الاحتلال يغلق مكتباً فلسطينياً للخرائط في القدس


جراسا -

أمرت الحكومة الإسرائيلية، بإغلاق مكتب في القدس الشرقية للإشتباه في تمويل السلطة الفلسطينية له، ومشاركته في مراقبة بيع ممتلكات فلسطينية ليهود.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها: "أمر وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان بإغلاق المكتب الفلسطيني لشؤون الخرائط الذي استأنف نشاطاته في حي بيت حنينا بالقدس".

إلى ذلك قال إردان في بيان له أن "مكتب الخرائط الفلسطيني يأتي ضمن خطة للسلطة الفلسطينية للإضرار بسيادتنا في القدس وتهديد العرب الذين يبيعون عقارات ليهود.

من جانبه وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إغلاق المكتب بأنه عمل "استفزازي" ويأتي في إطار مساعي إسرائيل لمحو أي وجود فلسطيني في مدينة القدس.

وتمنع إسرائيل أي أنشطة رسمية للسلطة الفلسطينية في القدس قائلة إنها تنتهك السيادة الإسرائيلية على المدينة التي أعلنتها عاصمتها الموحدة في خطوة لا تحظى باعتراف دولي.

ويقع المكتب في حي بيت حنينا بشمال القدس الشرقية ويديره الخبير الجغرافي خليل التفكجي. وقالت الشرطة إنها اعتقلت شخصا من سكان القدس عمره 65 عاما وصادرت الكثير من الوثائق وأجهزة الكمبيوتر.

وتعتبر القدس الشرقية إحدى قضايا المفاوضات النهائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات