بدء بيع ديزل "يورو 5" في الأسواق المحلية


جراسا -

أقام مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن جولة، ‏الثلاثاء، على شركات المحروقات التي بدأت ببيع الديزل يورو 5 الخالي الكبريت ‏والذي يباع بنفس سعر الديزل المباع محلياً‎.‎

وأكد الزبن أن الأردن وباستخدام هذا النوع من الديزل يكون الاول في المنطقة، حيث أن مادة يورو 5 تتمتع بمواصفات جيدة من حيث الحفاظ على البيئة وصحة ‏المواطنين ويطيل من عمر الآليات والسيارات.

الزبن توقع أن يتم الاستغناء عن مادة الديزل الحالي خلال عامين وذلك بعد اتفاقه ‏مع شركات المحروقات الثلاث على تركيب مضخات خاصة لمادة الديزل الجديدة ‏يورو 5 وهذا ما تم تطبيقه في العديد من محطات المحروقات.

واشار الزبن الى ان هذه الخطوة ستمهد للشركات التي تستورد السيارات إلى ‏استيراد ‏سيارات (سيدان) الصغيرة التي تعمل بوقود الديزل المنتشر استخدامها في ‏دول ‏عديدة من العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات