"إسرائيلي" يحاول نشر وثائق مزورة ضد "ترامب"


جراسا -

حاول ناشط إسرائيلي يدعى يوني أريل استغلال وثائق مزيفة للإضرار بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر نشرها في وسائل الإعلام.

وأفاد موقع "BuzzFeed" أن أريل دفع 9 آلاف دولار لمحتال إيطالي مقابل وثائق، تبين فيما بعد أنها مزورة.

وبسبب رغبته الجامحة في الإضرار بترامب، سافر الإسرائيلي المتزوج من أمريكية أواسط فبراير الماضي إلى روما، حيث حصل على وثائق وصفها الموقع بأنها يمكن أن تحدث دويا يشبه انفجار قنبلة.

وتتحدث الوثائق المكونة من 35 صفحة، أن ريكس تيلرسون الذي ترأس حينها شركة "ExxonMobil"، ويتولى حالياً منصب وزير الخارجية، حوّل في حزيران 2016 إلى شركة تعدين صينية مليار وستمئة مليون دولار.

هذه الشركة بدورها، حولت في اليوم التالي إلى شركة "Trump Organization" مليار وأربعمئة مليون دولار، وفي ذات الوقت، بدا، بحسب الوثائق، كما لو أن الصفقة المعنية نُسجت حبائلها حين كان ترامب في أروقة المنتدى الاقتصادي في سان بطرسبوغ.

وذكر الموقع أن الناشط الإسرائيلي سلّم الوثائق إلى عدد من وسائل الإعلام، لكن لم يجد آذاناً صاغية من أي منها.

وشخّص الموقع المشكلة في أن "الوثائق كانت مزورة وملفقة. والصفقة لم يكن لها وجود بتاتا"، وأن هذه الوثائق اختلقها "إيطالي حاول أن يظهر بمظهر الفرسان والنبلاء، وإسرائيلي كان قال إنه في حقبة التمييز العنصري شارك في أنشطة باسم المؤتمر الوطني الإفريقي، وأيضاً صاحب سوابق أمريكي سعى إلى إلحاق الأذي بترامب وجمهوريين آخرين".

ولفت الموقع إلى أن الوثائق المزعومة، احتوت أيضاً على مغالطات كثيرة، ولاسيما أسماء وإحداثيات الشركات، واسم أحد المشاركين في الصفقة، والمبالغ المالية.

ويشار إلى أن موقع "BuzzFeed" كان قد نشر في وقت سابق من العام الجاري تقريرا، نقله عن مغامر آخر، لا يقل احتيالا عمن تحدث عن سيرته هذه المرة، زعم فيه أن "عميلا روسيا" يحتفظ بمستمسكات ضد ترامب، الأمر الذي نفاه الرئيس الأمريكي لاحقا بشدة.

المصدر: نوفوستي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات