ربيع مصر .. باي باي ..


ثورة يناير في مصر انتهت ببراءة مبارك ونجليه من دم من سقطوا في ميدان التحرير من الشباب المصري الذي حاول تغيير وجه مصر ولكنهم فشلوا.. مبارك حرٌ وطليق واركان نظامه غالبيتهم طلقاء ايضاً , ولكن من تسلموا الولاية العامه هم اليوم يقبعون في سجون النظام برغم انهم امتلكوا شرعية الصناديق وجاءوا للحكم باراده شعبيه سرعان ما انقلب عليها العسكر.. هكذا يدار العالم وهكذا تُدار السياسه ,فمن ليس معهم هو على اعتبار انه ضدهم حتى لو يمتلك شرعية الشارع.

مصر على رأس قمة الهرم الافريقي تشهد تراجعاً على كافة الأصعده اولها السياسيه حيث حكم العسكر بعيداً عن الديمقراطيه برغم امتهان الاحزاب للعمل الحزبي منذ قرون, فهذه المملكه الفرعونيه لم يتبقى منها سوى فرعنة الحكم والاثار الفرعونيه المنهوبه,, نعم لو استطاعوا بيع الاهرامات لفعلوا..هي موجوده كحقيقه على الارض لكنها غير موجوده بسب الاهمال وعدم تكريم لتلك الحضاره العظيمه, فالطرق المحيطه بها والمؤديه اليها رثه, والاحياء المحيطه بها فقيره فقيره, والناس هناك لوثوا وجه مصر بالاستجداء,, احياء اشبه باحياء الصومال او جنوب السودان, لماذا لا يتم ازالتها ليحيط بالاهرامات مناطق وفضاءات واسعه وجميله استكمالاً لحضارة من بنوها,, لماذا ليس هناك حدائق ومطاعم فاخره لمرتادي وزوار الاهرامات وابو الهول؟؟ لماذا الانقاض والنفايات في محيط هذا الشموخ الفرعوني؟؟ اسئله كثيره قد لا يتسع المقام لطرحها تحتاج اجابات!!

تغيير نظام الحكم من المفترض فيه محاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتوفير الرخاء للشعب وليس العكس.. هذه الدوله العظيمه تحتاج الى قامات وطنيه للسير بها لريادة المنطقه عامه ومصر على وجه الخصوص,, هناك اكثر من مائة مليون مصري ,لماذا الانقاض ولماذا النفايات ولماذا البنيه التحتيه آيلة للسقوط؟؟ لماذا لا يعاد الى ترتيب البيت والاستثمار في الانسان واعطاء كلٌ حقه بدءاً من الفقير وانتهاء بالفقير ايضاً..دوله بحجم مصر من المفترض ان تمتلك صناعات حربيه متطوره تنافس العالميه منها, ومن المفترض انها سعت لامتلاك السلاح النووي كسلاح ردع وجارتها عدو للأمه وللدوله المصريه,, لماذا لا تستثمر في الزراعه ولديها النيل ليس فقط للاكتفاء الذاتي بل والمنافسه,,آلمني منظر القاهره على اتساعها وهي تفتقر لأي لمسه حضاريه كما نشاهد في عواصم العالم.

نلاحظ ان الثورات العربيه انتقلت بالدول التي حدثت فيها الى شبه الدمار الكامل وكأنها بفعل فاعل تمولها الصهيونيه والماسونيه لقلب المعادله لصالح الكيان المغتصب للارض العربيه ومقدساتها,,يراد لساكني هذه المنطقه ان تبقى تبعيه ولا تستطيع حتى توفير رغيف خبز نظيف ويصلح للاستهلاك البشري,,برغم ما نمتلك من مقومات اقتصاديه لكنها تخدم الاقتصاد العالمي الساعي الى تدمير اقتصادياتنا فرادى.. هذا البترول اللعين وجد ليخدم الاسلام ويساعد على انتشاره لا ان يكون سبباً لقتلنا ودمارنا وفرقتنا.

تحتاج مصر كما باقي الدول العربيه الى مراجعه شامله لكيفية ادارة الدوله وتحييد رموز الفساد لا بل محاسبتهم وعلى رؤوس الاشهاد والقصاص منهم لتستقيم امور الدوله, تحتاج الى الشرفاء ممن يخافون الله والقبر لادارة امورها واعطاء الحقوق لاصحابها واقامة العدل,, اصلاح القضاء وعدم تبعيته هي اللبنه الاساس في الاصلاح فدون قضاء عادل ومستقل لن تستقيم الأمور, ولن تتطور الدول..نريدها واحة أمن واستقرار وعداله وتطور, فالمال العربي المركون في بنوك الغرب لصالح افراد لا يقيم حضاره ولا يدعم تطور بل مآله الى لتلك الدول الحاضنه,اموال الشعوب المسحوقه يجب استثمارها في التعليم والصحه واضفاء قيم الحضاره على الشارع, يجب ان تعود بالخير على الشعوب ان ارادوا الخلاص من الفقر والقمع والتبعيه..حمى الله مصر وحمى الوطن الاردني اليعربي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات