قراصنة صوماليون يفرجون عن ناقلة نفط وطاقمها


جراسا -

أعلن مسؤول أمني صومالي، أن قراصنة صوماليين أفرجوا عن ناقلة نفط مخطوفة وطاقمها السريلانكي الذي يضم ثمانية أفراد.

وقال عبد الرحمن محمود حسن المدير العام لقوة الشرطة البحرية في منطقة بلاد بنط شبه المستقلة شمال شرق الصومال: "دارت مناقشات عقب المعركة التي وقعت بالأسلحة النارية بعد ظهر اليوم... سحبنا قواتنا ومن ثم رحل القراصنة."

ولفت انتهاء أول عملية خطف لسفينة تجارية في السواحل الصومالية منذ 2012، انتباه المراقبين، إذ إن العملية انتهت بشكل سريع على غير العادة، ولم تدفع فدية مقابل ذلك للقراصنة. وأكد أحد القراصنه أن السفينة وطاقمها أفرج عنهم دون دفع فدية.

يشار في هذا السياق، إلى أن القراصنة الصوماليين اعتادوا على إثارة الذعر في نفوس البحارة الذين يعبرون خليج عدن بغية الحصول على فدية مقابل إطلاق سراح المخطوفين.

وقد أعلن المكتب البحري الدولي في وقت سابق عن 237 هجوم قرصنة قبالة ساحل الصومال في عام 2011، واحتجاز مئات الرهائن، لكن هجمات القراصنة تراجعت كثيرا بعدما شدد ملاك السفن إجراءات الأمن، وتحاشوا الساحل الصومالي.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات