إسرائيل تمنع دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين إلى أراضيها

الناشط البريطاني هيو لانينغ

جراسا -

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين، ويدعو إلى مقاطعة الدولة العبرية، من دخول أراضيها، بحسب ما اعلنت عنه متحدثة باسم وزارة الداخلية.

وقالت المتحدثة باسم سلطة السكان في وزارة داخلية الاحتلال سابين حداد، أنه تم إعادة الناشط البريطاني "هيو لانينغ" مدير منظمة "بالستاين سوليداريتي كامبين"، عند وصوله الى مطار تل أبيب، وتم وضعه على متن طائرة متوجهة إلى لندن صباح الاثنين.

وأعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الإسرائيليتان في بيان مشترك، أن المنظمة التي يديرها "لانينغ" تعد واحد من أهم المنظمات التي تعمل على نزع الشرعية عن إسرائيل، وفي حملة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل" في بريطانيا الـ"بي دي اس"، وواحدة من المنظمات الأكثر تأثيراً في أوروبا. واتهمتها الناشط البريطاني بإقامة علاقات مع مسؤولين من حركة حماس، قطاع غزة.

ويذكر بأن حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل "بي دي اس"، تعمل على مستوى دولي من أجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والمستمر منذ خمسين عاماً.

وكان البرلمان الإسرائيلي قد أقر الأسبوع الماضي قانوناً جديداً، يمنع دخول الأجانب الداعمين لمقاطعة إسرائيل، في خطوة أثارت انتقادات من المعارضة والمنظمات غير الحكومية.
وبالرغم من ذلك، أكدت حداد أن "منع لانينغ من دخول أراضي الدولة العبرية، لم يأت بسبب القانون الجديد، بل بعد قرار أصدره وزير الداخلية "ارييه درعي" ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، اللذان يملكان حق منع أي شخص يرونه غير مرغوب فيه من الدخول إلى إسرائيل".

المصدر: وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات