد أن نسمعها نذهب فورا لقناة الجزيره فليس انت من ينتقدها ولكن موظفيها على شاكلتك لأقفلت منذ زمن ، وهؤلاء الموظفين العاملين فيها ينفذوا أجندة ادارتهم ولو كنت مكانهم - لا سمح الله - لعملت اكثر من ذلك فمن كان مثلك يمدح صدام حسين وبعدها تغيرت بوصلتك لمدح الكويت لا مبدأ له فإكتب في الذي تفهم فيه مع اننا سنظلمك لانك لا تفهم في شيء والا فإصمت فالكتابه والادب فن تحتاج الى شخص ضليع في اللغه ومحترف في المجال الذي ينوي الكتابه به والحمدلله انت لا هذا ولا ذلك المهم لديك اثارة الفتن والقلائل وتخويف الشعب من المجهول والطعن في كل انسان شريف وكأن الوطنيه والشرف هي على مقاسك فقط فليس كل وطني غيور وشريف ومحترم لا يصبح كذلك الا حين يكره اخواننا الاردنيون من اصل فلسطيني ولكن عتبنا على جراسا العزيزه فهذا شخص يستغل تلهف القراء على هذا الموقع المهم ليدلي بشطحاته تحت مسمى مقال واخيرا تحيه الى الاخوه خلدون المواجده، محسن حسن محمد ،والدكتور من usa ،وايمن العكور والى معظم القراء الذين ردوا على هذا الكاتب بردود انتقاديه يستحقها ولك يا جراسا كل محبه وتقدير ودائما انشاء الله الى الامام لعل وعسى ان يصبح لدينا قناة تنافس الجزيره تكونوا انتم اسيادها ولكن دون هذا القرعان .
13-04-2010 11:32 AM
محتار
90 بلمئة من المعلقين لهم عداوات شخصية مع القرعان استحوا على حالكوا
18-04-2010 05:28 PM
الى ابو فارس/ كدر الله غربتك تعليق 9
"واستهداف منظم وبأيدي اردنيين بالرقم والهويه فقط "
هل جميل عازر (مثلا وليس على سبيل الحصر) اردني بالرقم والهوية فقط
واذا انت وطني لويش متغرب ولا داير ورا المصاري
21-04-2010 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات