إطلاق سراح الدبلوماسي القطري الذي أثار الذعر على طائرة أمريكية


جراسا -

أكد مسؤولون أن الدبلوماسي القطري الذي أثار حالة تأهب أمني على متن رحلة لشركة طيران "يونايتد ايرلاينز" كان في طريقه لزيارة أحد مواطني بلده المسجون في كولورادو لتآمره لمساعدة تنظيم القاعدة، وأنه أطلق من الحجز وسيغادر الولايات المتحدة قريباً، بحسب تقرير إخباري الجمعة 9-4-2010.

وأضاف المسؤولون أن الدبلوماسي محمد المدادي أثار الذعر بعد ضبطه وهو يدخن في مرحاض بالطائرة وصدر منه تعليق فسّر على أنه تهديد، الأمر الذي فجّر مخاوف من هجوم جديد على الطيران الامريكي.

ولا يسمح بالتدخين على جميع الرحلات التجارية في الولايات المتحدة، ويكون المخالف عرضة لعقوبات شديدة، لكن المسؤولين قالوا إن المدادي الذي يتمتع بحصانة دبلوماسية لن يحاكم على التدخين وسوف يغادر الولايات المتحدة قريباً.

ووصف السفير القطري لدى الولايات المتحدة الحادث الذي وقع على الطائرة التي كانت متجهة من واشنطن الى دنفر في ساعة متأخرة الاربعاء الماضي بأنه "خطأ"، وقال إن الرجل كان مسافراً في مهمة رسمية.

وقال مسؤول امريكي وممثل للسفارة القطرية إن المدادي كان ذاهباً الى سجن سوبرماكس في فلورنسا بولاية كولورادو لزيارة مواطن قطري يدعى على المري يقضي عقوبة السجن 100 شهر بعد اقراره منذ عام بأنه مذنب بالتآمر لتقديم دعم مادي لمتشددي القاعدة.

وقالت متحدثة بشركة براون لويد جيمس التي تمثل السفارة القطرية إن الدبلوماسي، وهو سكرتير ثالث في السفارة القطرية، أطلق سراحه من الحجز ولن يوجه له اتهام.

وأكد مسؤول امريكي أنه لن توجه تهم الى المدادي، وذكر مسؤول آخر انه من المتوقع أن يغادر المدادي الولايات المتحدة بسرعة لتسوية الموقف الدبلوماسي، خاصة أن قطر حليف رئيسي للولايات المتحدة وتأوي قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة.

وعزز المسؤولون الامريكيون الإجراءات الأمنية بشكل كبير منذ يوم عيد الميلاد العام الماضي بعد محاولة فاشلة قام بها رجل نيجيري لتفجير طائرة قادمة من امستردام الى ديترويت بشحنة ناسفة كانت مثبتة في ملابسه الداخلية.
(رويترز)



تعليقات القراء

سياج المجالي
كنت اتمنى من دبلوماسينا في جميع اقطار العالم ان يتحلوا بروح المسؤوليه تجاه رعاينا بجميع دول العالم بدل التنكر لهم كما هو دارج بتخليهم عن ابناء الوطن وكثيره المواقف والتي احتاج فيه مغتربينا لسفارتنا والتي تقاعست عن القيام بوا
09-04-2010 10:51 AM
محمد قيس
بالمرحاض؟؟؟؟؟؟؟؟واااااااااااااااااااااااااااال شو هالقيمه؟؟؟؟
09-04-2010 12:31 PM
نشمي
الحمدلله على الاسلامتك
09-04-2010 02:03 PM
جيفارا الفلسطيني
نعتذر
09-04-2010 02:06 PM
معاذ
برافو ا علا الامركيان استغلوا القصه مشان يربطوا حليفتهم قطر بدعم القاعدة
11-04-2010 05:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات