مصانع الالبان تخفض اسعار منتجاتها12 بالمئة اعتبار من يوم الثلاثاء المقبل


جراسا -

قررت مصانع الالبان تخفيض اسعار جميع منتجاتها بنسبة12 بالمئة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وجاء قرار التخفيض استجابة لطلب وزارة الصناعة والتجارة من مصانع الالبان بعكس الانخفاض الذي طرأ على كلف الانتاج على اسعار منتجاتهم.

وأكد امين عام الوزارة الدكتور منتصر العقلة خلال اجتماعه اليوم باصحاب مصانع الالبان اهمية ان تتفاعل مصانع الالبان مع المتغيرات التي ما زال يشهدها السوق المحلي والاسواق العالمية من انخفاض لاسعار المشتقات النفطية والمواد الخام.

واضاف "انه لا بد ان يشعر المواطن بانخفاض حقيقي على اسعار هذه المنتجات التي تدخل كمكون رئيسي في سلة المستهلك، لا سيما بعد انخفاض كلف انتاجها والتي من المرجح ان تواصل انخفاضها خلال الفترة المقبلة".

وشدد العقلة على ضرورة ان تتعاطى المصانع مع انخفاض الاسعار وان تبادر الى اعادة النظر باسعار منتجاتها بذات الدرجة والسرعة التي تعاملت معها لدى ارتفاع الاسعار،لا سيما وانها احتفظت بمخزون جيد من المواد الخام واستفادت من هذا المخزون عندما ارتفعت الاسعار عالميا.

واشار العقلة الى ان الوزارة تتابع حاليا وبصورة مكثفة مع جميع القطاعات الاقتصادية من منتجين ومستوردين المتغيرات التي تحدث في الاسواق العالمية حتى تنعكس على السوق المحلي بحيث يشعر المواطن بأثر انخفاض الاسعار بصورة عادلة، مؤكدا ان الوزارة تستند في لقاءاتها مع الجهات المعنية من القطاع الخاص الى قاعدة بيانات متكاملة تتضمن رصدا لاسعار السلع خاصة الاستهلاكية والاساسية منها في الخارج، والنسبة التي يجب ان تنعكس فيها على الاسعار محليا.

وأبدت المصانع تجاوبها مع طلب الوزارة في تخفيض اسعار جميع منتجات الالبان استجابة لانخفاض اسعار المشتقات النفطية واسعار معظم السلع التي تدخل بنسبة كبيرة في كلف الانتاج وعكس هذا الانخفاض على اسعار منتجات الالبان مستقبلا.

يذكر ان الوزارة عقدت عدة لقاءات مع التجار والصناعيين بمختلف القطاعات وطلبت منهم تخفيض الاسعار وستواصل متابعة نتائج تلك الاجتماعات ورصد حركة الاسواق محليا والمتغيرات التي ستطرأ على اسعار السلع.

(بترا) 



تعليقات القراء

مستعجل
بدنا نشوف متى بدنا نحش بانخفاض الاسعار الحقيقي
08-11-2008 03:43 PM
منور
انشا الله يكون هالحكي مزبوط زاهم اشي انه التجار ينفذوا لانهم بقرار الرفع اسرع شي بالتنفيذ اما بلتخفيض ...تسألوش
08-11-2008 03:58 PM
متفائل
طيب شو بالنسبة لباقي السلع ... يعني في أمل تنزل؟؟؟
08-11-2008 04:06 PM
لونا
الله يبشركوا بالخير يا سرايا هالخبر
08-11-2008 04:18 PM
سلوووووم
وأخيرا إتنازلوا عشان ينزلوا قرشين لا والله فيهم الخير
08-11-2008 04:30 PM
كحتوت
يعني هالقرشين انقذونا عن جد هسه بنقدر انحوش
08-11-2008 04:37 PM
الناطق الاعلامي
صبرنا ونلنا ... هسه رح نتبحبح اللبن بده ينزل قرشين
08-11-2008 04:40 PM
نادر
انا ما بوكل لبنة بدون سنيورة بالله السنيورة بدها ترخص؟
08-11-2008 04:43 PM
بقال
مهو المواطن مش بحاجه الكم وبطل يعرفكم ولا حتي طعم البانكم
08-11-2008 05:05 PM
عقله
اصحاب شركات الالبان مصاصو دماء، لقد سارعوا الى رفع اسعار منتجاتهم أضعاف الارتفاع الذي طرأ على اسعار النفط، اما الآن فقد تباطأوا في التخفيض، وهو تخفيض تافه. كيف يمكن لنا أن نأمنهم على طعامنا، هم بالتأكيد يغشون البضاعة، وكثير يعرفون أن مصانع الالبان تعيد تصنيع الألبان المسترجعة والتي انتهت مدة صلاحيتها، فاللبن الرايب يحولونه الى لبنة. إن تمنعهم في تخفيض الأسعار لهو دليل على أنهم غشاشين ولا يهمهم الا تحقيق الربح.
08-11-2008 09:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات