مستوطنون يكرمون صهيونياً أدين بقتل فلسطيني جريح


جراسا -

استغل مستوطنون يهود عيداً دينياً في الخليل، لتكريم جندي إسرائيلي أدانته السلطات الإسرائيلية، بالإجهاز على فلسطيني جريح كان ملقى على الأرض، بعد اتهامه بمحاولة طعن مستوطنين.

وتقام سنوياً خلال عيد البوريم (المساخر) في الخليل، مسيرة تنطلق من أمام الحرم الإبراهيمي، المكان المقدس لليهود والمسلمين.

وأخذ الاحتفال هذه السنة طابعاً مختلفاً، ففي المكان نفسه لانطلاق التظاهرة وقبل نحو سنة، قام جندي إسرائيلي من أصل فرنسي يدعى ايلور عزريا، بقتل الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بينما كان جريحاً وملقى على الأرض، بعد ان اتهمته السلطات الإسرائيلية بمحاولة طعن جندي.

وارتدى محام من اليمين المتطرف لباساً يشبه لباس الجندي "عزريا"، الذي أدين بقتل الفلسطيني، وحكم عليه بالسجن 18 شهراً. وأفاد مراسلون لوكالة فرانس برس في المكان، أن مكبرات للصوت كانت توجه الشكر للجندي وسط هتافات التأييد من الحشد.

وقام عدد كبير من عناصر الشرطة والجنود بمواكبة المسيرة التي ضمت مئات الاشخاص في الخليل، والتي تشهد عادة توتراً بسبب وجود نحو 500 مستوطن فيها يعيشون في وسط المدينة، التي يسكنها قرابة 200 ألف فلسطيني.

ورغم الإحتفاء بـ"عزريا"، فإن المسيرة شهدت مشاركة رجال وأطفال، كانوا يتنكرون بلباس مهرجين في أجواء احتفالية بعيدة عن السياسة.

ويذكر أنه حكم على الجندي "عزريا" بالسجن 18 شهراً، إلا أن محاميه أكدوا عزمهم على الطعن بالحكم.

ويحتفل بعيد البوريم بحسب التقليد اليهودي في ذكرى انتصار اليهود على امير فارسي في القرن الخامس قبل المسيح، ويتنكر المشاركون في هذا العيد، ويتبادلون الهدايا.

المصدر: وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات